بوابة الوفد:
2024-09-16@20:37:14 GMT

أوبر ترفع الحد الأدنى لسن السائقين إلى 25 عامًا

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

رفعت أوبر الحد الأدنى لسن السائق في كاليفورنيا إلى 25 عامًا، بعد أن كان 19 عامًا، كما ذكرت وكالة أسوشيتد برس في البداية. يُزعم أن الشركة غيرت السياسة بسبب ارتفاع تكاليف التأمين على السيارات التجارية في الولاية. ومع ذلك، فهو يؤثر فقط على الاشتراكات الجديدة؛ سيظل السائقون الذين تمت الموافقة عليهم بالفعل قبل يوم الأربعاء مؤهلين.

وفي بيان لموقع Engadget، عزت أوبر القرار إلى أسعار التأمين في الولاية وبيئة التقاضي. كتب متحدث باسم أوبر في بيان عبر البريد الإلكتروني لموقع Engadget: "إن متطلبات التغطية التأمينية في كاليفورنيا لمشاركة الرحلات أعلى بلا أساس من أي سيارة أخرى على الطريق تقريبًا: ما يصل إلى ثلاثين ضعف سيارات الأجرة وثلاثين ضعفًا من المركبات الشخصية". "ونتيجة لهذه المتطلبات غير المتوازنة، أنشأ محامو الإصابات الشخصية صناعة منزلية متخصصة في مقاضاة منصات مشاركة الرحلات مثل منصاتنا، مما دفع تكاليف التأمين التجاري التي فرضتها ولاية كاليفورنيا لشركة أوبر إلى الارتفاع بأكثر من 65٪ في عامين فقط. ومن خلال زيادة متطلبات العمر للسائقين الجدد إلى 25 عامًا، نأمل في التخفيف من نمو تلك التكاليف.


وكتب المتحدث باسم أوبر: "نأمل في العمل مع المشرعين وقادة السياسات وخبراء الصناعة لمناقشة التغييرات التشريعية والتنظيمية التي من شأنها تحسين تجربة جميع السائقين في كاليفورنيا".

الحد الأدنى الجديد للعمر يضع أوبر على قدم المساواة مع شركة ليفت، التي تتطلب بالفعل أن يكون عمر جميع السائقين في الولايات المتحدة 25 عامًا أو أكثر. لن تنطبق القواعد المحدثة على سائقي Uber Eats، الذين لا يزال بإمكانهم توصيل الطلبات بعمر 19 عامًا.

انتعشت أعمال أوبر مرة أخرى منذ تراجعها خلال ذروة الوباء. وأعلنت عن أول أرباح تشغيلية ربع سنوية لها في وقت سابق من هذا الشهر، مما أدى إلى زيادة بنسبة 22 في المائة في الرحلات.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

تأجيل استئناف سائق أوبر المتهم بالتعدى على فتاة مدينة نصر على حكم سجنه 15 سنة

قررت محكمة جنايات مستأنف مدينة نصر، تأجيل استئناف سائق أوبر المتهم بمحاولة التعدي على فتاة مدينة نصر، على حكم سجنه 15 سنة إدارياً.

وقضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة "سائق أوبر" المتهم بمحاولة التعدي على فتاة مدينة نصر وتهديدها بسلاح أبيض في مدينة نصر، بالسجن المشدد 15 سنة.


عقدت  الجلسة برئاسة المستشار مدبولي كساب، رئيس محكمة جنايات القاهرة، وعضوية المستشارين عبدالعظيم العشري، وأحمد ماهر الجندي، أمير عادل رمزي وأمانة سر محمد جبر، إسلام عاشور.

وثبت بتحقيقات النيابة العامة أن المجني عليها استقلت سيارة المتهم عبر تطبيق النقل الذكي "أوبر"، فأغلق المتهم التطبيق ليحول دون تتبعه، واصطحابها إلى طريق صحراوي بعيد عن أعين المارة، ثم توقف بالسيارة وترجل منها إلى مقعد المجني عليها وقام بهتك عرضها وحال مقاومتها له، تعدى عليها ضربًا محدثًا إصابتها وهددها بسلاح أبيض، فاستغاثت باثنين من المارة - أيداها بالتحقيقات- وفر المتهم هاربًا.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال الممثل القانوني لشركة "أوبر" فشهد بأن المتهم لم يبدأ إشعار الرحلة، كأنه لم يلتقي المجني عليها، كما أغلق التطبيق بمكان الواقعة على النحو المشار إليه سلفًا، وقدم مقطعًا ملتقطًا من الأقمار الصناعية يفيد خط سير المتهم وصولًا إلى مكان الواقعة.

وأضاف بأن حساب المتهم عبر تطبيق الشركة سبق وأن تم إغلاقه، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده بالتحرش الجنسي، إلا أنه أنشأ حسابًا آخرًا باستخدام مستندات غير صحيحة.

 







مقالات مشابهة

  • عضو المركز الإعلامي بجامعة الأزهر يكشف موعد إعلان نتيجة تنسيق 2024
  • جامعة المنيا: إضافة علاوة خاصة 2014 وزيادة الحد الأدنى لحالات الوفاة
  • تقرير حول حالة الطقس في مصر: تحديثات للأيام المقبلة
  • مؤشرات تنسيق الأزهر 2024.. لطلاب الشعبتين العلمي والأدبي
  • تنسيق الجامعات الخاصة 2024 في جميع المحافظات.. قدم الآن
  • حالة طوارئ.. مدن صينية ترفع مستوى التحذير من إعصار "بيبينكا"
  • تأجيل استئناف سائق أوبر المتهم بالتعدى على فتاة مدينة نصر على حكم سجنه 15 سنة
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 5 سنوات.. الحد الأدنى والكليات المتاحة
  • في أول أيام التسجيل.. الحد الأدنى لدرجات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني
  • الحد الأدنى للالتحاق بالأقسام العلمية بـ«التربية النوعية» في جامعة كفر الشيخ