البوابة نيوز:
2024-10-05@13:50:37 GMT

عاصفة ترابية تضرب الوادي الجديد .. صور

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

تعرضت محافظة الوادي الجديد اليوم الخميس، لموجة من الطقس المتقلب، حيث هبت رياح محملة بالأتربة تسببت في انخفاض الرؤية الأفقية بنسبة كبيرة خاصة على الطرق السريعة.

من جانبه أعلن محافظ الوادي الجديد في بيان له، عن رفع درجة الاستعداد بجميع الوحدات المحلية بالمحافظة، بالتزامن مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تشهدها المحافظة.

أشار البيان إلى أن غرفة العمليات والأزمات تتابع وتتلقى أي بلاغات من المواطنين، وتعمل على التعامل الفوري معها، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد بجميع الوحدات الصحية والمستشفيات، تحسبا لوقوع حوادث أو سقوط أشجار أو تصدع منازل جراء الطقس غير المستقر.

وتتميز محافظة الوادي الجديد بمناخ حار جاف صيفًا دافئ شتاءً ومشمس على مدار النهار، والأمطار نادرا ما تسقط على المحافظة، حيث تتميز الوادي الجديد بأعلى نسبة سطوع للشمس على مستوى العالم طوال شهور السنة، وهو ما جعل الحكومة تتجه نحو استغلالها كمصدر للطاقة المتجددة وبديلا للكهرباء فى تشغيل آبار الرى وإنارة المنشآت الحكومية والمساجد والمنازل.

عواصف ترابية تضرب مناطق متفرقة بالوادي الجديد (1) عواصف ترابية تضرب مناطق متفرقة بالوادي الجديد (2) عواصف ترابية تضرب مناطق متفرقة بالوادي الجديد (3) عواصف ترابية تضرب مناطق متفرقة بالوادي الجديد (4) عواصف ترابية تضرب مناطق متفرقة بالوادي الجديد (5) عواصف ترابية تضرب مناطق متفرقة بالوادي الجديد (6)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظة رياح رؤية أتربة طقس الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تتوقّع هطول أمطار بمناطق متفرقة

“تبقى درجات الحرارة معتدلة على مناطق شمال غرب ليبيا، مع تكاثر للسحب، بينما تسجل ارتفاع طفيف على باقي مناطق البلاد خاصةً الشمال الشرقي هذا اليوم وتنخفض يوم الغد”، بحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية.

ووفق نشرة الأرصاد اليومية، ففي مناطق “راس اجديرحتى سرت- سهل الجفارة-جبل نفوسة”، “تتكاثر السحب هذا اليوم قد تصحبها خلايا رعدية  يتخللها سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق، والرياح تكون شمالية شرقية معتدلة السرعة ومتغيرة الاتجاه على بعض مناطق الدواخل، أما درجات الحرارة تتراوح على أغلب المناطق ما بين (27-32)مْ، وتصل هذا اليوم على ابونجيم إلى (35) مْ وتنخفض يوم الغد”.

وفي مناطق “الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد”، “تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، وتتكاثر السحب يوم الغد يصحبها خلايا رعدية مع إحتمال أمطار متفرقة خاصةً على الجبل الأخضر، والرياح جنوبية شرقية فجنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى شمالية فشمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح على أغلب المناطق مابين (30-36)مْ، وتسجل انخفاض يوم الغد على اغلب المناطق”.

وفي “الجفرة- سبها- غـات- غدامس- الحمادة”، “تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، وتتكاثر السحب أحياناً على بعض المناطق، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، فمتغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتكون شمالية شرقية على “غدامس والحمادة” ويوم الغد على الجفرة وباقي مناطق يوم الاثنين، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (38–40) مْ، ولاتتجاوز (35) مْ على غدامس والحمادة وتنخفض يوم الغد على الجفرة”.

وفي مناطق “الواحات- السرير- تازربو- الكفرة”، “السماء صافية، والرياح  متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (34–37)مْ، وتسجل زيادة طفيفة يوم الغد”.

مقالات مشابهة

  • الانفجار الشمسي الأضخم منذ 7 سنوات.. عاصفة مغناطيسية تضرب الأرض لمدة 36 ساعة
  • تحذيرات: أمطار غزيرة متوقعة تضرب 14 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد تتوقّع هطول أمطار بمناطق متفرقة
  • تشميع وتحرير محاضر لـ 61 محلا مخالفا لأنشطته التجارية في الوادي الجديد
  • انفجار شمسي كبير وتحذيرات من عاصفة مغناطيسية قوية تضرب الأرض ابتداء من السبت
  • «الزملوط»: افتتاح العاصمة الإدارية لمحافظة الوادي الجديد قبل نهاية العام
  • الوادي الجديد تحتفل بالعيد القومي الـ65 للمحافظة.. صور
  • عاصفة دولارية تضرب الأسواق المحلية.. لم يتبق للـ155 الفا سوى نصف نقطة
  • عاصفة دولارية تضرب الأسواق المحلية.. لم يتبق للـ155 الفا سوى نصف نقطة - عاجل
  • زي موحد وإجراءات صارمة لضمان الانضباط وتطوير الخدمات بالوادي الجديد