موقع 24:
2024-10-05@13:12:01 GMT

الصحة العالمية ترصد نوعاً شديد التحور من كورونا

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

الصحة العالمية ترصد نوعاً شديد التحور من كورونا

قال مسؤول بارز بمنظمة الصحة العالمية إن إحدى سلالات فيروس كورونا شديدة التحور وتحمل اسم (بي.إيه.2.86)، رُصدت في سويسرا وجنوب إفريقيا وإسرائيل والدنمارك والولايات المتحدة وبريطانيا.

ولدى (بي.إيه.2.86)، أحد متحورات أوميكرون، أكثر من 35 طفرة في أجزاء رئيسية من هيكل الفيروس مقارنة بالمتحور (إكس.بي.بي.1.

5) الأكثر انتشاراً في أغلب عام 2023، وهو عدد طفرات يتساوى تقريباً مع متحور أوميكرون الذي تسبب في عدد إصابات قياسي بالمقارنة مع سلفه.

ورُصد لأول مرة في الدنمارك يوم 24 يوليو (تموز)، وبعدها في عدد من الدول لدى مرضى تظهر عليهم أعراض الإصابة، وفي الفحوصات التقليدية في المطارات وفي عينات من مياه الصرف.

#بايدن سيحث الأمريكيين على تلقي جرعة جديدة من لقاح #كورونا https://t.co/C0YtlK0Vr5

— 24.ae (@20fourMedia) August 21, 2023

وقال 12 عالماً من أنحاء العالم إنه على الرغم من أهمية تتبع المتحور (بي.إيه.2.86)، فمن غير المرجح أن يتسبب في موجة جارفة من الإصابات والوفيات الشديدة، نظراً لتحصين اللقاحات للدفاعات المناعية في أنحاء العالم ولحدوث إصابات سابقة.

وقالت ماريا فان كيرخوفه رئيسة المختصين الفنيين بكورونا في منظمة الصحة العالمية: "ما تزال الأعداد ضئيلة"، وذلك خلال أولى مقابلاتها حول (بي.إيه.2.86).

وأضافت أن عدم ارتباط الحالات المعروفة ببعضها بعضاً يشير إلى أن المرض يتفشى بالفعل على نطاق أكبر بكثير، وبالتحديد بسبب تراجع مراقبة تفشي المرض في أنحاء العالم.

ويختبر علماء مدى كفاءة لقاحات كورونا الحديثة في مكافحة المتحور (بي.إيه.2.86)، وأشارت كيرخوفه إلى أن اللقاحات أفضل في منع اشتداد المرض والوفاة منها في منع تجدد الإصابة.

وقالت ماريون كومبانس عالمة الفيروسات الهولندية والتي تقدم الاستشارات لمنظمة الصحة العالمية: "نحن في مرحلة مختلفة جداً (من الجائحة)".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني كورونا فيروس كورونا الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

قرابة 50,600 زائر من جميع أنحاء العالم يتعرفون على أحدث تقنيات المستقبل المستدام خلال “ويتيكس” 2024

استقطبت الدورة السادسة والعشرون من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، 50,598 زائراً من مختلف أرجاء العالم، تعرفوا على أحدث تقنيات الطاقة والمياه والطاقة النظيفة والمتجددة والتحول الرقمي والأمن السيبراني والمدن الذكية والمستدامة والشبكات الذكية والتنقل الأخضر والصحة والسلامة في المنزل وبيئة العمل، واستدامة قطاع النفط والغاز ومختلف القطاعات الحيوية التي تسهم في رسم ملامح المستقبل المستدام. وشارك في المعرض أكثر من 2,800 شركة من 65 دولة. وتضمن المعرض 21 جناحاً دولياً من 14 دولة حول العالم.
ونظمت هيئة كهرباء ومياه دبي معرض “ويتيكس” بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.
وعلى هامش الدورة السادسة والعشرين من معرض “ويتيكس”، عُقدت أكثر من 130 جلسة وندوة نقاشية متخصصة بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين من جميع أنحاء العالم، سلطت الضوء على الابتكار والاستدامة والطاقة النظيفة، والسيارات الكهربائية، ومعالجة المياه والنفايات، والتنقل المستدام، والاستراتيجيات المناخية، والحوكمة البيئية والاجتماعية، والتكامل الرقمي في الطاقة، وإزالة الكربون، والتمويل المناخي، والتحول الرقمي، والمدن الذكية، والتقنيات الناشئة، وغيرها.
وشهدت فعاليات منصات المعرفة المقامة على هامش الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس»، إقبالاً كبيراً من المهتمين والزوار. وتنوعت مواضيع ندوات اليوم الثالث والختامي من المعرض، وشملت ندوات الرعاة الرئيسية، ندوات المياه، ندوات الطاقة المتجددة والاستدامة، ندوات إدارة علاقات الموردين، ندوات منتدى آفاق مستقبل الطاقة، ندوات المناطق الحرة، وندوات الصحة والسلامة.


مقالات مشابهة

  • تحدث في كل أنحاء العالم.. ظاهرة الزلازل السماوية تحيّر العلماء
  • “زلازل سماوية” تحدث في جميع أنحاء العالم تحير العلماء
  • «ويتيكس» يستقطب 50600 زائر من أنحاء العالم
  • قرابة 50,600 زائر من جميع أنحاء العالم يتعرفون على أحدث تقنيات المستقبل المستدام خلال “ويتيكس” 2024
  • «صدمة وفقدان دم».. «الصحة العالمية» تكشف ما يحدث لمرضى فيروس ماربورغ
  • الصحة العالمية تحذر: وباء جديد غير قابل للشفاء
  • «القاتل الغامض».. منظمة الصحة العالمية تحذر من تفشي فيروس غير معروف يهدد العالم
  • «الصحة العالمية»: تعزيز أنظمة الرعاية والدعم للمسنين في جميع أنحاء العالم
  • «ملوش علاج».. تحذير من فيروس قاتل ينتشر في إفريقيا
  • سيف بن زايد: الإمارات ملتزمة بتعزيز التعاون الدولي لتحقيق الأمن المستدام في مختلف أنحاء العالم