يمانيون:
2024-07-07@02:21:10 GMT

الأوقاف تُحيي ذكرى قدوم الإمام الهادي (ع) إلى اليمن

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

الأوقاف تُحيي ذكرى قدوم الإمام الهادي (ع) إلى اليمن

يمانيون../
أحيت الهيئة العامة للأوقاف، ذكرى قدوم الإمام الهادي عليه السلام إلى اليمن بفعالية خطابية بعنوان (نموذج الدولة العادلة في دولة الإمام الهادي).

وفي الفعالية أكد رئيس الهيئة العلامة عبدالمجيد الحوثي، إلى تميز حركة الإمام الهادي الجهادية بوضوح معالم مشروعها ورؤيتها التي هدفت في الأساس إلى بناء دولة تُكرم الإنسان وتجلّه وتوفر له أسباب العيش الكريم على أساس القرآن الكريم.

وأوضح أن قدوم الإمام الهادي إلى اليمن جاء في وقت كانت تسود فيه الكثير من المشاكل الاجتماعية فضلا عن التقاتل والتناحر بين أبناء اليمن.

وأشار إلى أن قدوم الامام الهادي كان له الأثر في بناء الدولة الإسلامية التي استمرت نحو 1200 عام، مبيناً أن الإمام الهادي امتلك شخصية قيادية نادرة كما كان متفرداً في علمه وعدلة وشجاعته وقوته ما جعل أثر تلك الشخصية القيادية قائما حتى اليوم.

ولفت العلامة الحوثي إلى أن الإمام الهادي وضع الخطوات الأولى لدولة إسلامية حقيقية في اليمن قائمة بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وحث الجميع على تجسيد منهج الإمام الهادي على واقع الصعيد العملي والاقتداء بمناقبه وسيرته وعدالته وأخلاقه وشخصيته، مبيناً أن إحياء مثل هذه المناسبات هو بهدف الاستفادة من مواقف العظماء الذين خلّدهم التاريخ ليكونوا نبراساً يهتدي بهم الجميع.

وقال رئيس هيئة الأوقاف “لا ينبغي أن نتغنى بمناقب الأئمة من آل البيت كالإمام علي والحسين وزيد والهادي عليهم السلام وفي ذات الوقت نعمل عمل يزيد بن معاوية بل يجب أن يكون القول والفعل في مسار واحد لنكون صادقين فيما عاهدنا الله عليه”.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الإمام الهادی

إقرأ أيضاً:

البرهان يلتقي مجموعة من الإعلاميين ، بينهم مزمل ، ضياء والباز

(سونا)- التقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم مجموعة من الإعلاميين.  وأشاد بدعم الإعلاميين للقوات المسلحة ومساندتهم لها في معركة الكرامة الوطنية مبيناً أنهم سخروا أقلامهم لخدمة قضايا وطنهم ودعمهم ونصرتهم لقضايا الوطن الذي يواجه تحديات كبيرة في أمنه وإستقراره.



وقدم سيادته تنويراً حول مجمل الأوضاع في البلاد على خلفية التمرد الذي قادته مليشيا الدعم السريع الإرهابية ضد الدولة ومؤسساتها.  وأشار رئيس مجلس السيادة إلى النعرات العنصرية التي أدخلتها المليشيا في حربها ضد الشعب ، مؤكداً أن ما تمارسه هذه المليشيا دخيل على قيم وأخلاق وموروثات الشعب السوداني. مشيداً بالالتفاف الجماهيري الكبير حول القوات المسلحة.   من جانبه قال الأستاذ ضياء الدين بلال عضو الوفد في تصريح صحفي ان الوفد يضم عددا من الصحفيين السودانيين والعرب .مبيناً ان هذه الزيارة تجئ للوقوف على حقيقة الأوضاع على الأرض وأضاف أن الوفد زار الخطوط الأمامية بأمدرمان وكذلك ولاية نهر النيل حيث عقد عددا من اللقاءات مبيناً أن اللقاء مع رئيس المجلس السيادي كان لقاء مثمراً ومهماً حيث تم فيه  تمليك الكثير من المعلومات للوفد الإعلامي الزائر حول طبيعة المعركة خاصة أنها معركة وجودية تستهدف وجود الدولة السودانية بكل مكوناتها وأجهزتها . وقال ضياء أنه تم تبادل الكثير من الآراء والأفكار خلال اللقاء وتم التأكيد على ضرورة إسناد الجيش للقيام بدوره  في حماية الدولة السودانية من هذه المخاطر ، موضحا أن هناك عدوان كبير على السودان  يستدعي تآزر كل القطاعات العسكرية والمدنية والأمنية باعتبار أن هذا الخطر يستهدف أمن وإستقرار الوطن.  وأبان أن القطاع الإعلامي يقع عليه عبء كبير في التصدي لهذه المؤامرة الكبرى التي تقودها المليشيا المتمردة ضد الدولة ومؤسساتها، بعون وإسناد إقليمي ودولي.   وحيا عضو وفد الإعلاميين الشعب السوداني على صموده وصبره في مواجهة هذه المؤامرة.  

مقالات مشابهة

  • 4 وفيات و26 إصابة بالحمى النزفية جنوبي العراق
  • الأزهري يتلقى الاتصالات لتهنئته بتعيينه وزيرًا للأوقاف
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراه الفخرية
  • وساطة شيعة عربية لإقناع الإمام ”المطري” بإعادة فتح مؤسسة الهادي الزيدية في بني مطر بصنعاء
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراة الفخرية
  • البرهان يلتقي مجموعة من الإعلاميين ، بينهم مزمل ، ضياء والباز
  • تعليم الأحساء.. 670 طالبًا في مبادرة "نادي العلوم والاستكشاف"
  • الدكتور محمد عبد الهادي نائبا لمحافظ سوهاج
  • شيخ الأزهر يحاضر علماء ماليزيا وشبابها حول وسطية الإسلام بحضور رئيس الوزراء
  • شيخ الأزهر ورئيس وزراء ماليزيا يفتتحان مجلس علماء وشباب الباحثين الماليزيين