قال المستشار ناجي شحاتة، رئيس محكمة الجنايات ورئيس محكمة أمن الدولة العليا ورئيس دائرة الإرهاب السابق، إنه اصطدم مع الجماعة الإرهابية، في قضية اتهام ضباط الداخلية بقسمي شرطة إمبابة وكرداسة بقتل المتظاهرين.

الخروج تحت حماية الأمن

وأضاف في حواره مع الإعلامي محمد الباز مقدم برنامج «الشاهد»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»: القضية كان لها ظروف صعبة للغاية، وكانت الجماعة موجهة اهتماماتها للنيل من هيبة الدولة، وكانت الجلسات تعقد في جو من الهرج وعدم التنظيم، وكنا نخرج من المحكمة تحت حماية الأمن.

وتابع ناجي شحاته: «كان المتهمون 38 ضابطًا، وقدموا للمحاكمة بعد الإفراج عنهم على ذمة القضية، ولم يكن من المنطقي أن يحبسوا لحين انعقاد الجلسة الثانية، إلا أنهم كانوا يريدون حبس الضباط بين الجلسات».

تكسير قاعة محكمة جنوب القاهرة

وأوضح المستشار شحاتة: «القرار الطبيعي هو تأجيل الجلسة لسماع أقوال الدفاع، وحينها كانت الجلسة في محكمة جنوب القاهرة الابتدائية القديمة، وفوجئنا أن القاعة اتكسرت وحاولوا اقتحام غرفة المداولة وكل هذا قبل الحكم، وطلبت الشرطة في هذه الواقعة وخرجت في حمايتها«.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشاهد محمد الباز المستشار ناجي شحاتة ناجي شحاتة محكمة الجنايات

إقرأ أيضاً:

جبالي يدعو الأحزاب السياسية إلى سرعة موافاة النواب بأسماء ممثلي الهيئات البرلمانية

كتب- نشأت علي:

طالب المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الأحزابَ السياسية الممثلة بثلاثة أعضاء وأكثر، بسرعة موافاة رئيس المجلس كتابةً، باسم مَن يختاره الحزب ممثلًا لهيئته البرلمانية بالمجلس.

جاء ذلك بعدما افتتح المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، اليوم الأربعاء، أولى الجلسات العامة، في ثاني أيام دور الانعقاد الخامس، والذي بدأ أعماله أمس الثلاثاء.

وشهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، أمس الثلاثاء، دعوة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الأعضاءَ الراغبين في تعديل عضوية اللجان النوعية، إلى تسجيل طلباتهم لدى الأمانة العامة.

وتشهد الجلسة الأولى إعلانَ قوائم تشكيل اللجان النوعية، ويتم فتح الباب لتلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية.

ويعقب ذلك رفع الجلسة العامة لمجلس النواب، ليعود في الجلسة الثانية لإعلان القوائم النهائية لتشكيل اللجان النوعية، والدعوة إلى انتخاب هيئات مكاتبها.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الدولة يتفقد محكمة القضاء الإداري بالرحاب
  • رئيس مجلس النواب يرفع أعمال الجلسة العامة لـ7 أكتوبر
  • رفع الجلسة العامة لمجلس النواب إلى 7 أكتوبر الجاري
  • جبالي يدعو الأحزاب السياسية إلى سرعة موافاة النواب بأسماء ممثلي الهيئات البرلمانية
  • دون اعتراضات.. مجلس النواب يوافق على قوائم تشكيل اللجان النوعية
  • رفع الجلسة العامة للبرلمان لإعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية
  • جبالي يفتتح جلسة البرلمان تمهيداً لانتخابات اللجان النوعية
  • بدء أعمال الجلسة العامة الثانية لمجلس النواب اليوم الأربعاء
  • جبالي يطالب الأحزاب بتحديد رؤساء هيئاتها البرلمانية
  • رئيس مجلس النواب يرفع الجلسة البرلمانية الأولى اليوم