صدى البلد:
2024-07-07@02:07:02 GMT

سائق يتشاجر مع آخر بسبب تحميل الركاب في الأزبكية

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات تداول مقطع فيديو عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بشأن حدوث مشاجرة بين شخصين وقيام أحدهما بالتعدى على الآخر بالضرب وإحداث إصابته بمنطقة الأزبكية بالقاهرة.


بالفحص تم تحديد وضبط مرتكب الواقعة (سائق - مقيم بمحافظة بنى سويف).. وبمواجهته أقر بقيامه بالتشاجر مع سائق سيارة أجرة بسبب خلاف بينهما حول أولوية تحميل الركاب.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية التواصل الإجتماعي فيس بوك النيابة العامة تحميل الركاب حدوث مشاجرة

إقرأ أيضاً:

بمساحة 9.8 فدان.. تفاصيل مشروع إعادة إحياء حديقة الأزبكية التراثية

تنفذ الحكومة ممثلة في وزارة الإسمكان ومحافظة القاهرة، أعمال تطوير وإعادة إحياء لحديقة الأزبكية التراثية، وذلك ضمن مشروع تطوير القاهرة الخديوية.

إعادة إحياء حديقة الأزبكية التراثية

تمتد خريطة الموقع العام لحديقة الأزبكية ومقترح إعادة إحيائها على مساحة 9.8 فدان.

وتهدف رؤية المشروع إلى استعادة المكونات التراثية للحديقة، مع الحفاظ على الأشجار التراثية ومنطقة التبة، وتجديد برجولة قمة التاج، والنافورة الأثرية، ونادي سوق السلاح. بالإضافة إلى إحياء البحيرة، والكوبري الخشبي، وسور الحديقة، والبرجولات التاريخية.

الموقف التنفيذي لتطوير حديقة الأزبكية

تم الانتهاء من أعمال تطوير حديقة الأزبكية بنسبة 93%، باستثناء أكشاك الكتب، ونادي السلاح، والنافورة الأثرية.

واكتملت بالكامل أعمال المبنى الإداري، والمطعم، والمسرح الروماني، والبحيرة، بينما يستمر العمل على استكمال البوابات، وخزان المياه والحريق، والبرجولات، والأسوار، وأعمال تنسيق الموقع.

وتم البدء في أعمال إعادة إحياء النافورة الأثرية تحت إشراف وزارة السياحة والآثار، ومن المقرر الانتهاء من أعمال التطوير الخاصة بالنافورة قبل نهاية العام الجاري.

إعادة إحياء سوق الأزبكية للكتب

فيما يتعلق بإعادة إحياء سوق الأزبكية للكتب، تم إطلاق مسابقة التصميم المعماري لطلبة الجامعات المصرية لتطوير السور في يونيو 2022، بالتعاون بين وزارات الإسكان والتعليم العالي والثقافة، وتم التنسيق مع المقاول للانتهاء من المجموعة الأولى من أكشاك الكتب قبل نهاية العام الجاري.

كما تم تكليف بنقل سوق بيع الكتب من مكانه الحالي إلى الموقع الجديد الذي يتم تطويره في ساحة مجاورة لسنترال الأوبرا، على أن يتم تنفيذ التصميم المُقدم من وزارة الإسكان بشأن أكشاك سوق بيع الكتب، وجرى استلام المساحة المجاورة لسنترال الأوبرا، وإزالة المخلفات، وتمهيد الموقع.

ومن المخطط تطوير المدخل الشرقي للحديقة بما يشمل تحسين المنطقة الواقعة بالقرب من ساحة المسارح (مسرح الطليعة، مسرح العرائس، والمسرح القومي).

نادي السلاح

يُعد نادي السلاح من أقدم الأندية في مصر وملتقى للأمراء والنبلاء، حيث تأسس عام 1891 على يد الجنرال ماكسويل ومدرب السلاح العالمي كونستانتسى وشيكوريل. أطلق عليه الملك فاروق اسم "نادي السلاح الملكي المصري" وكان رئيسًا فخريًا له. يضم النادي العديد من القطع الأثرية، مثل خوذة صلاح الدين الأيوبي، ومجموعة من السيوف التي نُقلت من قلعة صلاح الدين، بالإضافة إلى العديد من الصور التي تعود لعصر الملكية.

ويقع مبنى نادي السلاح على مساحة 2000 متر مربع، ويتكون من جزء تراثي وجزء مضاف حديثًا.

أما بالنسبة لسنترال العتبة، فيتمتع المبنى بعناصر إنشائية قوية وبحالة جيدة، كما يتميز بمسطحات معمارية واسعة وارتفاعات مناسبة للعديد من الأنشطة.

مقالات مشابهة

  • بمساحة 9.8 فدان.. تفاصيل مشروع إعادة إحياء حديقة الأزبكية التراثية
  • حديقة الأزبكية.. جمال القاهرة الخديوية يعود من جديد
  • استشاري مشروع حديقة الأزبكية: نقل سوق الكتب إلى ساحة سنترال الأوبرا
  • قبل افتتاحها قريبا.. 8 معلومات عن حديقة الأزبكية التراثية
  • رئيس الوزراء يتفقد مشروع إعادة إحياء حديقة الأزبكية التراثية
  • رئيس الوزراء يتفقد أعمال إحياء حديقة الأزبكية
  • "الدم بقى ميه".. سائق توك توك يطعن شقيقه ويقتل زوجته بالمطرية بسبب الفلوس
  • ضبط مالك مصنع بسوهاج أطلق النار على سائق توكتوك بسبب أولوية المرور على الطريق
  • أسعار غسالة الأطفال 2024.. موفرة في الاستهلاك والمسحوق
  • صاحب مصنع يصيب سائق توك توك بطلق ناري بسبب أولوية المرور بطهطا