RT Arabic:
2024-10-02@00:00:56 GMT

كيف أوقفت الألغام الروسية هجوم أوكرانيا المضاد؟

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

كيف أوقفت الألغام الروسية هجوم أوكرانيا المضاد؟

تحت العنوان أعلاه، كتبت داريا فولكوفا ويفغيني بوزنياكوف، في "فزغلياد"، حول تقدير الخبراء دور حقول الألغام الروسية في إفشال الهجوم الأوكراني المضاد.

 

وجاء في المقال: منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر، تواصل القوات المسلحة الأوكرانية القتال من أجل الاقتراب على الأقل من خط الدفاع الروسي الأول. ولكن، كما اتضح فيما بعد، كانت إحدى العقبات الرئيسية أمام تحقيقها ذلك حقول الألغام الضخمة التي زرعها الجيش الروسي في ساحة المعركة.

ويتحدثون في الغرب عن أن الألغام تمثل مشكلة للقوات المسلحة الأوكرانية. فقد قارنت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بوربوك، مساحة المناطق الملغومة بمساحة ألمانيا الغربية. وفي ظل هذه الظروف، تجد القوات المسلحة الأوكرانية نفسها في فخ. والسؤال المطروح، بحسب الوزيرة الألمانية، هو كيفية التغلب على حقول الألغام هذه.

كما لاحظوا في مجتمع الخبراء، استعد الجيش الروسي جيدا للهجوم المضاد الذي أعلنت عنه مرارا القوات المسلحة الأوكرانية. خط الدفاع الروسي المترابط، لا يسمح للعدو بالاختراق. وما يعقد الوضع أيضا كون الغرب يجبر القوات المسلحة الأوكرانية على توفير المعدات.

وفي الصدد، قال رئيس حركة "نحن مع روسيا"، فلاديمير روغوف: "لقد قام الجيش الروسي بالفعل بزرع الألغام في حقول منطقة العملية العسكرية الخاصة، وقد فعل ذلك بشكل جيد وفعال. ويجري تحديث الألغام بانتظام بمساعدة أنظمة زراعتها عن بعد".

وأضاف روغوف: "في بداية ما يسمى بالهجوم المضاد، حاولت القوات المسلحة الأوكرانية عبور هذا الحاجز، باستخدام المعدات الغربية التي قُدمت لهم. لكنها احترقت. ولذلك تقرر عدم إفساد صورة صناعة دول الناتو العسكرية. فقرروا الزج بالجنود في الحقول للهجوم، دون رحمة".

"بالطبع، كان لدى القوات المسلحة الأوكرانية معدات متخصصة بإزالة الألغام قدمها الحلفاء. حتى أن الجيش الأوكراني حاول استخدامها. لكن الألغام دمرتها بسرعة كبيرة بسبب نقص كفاءة الجنود. بالإضافة إلى ذلك، فمن المحتمل أنهم بالغوا في مديح التكنولوجيا الغربية إلى حد كبير. على أرض الواقع تبين أن جودتها ليست عالية جدا"، بحسب روغوف.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف القوات المسلحة الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

بيربوك: أوكرانيا يجب أن تمتلك صواريخ بعيدة المدى

صرحت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك بأن أوكرانيا يجب أن تمتلك صواريخ بعيدة المدى لتكون قادرة على تجاوز "حزام الألغام" عند خط التماس مع القوات الروسية.

فقد قالت بيربوك في حديث لقناة ARD: "أما بخصوص الصواريخ البعيدة المدى... فأعتقد أن هذا أمر معروف. وكنت أقول دائما أنها تلعب دورا هاما، وخصوصا في تجاوز حزام الألغام في شرق أوكرانيا".

وبشأن توريدات الأسلحة الألمانية لأوكرانيا، قالت الوزيرة: "لقد أعربت عن رأيي بشأن هذه المسألة بشكل واضح. وعند المستشار الألماني رأي آخر بهذا الشأن".

جدير بالذكر أن المستشار الألماني أولاف شولتس كان قد أعرب عن معارضته لتوريد صواريخ "تاوروس" التي يبلغ مداها 500 كلم لأوكرانيا، مشيرا إلى ان ذلك قد يؤدي إلى "تصعيد خطير

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • بوتين يهنئ الجيش الروسي بمناسبة يوم القوات البرية
  • سلاح الجو الروسي يدمر مدرعات قتالية أوكرانية ويحيد أفرادها على حدود كورسك
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • الخارجية الألمانية:  أوكرانيا يجب أن تمتلك صواريخ بعيدة المدى
  • بيربوك: أوكرانيا يجب أن تمتلك صواريخ بعيدة المدى
  • شاهد بالصور.. كيف فتح البطل بالقوات المشتركة طريق الألغام لعبور الجيش السوداني و القوة المشتركة نحو مصفاة الجيلي؟
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 651 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية