كشفت وثيقة متداولة، عن تحصيل جماعة الحوثي السلالية على 200 مليار ريال شهريًا من الإيرادات المختلفة في مناطق سيطرتها.

وتظهر الوثيقة الموجهة من وزارة العدل، إلى رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للمليشيات، مهدي المشاط، فسادا كبيرا لدى سلطات الجماعة الانقلابية.

وتذكر الوثقة التي اطلع عليها "المشهد اليمني" اليوم، أن إيرادات الجماعة السلالية شهريًا بلغ 200 مليار ريال يمني، فيما الموظفين يتضورون جوعًا بدون مرتبات.

وجاء في الوثيقة الصادرة بتاريخ 20 من شهر أغسطس الجاري، أن 10% فقط يعيشون في رغد وسعادة فيما 90% من أبناء الشعب تحت خط الفقر، بسبب الفساد المهول.

اقرأ أيضاً توجيهات خطيرة لـ”عبدالملك الحوثي” بالانتقال إلى ”نظام الولاية” والكشف عن مصير الموظفين والعمل السياسي عنصرية بغطاء رسمي.. أوقاف شبوة يطالب بإخراج الأفارقة من عتق باعتبارهم ”فساد ديني وأخلاقي” (وثيقة) بحثًا عن ثقة السلالة الحوثية.. قيادي مؤتمري يهدد زملائه من قيادات حزب المؤتمر بصنعاء ويصفهم بالخيانة! متى سيتم صرف مرتبات الموظفين في مناطق الحوثي؟.. رئيس الحكومة ”بن حبتور” يحسم الجدل ويعلنها صراحة أمام مجلس النواب قادة الجماعة يتنافسون في الإثراء والموظفون يتضورون جوعاً.. موجة سطو حوثية على العقارات في 3 محافظات بالوثيقة.. 11 مليون ريال تكاليف ”دورة ثقافية” للحوثيين حول وصايا ”الإمام علي” فيما المعلمون بلا رواتب بدء صرف مرتبات الموظفين النازحين عبر الكريمي جماعة الحوثي: المطالبين بالمرتبات منافقين وطابور خامس غدا تسقط السلالة ونستعيد الدولة ”أحبك ياعمري”.. سلطات المليشيا بصنعاء تضبط سراويل نسائية وتتجاهل المرتبات(وثيقة+صور) بعد مغادرة الوفد العماني .. جماعة الحوثي تطلق تهديدات جديدة: لن نقف مكتوفي الايدي شاهد ..امرأة تشكي من سقوط سطح الجامع الكبير في إب بإهمال جماعة الحوثي نكاية بالخليفة عمر بن الخطاب

وتتجاهل الجماعة السلالية، معاناة مئات الآلاف من الموظفين اليمنيين، الذين يعانون من ظروف معيشية بالغة الصعوبة، جراء انقطاع مرتباتهم منذ أكثر من سبع سنوات.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: جماعة الحوثی

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: صواريخ الحوثي لم تقتل جنديا إسرائيليا منذ هجوم «7 أكتوبر»

قال إياد الموسمي، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ الحوثيين أطلقوا أعدادا كبيرة من الصواريخ على الأراضي المحتلة منذ السابع من أكتوبر الماضي، لكنها لم تقتل جنديا إسرائيليا واحدا، موضحا أنّ ضربات الحوثيين كانت بمثابة إعلان لهم، كما أنّ جماعة الحوثيين ترى أنّها تقوم بهذه الهجمات لتخفيف الضغط على الفلسطينيين وحزب الله اللبناني.

تأثر التجارة بتوتر الأوضاع

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي خالد عاشور، عبر جولة المراسلين، على قناة القاهرة الإخبارية، أنّ توتر الأوضاع من جانب الحوثيين أثر على المستوى الداخلي باليمن من خلال ارتفاع الأسعار، بالإضافة إلى تأثر التجارة الدولية، كما أنّ وصول السفن إلى الموانئ اليمنية لم يكن كما كان سابقا، فضلا عن انخفاض حركة التجارة الدولية التي تمر على البحر الأحمر وباب المندب، وارتفاع الضرائب والتأمين على دخول السفن إلى الموانئ اليمنية.

الجماعة ترى نفسها بديل حزب الله

وتابع: «فيما يتعلق بجماعة الحوثي أنّها ترى نفسها اليوم البديل لحزب الله، وهذا ما أعلنه زعيم الجماعة أمس عندما تحدث بمعلومات دقيقة عن حجم الخسائر التي تعرضت لها غزة ولبنان، وما ألحقه الكيان الإسرائيلي من ضربات وجرائم».

مقالات مشابهة

  • جماعة الدار البيضاء تؤدي 20 مليارا سنويا لتنفيذ أحكام قضائية
  • «القاهرة الإخبارية»: صواريخ الحوثي لم تقتل جنديا إسرائيليا منذ هجوم «7 أكتوبر»
  • بعد البلوكاج.. وزارة الداخلية تتدخل وتضع ميزانية جماعة أسفي تحت وصاية العامل
  • جماعة الحوثي تعلن غدا عطلة رسمية بمناسبة الذكرى الأولى لـ”طوفان الأقصى”
  • صادم: جماعة الحوثي تعترف بدفن عشرات الجثث المجهولة في صعدة!
  • أسرار جديدة عن نصر أكتوبر.. «المتحدة» تكشف مفاجآت في «وثيقة جاليلي»
  • موعد «صرف مرتبات» شهر أكتوبر 2024.. تعرف على الجدول الجديد لزيادة أيام الصرف وتسهيلات الموظفين
  • بينهم نحو 40 صحفيًا وكاتبًا.. منظمة تتحدث عن موجة اعتقالات حوثية عشوائية تستهدف المدنيين في مناطق الميليشيات
  • جماعة الحوثي تعترف اليوم بمقتل 8 من قياداتها
  • جماعة تطوان تصادق على ميزانية 2025.. والبكوري: تنتظرنا تحديات وستنطلق إنجازات