الدمازين – نبض السودان

دعا الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق لإستثناء جامعات الإقليم والسماح لها بالاستمرار في الدراسة على أن يتم رفع الأمر لوزير التعليم العالي.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم وفد مدراء الجامعات العاملة بالإقليم برئاسة البروفسور عمر حسن حسين مدير جامعة النيل الأزرق، ذلك بحضور الأستاذ ميرغني مكي ميرغني الأمين العام لحكومة الإقليم.

كما تناول اللقاء عدداً من القضايا ذات الصلة بتوفير الظروف الملائمة لإستقرار ومواصلة مسيرة الدراسة بكافة الجامعات بالإقليم.

الأمين العام لحكومة الإقليم أوضح أن اللقاء جاء بدعوة من السيد الحاكم لمدراء الجامعات بالإقليم للتفاكر حول التدابير اللازمة لمواصلة الدراسة بالجامعات في ظل الإستقرار المتميز الذي ينعم به الإقليم.

وأضاف أن السيد الحاكم أعرب عن تقديره للجهود والتضحيات التي يقدمها المدراء والأساتذة بالجامعات بالإقليم للإرتقاء بعجلة التعليم العالي بالإقليم.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: النيل الأزرق تبحث تدابير عن لمواصلة

إقرأ أيضاً:

ستارمر: لست مستعدا لمواصلة خطة ترحيل المهاجرين إلى رواندا

أعلن رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر -اليوم السبت- أنه "غير مستعد" لمواصلة الخطة الرئيسية لحكومة المحافظين السابقة القاضية بترحيل المهاجرين إلى رواندا.

وقال ستارمر -في أول مؤتمر صحفي له- إن "خطة رواندا ماتت ودُفنت قبل أن تبدأ. لست مستعدا لمواصلة الحيل التي لا تشكل رادعا".

وكان رئيس الوزراء السابق ريشي سوناك مُصرا على خطته "لإيقاف القوارب"، ودفع بخطة الترحيل المثيرة للجدل على الرغم من معارضة الجماعات الحقوقية والأحكام القضائية، لكن حزب العمال تعهد أنه سيتخلى عن هذه الخطة التي تقضي بترحيل المهاجرين إلى رواندا.

وقال ستارمر في وقت سابق إن سياسة سوناك لم تكن رادعة أو ذات قيمة، متعهدا بمعالجة القضية "من المصدر" عبر سحق عصابات تهريب الأشخاص خلف المعابر.

وأوضح أن من العناصر المركزية في هذه السياسة، إنشاء قيادة "نخبة" جديدة لأمن الحدود تضم متخصصين في الهجرة وتنفيذ القانون، بالإضافة إلى جهاز الاستخبارات الداخلية "إم آي 5".

يشار إلى أن وزارة الداخلية البريطانية قالت الشهر الماضي إن ما يقدر بنحو 12 ألفا و313 شخصا عبروا إلى بريطانيا هذا العام، بزيادة قدرها 18% عن الفترة نفسها من العام الماضي. ووصل 29 ألفا و437 شخصا خلال عام 2023، بانخفاض قدره 36% عن الرقم القياسي البالغ 45 ألفا و774 شخصا عام 2022.

وأصبحت الهجرة قضية سياسية مركزية بشكل متزايد في بريطانيا منذ خروجها من الاتحاد الأوروبي عام 2020، مع وعود رسمية من قبل الحكومات السابقة "باستعادة السيطرة" على حدود البلاد.

مقالات مشابهة

  • القاضي زيدان يبحث مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة قضايا عمل فريق يونيتاد
  • أمين رابطة الجامعات الإسلامية يشيد بالجهود المصرية والسعودية والعمانية لحل الأزمة اليمنية
  • مقترح برلماني لحظر الرقص في "حفلات التخرج" بالجامعات
  • ستارمر: لست مستعدا لمواصلة خطة ترحيل المهاجرين إلى رواندا
  • نائب كردي سابق:المحكمة الاتحادية تجامل حكومة البارزاني في شأن توطين الرواتب
  • دراسة لـ”تريندز” تبحث في اللسانيات الحاسوبية العربية
  • الأمين العام لحزب الله يستقبل وفداً قيادياً من حركة حماس
  • الصفدي يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الإقليم والدول الغربية (فيديو)
  • مدينة سنجة السودانية.. مدينة المروج والمراعي والصوفية والتنوع العرقي
  • المسماري تبحث مع السفير الروسي سبل دعم السلام والمصالحة في ليبيا