قال المستشار ناجي شحاتة، رئيس محكمة الجنايات ورئيس محكمة أمن الدولة العليا ورئيس دائرة الإرهاب السابق، إنه اصطدم مع الجماعة الإرهابية بقضية اتهام ضباط الداخلية بقسمي شرطة إمبابة وكرداسة بقتل المتظاهرين.

الإخوان.. المستشار ناجي شحاتة: فوجئت بوجود اسمي بقائمة الاغتيالات ناجي شحاتة: زيادة عنف الإخوان تسبب في توتر خلال الجلسات

وأضاف في حواره مع الإعلامي محمد الباز مقدم برنامج "الشاهد"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "القضية كان لها ظروف صعبة للغاية، وكانت الجماعة موجهة اهتماماتها للنيل من هيبة الدولة، وكانت الجلسات تعقد في جو من الهرج وعدم التنظيم، وكنا نخرج تحت حماية الشرطة العسكرية من المحكمة".

 

وتابع: "كان المتهمون 38 ضابطا، وقدموا للمحاكمة بعد الإفراج عنهم على ذمة القضية، ولم يكن من المنطقي أن يحبسوا لحين انعقاد الجلسة الثانية، إلا أنهم كانوا يريدون حبس الضباط بين الجلسات".

 

وأوضح: "القرار الطبيعي هو تأجيل الجلسة لسماع أقوال الدفاع، وحينها كانت الجلسة في محكمة جنوب القاهرة الابتدائية القديمة، وفوجئنا أن القاعة تكسرت وحاولوا اقتحام غرفة المداولة وكل هذا قبل الحكم، وطلبت الشرطة العسكرية في هذه الواقعة وخرجت في حمايتها".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ناجي شحاتة الإخوان الشاهد جماعة الإخوان اخبار التوك شو ناجی شحاتة

إقرأ أيضاً:

جبالي يفتتح جلسة البرلمان تمهيداً لانتخابات اللجان النوعية

افتتح المستشار الدكتور حنفي جبالي ، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للمجلس، لإعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية.

ومن المقرر أن يعلن رئيس مجلس النواب، فتح باب تلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية، وبعدها رفع الجلسة لإعلان القوائم النهائية لتشكيل اللجان، والدعوة لانتخاب هيئات المكاتب في الجلسة الثانية.

وفي الجلسة الثالثة والأخيرة يعلن رئيس مجلس النواب، نتيجة انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية لدور الانعقاد الخامس.

وتنص المادة 115 من الدستور على يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور.

ويستمر دور الانعقاد العادى لمدة تسعة أشهر على الأقل، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة.

ودعا المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الأحزاب السياسية، لسرعة إخطار المجلس بأسماء ممثلي الهيئات البرلمانية.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. محمود سعد يروي كواليس "صفعة نانسي عجرم"
  • كواليس اجتماع عين التينة.. المستشار الإعلامي لميقاتي يكشفها
  • رئيس مجلس الدولة يتفقد محكمة القضاء الإداري بالرحاب
  • رئيس مجلس النواب يرفع أعمال الجلسة العامة لـ7 أكتوبر
  • رفع الجلسة العامة لمجلس النواب إلى 7 أكتوبر الجاري
  • حماد ورئيس وزراء غينيا بيساو يتبادلان خلال اتصال هاتفي وجهات النظر حول تعزيز العلاقات الثنائية
  • دون اعتراضات.. مجلس النواب يوافق على قوائم تشكيل اللجان النوعية
  • رفع الجلسة العامة للبرلمان لإعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية
  • جبالي يفتتح جلسة البرلمان تمهيداً لانتخابات اللجان النوعية
  • رئيس مجلس النواب يرفع الجلسة البرلمانية الأولى اليوم