أبوظبي: «الخليج»

أنجز مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، من خلال قطاع خدمات الأسواق والمستهلكين، عمليات تفتيش وتدقيق على 80 ألفاً و986 منتجاً في أسواق ومنافذ البيع على مستوى إمارة أبوظبي، خلال النصف الأول من العام الجاري 2023، وذلك عن طريق الزيارات التفتيشية الميدانية ومنصات البيع الإلكترونية.

وكشف المجلس عن تمكّنه من سحب 10 منتجات من أسواق إمارة أبوظبي خلال النصف الأول من العام الجاري لعدم مطابقتها المواصفات والمعايير المطلوبة، منها منتجان مسحوبان عالمياً عُثر عليهما في أسواق الدولة، مؤكداً أن الصادرات والواردات من السلع تخضع للرقابة بالتعاون بين الجهات المختصة، بما يمكّن المجلس من القيام بدوره الرقابي، للتأكد من سلامة المنتجات وخلوها من المواد التي قد تشكل خطراً على الصحة والسلامة.

وأوضح قطاع خدمات الأسواق والمستهلكين ضمن تقرير إنجازاته خلال النصف الأول من العام الجاري أن إجمالي أدوات القياس القانونية التي تم التحقق منها في أسواق إمارة أبوظبي بلغ 12 ألفاً و896 أداة قياس، فيما بلغ عدد منتجات العبوات التي تم التحقق منها 1012 منتجاً.

وأضاف أن نتائج مؤشرات أداء قطاع الأسواق والمستهلكين خلال النصف الأول من العام الجاري 2023 تعكس مدى حرص والتزام مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة بضمان تحقيق التجارة العادلة في الإمارة.

وأكد أنه يعمل على إدارة عمليات استرجاع المنتجات من الأسواق، ونشر التحذيرات لضمان تنفيذها بفاعلية في إمارة أبوظبي، ومتابعة البلاغات الواردة بما يتيح للمستهلك الإبلاغ عن الإصابات والحوادث الناتجة عن استخدام المنتجات غير المطابقة للمواصفات واللوائح الفنية، والبحث عن المنتجات المسحوبة من أسواق الإمارة، ما يساعد على تعزيز برامج المطابقة والتفاعل المباشر مع المستهلكين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي خلال النصف الأول من العام الجاری إمارة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

«تنمية المجتمع» تطلق جوائز القطاع الثالث في أبوظبي

أبوظبي: «الخليج»

أطلقت دائرة تنمية المجتمع، الجهة المنظمة للقطاع الاجتماعي في إمارة أبوظبي، جوائز القطاع الثالث، التي تعدّ الأولى في دولة الإمارات، حيث للقطاع الثالث دور محوري في العملية التنموية، عبر تكامل العمل بين جميع القطاعات ذات الصلة، بتنفيذ المبادرات والبرامج التي تستهدف القطاعات كافة، بما يعزز المشهد التنموي المستدام.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته الدائرة في مقرها، بحضور ممثلي الجهات الاجتماعية والشركاء، وعدد من وسائل الإعلام.

وتهدف جوائز القطاع الثالث إلى الاحتفاء بالجهود والمساهمات التي تبذلها مؤسسات القطاع الثالث المرخصة في إمارة أبوظبي، وتكريم وتحفيز العاملين في هذه المؤسسات لدعم خطط الإمارة، وتعزيز جودة حياة أفراد المجتمع، وتمكين القطاع الثالث.

وتتضمن الجوائز 4 محاور رئيسية، تشمل مؤسسات النفع العام، والشركات ذات الهدف الاجتماعي، ومساهمات المسؤولية المجتمعية للشركات، والعمل التطوعي.

وأكد محمد البلوشي، المدير التنفيذي لقطاع المشاركة المجتمعية والرياضة، أن الدائرة، بصفتها الجهة المنظمة للقطاع الثالث في أبوظبي، تواصل الجهود الرامية إلى دعم وتمكين نمو منظومة هذا القطاع الحيوي، إيماناً بدوره في الدفع بعجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة في الإمارة.

مقالات مشابهة

  • أكثر 10 جنسيات من حيث شراء عقار في دبي خلال النصف الأول 2024
  • “الغذاء والدواء”: ضبط وإتلاف 277 منتجًا فاسدًا و187 منشأة مخالفة خلال مايو 2024
  • الاتحاد الأوروبي يعتزم بيع سندات بقيمة 65 مليار يورو خلال النصف الثاني
  • إنجازات التحالف الوطني خلال النصف الأول من 2024 (فيديو)
  • رئيس الوزراء: إنهاء أزمة الكهرباء بشكل كامل نهاية العام الجاري
  • أصول قطاع التأمين بالإمارات ترتفع إلى 131.7 مليار درهم بنهاية الربع الأول
  • أمانة تبوك تنفذ أكثر من 6 آلاف جولة رقابية في النصف الأول من شهر ذي الحجة
  • «تنمية المجتمع» تطلق جوائز القطاع الثالث في أبوظبي
  • شرم الشيخ أولًا.. الرعاية الصحية تكشف عوائد النقد الأجنبي من السياحة العلاجية
  • جولة لفرق الاقتصاد جنوباً.. وسحب عينات للتثبت من خلوها من مادة الغلوتين المضرة