أكد الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائري، لوناس مقرمان، موقف بلاده الثابت إزاء الأزمة في النيجر، معلنا مقاربة سياسية للجزائر تستهدف استعادة الاستقرار في النيجر.

وذكر  مقرمان عقب مباحثات أجراها مع مسؤولين في نيامي، إن الجزائر والنيجر تربطهما علاقات جوار قوية وتاريخية.

ولفت مبعوث الرئيس تبون إلى أنـه زيارته إلى نيامي تأتي لـ “الاستماع وفهم الوضع الذي تعيشه الدولة الجارة وكذا إبراز موقف الجزائر من الأوضاع الحاصلة في نيامي”.

وجدد المسؤول الدبلوماسي التأكيد على موقف الجزائر “القائم على التفاوض والحوار السياسي والتهدئة لتحقيق التوافق والخروج من الأزمة دون استعمال العنف”.

وأبدى تأسفه من دعوات التدخل عسكري أجنبي في دولة النيجر، محذرا من عواقبه التي وثفها بـ “الوخيمة” على المنطقة. 

انفجار ضخم في الجزائر وبيان هام من الحماية المدنية الجزائر.. تبون: المجال لا يزال متاحا لحل سياسي تفاوضي للأزمة في النيجر

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع موقف تشغيل المنطقة الترفيهية بـ«العلمين الجديدة»

تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اللمسات النهائية لأعمال التشطيبات الداخلية في عدد من الأبراج بمنطقة الشاطئ بمدينة العلمين الجديدة، حيث جرى الانتهاء من 15 برجًا وجارٍ تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية بها، بالإضافة إلى تنفيذ 8 أبراج أخرى، كما تشمل المنطقة الشاطئية ممشى يطل على البحيرة الموجودة أمام الأبراج.

موقف تشغيل المنطقة الترفيهية بالعلمين الجديدة

ووجّه المهندس شريف الشربيني، بإعداد جداول زمنية مضغوطة لتسليم وحدات أبراج المنطقة الشاطئية للحاجزين، خلال فترة الصيف، كما تجول بالمنطقة الترفيهية، والتي تتوسط منطقة الأبراج الشاطئية، وتطل على البحر مباشرة، وتضم عددا من المحال، حيث ناقش موقف تشغيل المنطقة.

كما وجّه بتوفير المزيد من الخدمات والأنشطة بمستويات مختلفة، تناسب مختلف شرائح المواطنين، بهدف رفع نسب الإشغال بالمنطقة الترفيهية.

إعداد جداول زمنية لتسليم وحدات الأبراج للحاجزين

كما تفقد الوزير مداخل مارينا التابعة لجهاز القرى السياحية، ومداخل مدينة العلمين الجديدة، موجهًا بالاهتمام بأعمال التجميل والصيانة والزراعة وتنسيق الموقع، لتحسين الهوية البصرية، ووضع اللمسات الجمالية، بما يليق بمستوى مارينا ومدينة العلمين الجديدة، وكذا الاستغلال الأمثل لأي عناصر يمكنها تحقيق موارد مالية يتم الصرف منها على أعمال التشغيل والصيانة، واختيار أفضل الشركات في مجال التشغيل والصيانة.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تنهي وجودها العسكري في النيجر بانسحاب 766 جندياً
  • بعد إنفصال مالي والنيجر وبوركينا فاسو.. إكواس تحذر من التفكك
  • 420 مليون يورو.. الجزائر وإيطاليا توقعان اتفاقًا لإنتاج الحبوب
  • أمريكا ستكمل غداً سحب قواتها من “القاعدة الجوية 101” في النيجر
  • وزير الإسكان يتابع موقف تشغيل المنطقة الترفيهية بـ«العلمين الجديدة»
  • حرص المؤتمرين ودوافع المصريين
  • تقارير تكشف وجود مقاتلين سوريين في النيجر.. ما علاقة تركيا؟
  • القوات الأميركية تكمل انسحابها بعد غد من قاعدة جوية بالنيجر
  • رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يحل بملعب “5 جويلية” لحضور نهائي الكأس
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس الجزائر بذكرى يوم الاستقلال