الوطن:
2024-08-02@13:53:22 GMT

شركاء «التحالف الوطني».. «للخير 1000 باب» (ملف خاص)

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

شركاء «التحالف الوطني».. «للخير 1000 باب» (ملف خاص)

«التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى» شعاع النور الذى أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسى فى مارس 2022، لتوحيد جهود منظمات المجتمع المدنى بهدف تحقيق الانتشار الأوسع فى خدمة المواطنين الأكثر احتياجاً من الفئات المستهدفة فى كل شبر على أرض مصر.

وجاء تدشين «التحالف» تزامناً مع إعلان الرئيس العام الماضى عاماً للمجتمع المدنى، وهى الخطوة التى أشاد بها خبراء وسياسيون، لا سيما فى ظل تحديات الأزمة العالمية التى ألقت بتداعياتها على مختلف البلدان والمجتمعات.

ويعتبر «التحالف» الذى يضم رواد العمل الأهلى التنموى فى مصر، أحد الأعمدة الأساسية لتحقيق مسارات التنمية الشاملة فى الجمهورية الجديدة، جنباً إلى جنب مع الحكومة ومؤسسات وأجهزة الدولة التنفيذية، من خلال خريطة تنمية جغرافية وقاعدة بيانات تضمن وصول جميع أشكال الدعم والتبرعات إلى مستحقيها على أرض الواقع.

ويعتمد التحالف بشكل رئيسى على الشباب من الجنسين «فتيان وبنات»، فهم الوقود الحقيقى على الأرض الذى يشرف على أعمال التنمية والخير، ويتواصل مع الأهالى ويطرق الأبواب من خلال خلايا عمل نشيطة تضم عشرات الآلاف من أعمار متفاوتة وخلفيات اجتماعية وتعليمية متنوعة، لم يجمعهم إلا الرغبة فى تغيير الواقع وتحسين حياة الأهالى، فى إطار خطط الدولة للتنمية الشاملة.

 «الوطن» تحاور مسئولى الكيانات المشاركة فى جهود التحالف، فى سطور هذا الملف.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطنى

إقرأ أيضاً:

جهود التحالف الوطني ضمن «إيد واحدة».. كشف مجاني لـ700 مواطن في الجيزة

تواصل مؤسسة الجارحي عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي مساهمتها الفعالة في تحقيق أهداف الحملة الوطنية «إيد واحدة» تحت إشراف التحالف الوطني، من خلال تقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجًا.

قوافل طبية 

ونشر التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، منشورا عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن في إطار حملة "إيد واحدة"، نظمت المؤسسة قافلة طبية كبرى في قرى مركز الصف بمحافظة الجيزة، حيث قدمت خدمات الكشف والعلاج المجاني لأمراض العيون.

شملت القافلة نحو 700 مستفيد من الأسر الأكثر احتياجا، الذين حصلوا على الرعاية اللازمة لعلاج مشاكل ضعف وفقدان الإبصار تم تنفيذ هذه المبادرة بالتعاون مع مؤسسة مرفت سلطان، ولاقى الحدث استحسانا كبيرا من قبل المستفيدين، وشهد تفاعلا ملحوظا من قيادات المؤسسة والعاملين والمتطوعين.

تنوع التخصصات الطبية 

ووفقًا لما نشره التحالف الوطني، تضمنت القافلة جميع التخصصات المتعلقة بأمراض العيون، إذ جرى توفير الأدوية والنظارات الطبية بالإضافة إلى إجراء العمليات الجراحية اللازمة دون أي تكلفة على المستفيدين.

تأتي هذه القوافل الطبية المجانية في إطار استراتيجية مؤسسة الجارحي الرامية إلى تعزيز الرعاية الصحية الشاملة، وضمن توجيهات القيادة السياسية التي تهدف إلى دعم جهود الدولة في تقديم خدمات صحية متكاملة للمواطنين.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة الجارحي، كعضو في التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قامت بتنفيذ مجموعة من القوافل الطبية المتنوعة في عدة محافظات مثل الفيوم، الحيزة، السويس، والقليوبية.

شملت هذه القوافل تقديم خدمات طبية شاملة بشكل مجاني، بالإضافة إلى افتتاح وتشغيل عيادات خارجية في الفيوم لتقديم خدمات الكشف والعلاج المجاني وخدمات الطوارئ.

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني»: استمرار أعمال حملة «إيد واحدة» في يومها السادس
  • عضو أمناء التحالف الوطني: مبادرة «إيد واحدة» تجسد روح التعاون بين أفراد المجتمع
  • جهود التحالف الوطني ضمن «إيد واحدة».. كشف مجاني لـ700 مواطن في الجيزة
  • «الإصلاح والنهضىة»: «التحالف الوطني» يحدث نقلة نوعية في حوكمة العمل المدني بمصر
  • حصاد جهود التحالف الوطني خلال 5 أيام من انطلاق حملة «إيد واحدة»
  • التحالف الوطني يوزع 1000 كرتونة غذائية في بني سويف ضمن «إيد واحدة» (صور)
  • بالمجان.. معرض ملابس للأطفال في الإسماعيلية برعاية التحالف الوطني
  • الشارقة: توظيف 2000 مواطن في خلال 2024
  • تموين الإسكندرية تشارك فى إطلاق أولى فعاليات حملة العمل الأهلى للتنمية الشاملة
  • كريم السادات: مبادرات التحالف الوطني مظلة للحماية الاجتماعية في مصر