DW عربية:
2024-09-19@11:59:15 GMT

ترامب يسلّم نفسه لمحاكمته بتهمة التلاعب بنتيجة الانتخابات

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

من المقرر أن يحضر ترامب إلى سجن مقاطعة فولتون في أتلانتا بولاية جورجيا حيث وجّه القضاء له ولـ 18 شخصًا آخر تهمة "الابتزاز"

يسلّم دونالد ترامب نفسه اليوم الخميس (24 أغسطس/ آب) لسلطات سجن بولاية جورجيا حيث ستؤخذ بصماته قبل أن يتمّ الإفراج عنه بكفالة تمهيداً لمحاكمته بتهمة محاولة التلاعب بنتيجة الانتخابات الرئاسية في 2020، في رابع محاكمة جنائية يلاحق فيها بينما يسعى للعودة إلى البيت الأبيض.

مختارات ترامب يسعى لتأجيل محاكمته في قضية الاحتفاظ بوثائق سرية ترامب يعتزم تسليم نفسه في قضية الانتخابات في ولاية جورجيا تهمة جديدة تضاف إلى 37 تهمة ضد ترامب والأخير يعتبرها "سخيفة"

أضاف المدّعون الفدراليّون الأمريكيون تهمة جديدة ضد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في قضية الوثائق السرية، وهي تهمة اعتبرها ترامب "سخيفة" و "تدخلات انتخابيا" من قبل خلفه بايدن. الرئيس السابق يواجه 37 تهمة على الأقل.

ترامب يدفع ببراءته أمام المحكمة في قضية الوثائق السرية

خلال جلسة توجيه الاتهامات إليه في قضية احتفاظه بوثائق سرية بشكل غير قانوني، بدا ترامب غاضباً إلا أنه لم يتخلّ عن نبرة التحدّي التي تسلّح بها منذ بدأت التحقيقات، دافعاً ببراءته في 37 تهمة جنائية وجهت إليه.

ومن المقرر أن يحضر ترامب إلى سجن مقاطعة فولتون في أتلانتا بولاية جورجيا حيث وجّه القضاء له ولـ 18 شخصًا آخر تهمة "الابتزاز" وارتكاب عدد من الجرائم سعياً لقلب نتيجة الانتخابات الرئاسية عام 2020 في هذه الولاية الرئيسية التي فاز بها منافسه الديموقراطي جو بايدن.

وتعني إجراءات التوقيف أن تؤخذ بصمات المتهم وتُلتقط له صور جنائية قبل إطلاق سراحه بكفالة قيمتها 200 ألف دولار في قضية ترامب.

ويزداد التأييد لترامب قبل خمسة أشهر من بدء الانتخابات التمهيدية لاختيار مرشّح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية للعام 2024، غير أنّ العديد من القضايا الجنائية تلقي بظلالها على محاولته العودة إلى البيت الأبيض.

ويأتي تسليم ترامب نفسه لسلطات جورجيا بعد ساعات من المناظرة الأولى في ميلووكي للجمهوريين المرشحين للانتخابات التمهيدية التي آثر الملياريدر المثير للجدل عدم المشاركة فيها بدعوى أنّ استطلاعات الرأي تؤكّد تصدّره بفارق كبير عن بقية منافسيه.

ورغم تغيّبه عن المناظرة فقد كان ترامب الحاضر الأبرز فيها.

وبدأت المناظرة في ميلووكي بولاية ويسكنسن بعد دقائق من بثّ مقابلة مسجّلة للإعلامي اليميني المتشدّد تاكر كارلسون مع ترامب عبر منصّة إكس (تويتر سابقا).

وقال ترامب "قررت أنه من الأنسب لي ألّا أشارك في المناظرة. هل أجلس هناك ساعة أو ساعتين... وأتعرض للمضايقة من أشخاص لا يجدر بهم حتى أن يكونوا مرشّحين للرئاسة؟".

وأكد ترامب أن التهم الموجهة إليه في القضايا الأربع "تافهة ولا معنى لها ومفتعلة"، واتّهم بايدن بتسخير وزارة العدل لعرقلة محاولته الوصول إلى البيت الأبيض.

رفض ترامب المشاركة في أول مناظرة تلفزيونية للمرشحين الجمهوريين.

وشُدّدت الإجراءات الأمنية قبل وصول ترامب إلى سجن مقاطعة فولتون، وهو مركز احتجاز معروف بأنّه غير آمن ويفتقر لشروط النظافة وموبوء بالحشرات ويشمله تحقيق تجريه وزارة العدل بعد وفاة عدد من السجناء فيه.

وقبل وصوله إلى السجن الخميس، غيّر ترامب رسمياً المحامي الذي سيتولّى تمثيله في جورجيا. ولم يقدّم أيّ تفسير لماذا استعاض ترامب عن المحامي درو فيندلينغ بالمحامي سيفن سادو، أحد أبرز المحامين في أتلانتا، علماً بأنّ كلا الرجلين معتاد على الدفاع عن المشاهير.

لكنّ سادو انتقد في الماضي قانون الجريمة المنظمة الذي استندت إليه المدّعية العامّة لمقاطعة فولتون فاني ويليس لتوجيه التّهم في هذه القضية. ويعاقب على هذه التّهم بالسجن لمدة تتراوح بين خمس سنوات وعشرين سنة. 

ولم يُضطرّ ترامب لتحمّل إهانة التقاط صورة جنائية له في المرات الثلاث التي أوقف فيها هذا العام وهي، في نيويورك بتهم دفع أموال لإسكات ممثلة إباحية، وفي فلوريدا لإساءة التعامل مع وثائق حكومية بالغة السرية، وفي واشنطن بتهم التآمر لقلب خسارته في 2020 أمام الديموقراطي جو بايدن.

غير أنّ المسؤول الأمني في مقاطعة فولتون بات لابات قال للصحافيين في وقت سابق هذا الشهر إنه عندما يتعلق الأمر بالتوقيف في هذا السجن "مهما كان وضعكم، سنكون على استعداد لالتقاط صوركم".

والأربعاء قام رئيس بلدية نيويورك السابق رودي جولياني المتهم بمساعدة ترامب على التلاعب بالانتخابات، بتسليم نفسه لسلطات ولاية جورجيا التي أطلقت سراحه لاحقًا بكفالة قدرها 150 ألف دولار.

والأربعاء قال جولياني إنّه تحدّث مع ترامب ليتمنّى له التوفيق حين يسلّم نفسه الخميس.

وعند مغادرته السجن بعد دفعه الكفالة، هاجم جولياني السلطات القضائية، مؤكّداً أنّ "ما يفعلونه به هو هجوم على الدستور الأميركي".

ومن بين المتّهمين في هذه القضية كلّ من مارك ميدوز، كبير موظفي البيت الأبيض في عهد ترامب، وجون ايستمان وهو محام محافظ.

أربع محاكمات مرتقبة 

ويواجه ترامب أربع محاكمات جنائية العام المقبل خلال موسم الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري الذي يبدأ في كانون الثاني/يناير، وفي ذروة الحملة الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر 2024.

يواجه ترامب أربع محاكمات جنائية العام المقبل خلال موسم الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري

وقدّم المدّعي العام-الخاص جاك سميث مقترحاً ببدء محاكمة ترامب في كانون الثاني/يناير بتهم التآمر لقلب نتائج انتخابات 2020 وبحملة من الأكاذيب كانت وراء الهجوم على مبنى الكابيتول في 6 من كانون الثاني/يناير 2021 الذي نفّذه مؤيدون لترامب.

بالمقابل، طلب محامو الرئيس السابق تحديد نيسان/أبريل 2026 موعداً لبدء محاكمة موكلهم بالتّهم الفدرالية الموجّهة إليه، وهي التآمر لإلغاء نتيجة انتخابات عام 2020. والموعد الذي طلبه المحامون بعيد نسبياً من الانتخابات الرئاسية المقرّرة العام المقبل.

ومن المقرّر أن تُصدر القاضية تانيا تشوتكان في 28 آب/أغسطس قرارها بشأن موعد بدء المحاكمة.

وطلبت المدّعية العامة فاني ويليس تحديد الرابع من آذار/مارس موعداً لبدء محاكمة ترامب في قضية التلاعب بنتائج الانتخابات الرئاسية في ولاية جورجيا.

ومن المقرّر أن يمثل ترامب في أيار/مايو من العام المقبل أمام هيئة محلفين في فلوريدا في قضية يُتّهم فيها بانتهاك قانون مكافحة التجسّس.

ع.أ.ج/ أ.ح (أ ف ب)

اتهام ترامب في جورجيا بموجب قانون الابتزاز لتدخله بالانتخابات 2020 تاريخ 24.08.2023 مواضيع ميلانيا ترامب كلمات مفتاحية ترامب, الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب, إجراءت محاكمة ترامب, الانتخابات الرئاسية الأمريكية, التلاعب بالانتخابات, دويتشه فيله DW عربية تعليقك على الموضوع: إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4VYJI مواضيع ذات صلة ترامب يسعى لتأجيل محاكمته في قضية الاحتفاظ بوثائق سرية 11.07.2023

تقدم محامو الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ومساعده والت ناوتا بطلب للمحكمة لتأجيل جلسة المحاكمة في قضية الاحتفاظ بوثائق سرية إلى آواخر العام الجاري. وذلك من أجل أخذ الوقت الكافي للاستعداد للمحاكمة.

ترامب يتلقى لائحة اتهام رسمية بسبب قضية الوثائق السرية 09.06.2023

أكد الرئيس السابق دونالد ترامب، المرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية ا لمقبلة، توجيه لائحة اتهام ضده بشأن تعامله مع وثائق سرية، مضيفا أنه من المقرر أن يمثل أمام محكمة في ميامي يوم الثلاثاء المقبل.

"ميتا" تعيد فتح حسابات ترامب على انستغرام وفيسبوك 26.01.2023

بعد عامين من التعليق، قررت شركة "ميتا" رفع الحظر عن حسابات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على فيسبوك وانستغرام، فكيف علق ترامب على القرار وما هي تبعاته المحتملة على انتخابات 2024؟

تاريخ 24.08.2023 مواضيع ميلانيا ترامب كلمات مفتاحية ترامب, الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب, إجراءت محاكمة ترامب, الانتخابات الرئاسية الأمريكية, التلاعب بالانتخابات, دويتشه فيله DW عربية إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4VYJI الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد ثقافة ومجتمع علوم وتكنولوجيا بيئة ومناخ صحة رياضة تعرف على ألمانيا منوعات   المواضيع من الألف إلى الياء صوت وصورة بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية تلفزيون جدول البرامج برامج التلفزيون اكتشف DW رسائل إخبارية خدمات التنزيل DW موبايل استقبال البث شروط الاستخدام

© 2023 Deutsche Welle | حماية البيانات | توضيح إمكانية الوصول | من نحن | اتصل بنا | نسسخة المحمول

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: ترامب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إجراءت محاكمة ترامب الانتخابات الرئاسية الأمريكية التلاعب بالانتخابات ترامب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إجراءت محاكمة ترامب الانتخابات الرئاسية الأمريكية التلاعب بالانتخابات الرئیس الأمریکی السابق دونالد ترامب الانتخابات الرئاسیة مقاطعة فولتون العام المقبل البیت الأبیض محاکمة ترامب ترامب على ترامب فی فی قضیة م نفسه

إقرأ أيضاً:

ترامب: العالم على وشك الانفجار

صرح الزعيم الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب، أن العالم أصبح على وشك الانفجار، مؤكدا أنه إذا فاز في الانتخابات الرئاسية فهذا الانفجار لن يحدث.

وأشار المرشح الجمهوري إلى أن دول العالم أصبحت تجهز نفسها ليكون هو الفائر في انتخابات نوفمبر المقبل بدلا من منافسته الديمقراطية كامالا هاريس.

وقال متحدثا أمام أنصاره في فلينت بولاية ميشيغان، في أول ظهور منذ محاولة اغتياله الثانية: "لا أعتقد أن (انتصاري) سيصدم العالم. أعتقد أن العالم وأوروبا مستعدان لذلك".

وأضاف: "إنهم يريدون أن يحدث ذلك، على الرغم من أنهم يفضلون عدم التعامل معي بشأن القضايا الاقتصادية. لكنهم يريدون ذلك. هذا سيحدث، لأن العالم على وشك الانفجار، لكن معي لن ينفجر”.

وتعليقا على محاولة الاغتيال، قال ترامب إن منصب الرئيس أمر خطير دائما إلى حد ما، لكنه أكد أنه لا يزال يخطط لتولي أعلى منصب حكومي أمريكي.

وكانت وكالة "رويترز" قد أفادت في وقت سابق، بأن مستشارين للرئيس الأمريكي السابق، طرحا خطة في حال إعادة انتخابه، لدفع أوكرانيا نحو محادثات السلام مع روسيا؛ وإلا فإن الدعم العسكري الأمريكي سيتوقف.

ومن جانبه، رفض ميخائيل بودولياك مستشار مكتب فلاديمير زيلينسكي خطة مستشاري الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لتجميد النزاع مع روسيا وبدء المفاوضات معها.

وبشأن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، قال مستشار ترامب في تصريح سابق، إن المرشح الرئاسي الجمهوري صرح أكثر من مرة بأنه سينهي هذه الحرب وهذا يعني أنه سيساعد إسرائيل على الانتصار في جميع أنحاء غزة، ولكن الأهم من ذلك أن ترامب يرغب من الدول العربية أن تطبع مع إسرائيل وهذه هي المسألة التي سيركز عليها في حملته.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية المقبلة بالولايات المتحدة الأمريكية في نوفمبر المقبل؛ حيث يعتزم ترامب خوض غمار الانتخابات، من أجل العودة إلى البيت الأبيض مجددا.

مقالات مشابهة

  • أوشيش: لم نفز في الانتخابات الرئاسية لكننا لم نخسر أيضًا
  • ترامب يحذر من كارثة كبيرة تنتظر العالم.. ماذا يقصد؟
  • ترامب: العالم على وشك الانفجار
  • لماذا أرجئت الانتخابات الرئاسية في جنوب السودان؟
  • محاكمة بلاتر وبلاتيني بتهمة الاحتيال في مارس القادم
  • لماذا لن تغير محاولة اغتيال ترامب الثانية مسار الانتخابات؟
  • ترامب يكشف عن ما سيفعله مع روسيا والصين إذا فاز في الانتخابات
  • نيويورك تايمز: محكمة فلوريدا توجه لمنفذ محاولة اغتيال ترامب تهمة حيازة سلاح بصفته مجرما مدانا
  • الإمارات تدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
  • الإمارات‬⁩ تدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب