استقبل السفير خالد عارف، سفير مصر فى السنغال، الدكتور إبراهيما انجاي مدير معهد عبد الله نياس في مدينة كولخ وممثل الجامعة الإسلامية.

وناقش الجانبان سبل توطيد العلاقة بين الأزهر الشريف والجامعة، وخاصة كلية الزراعة المزمع إنشاؤها بحلول نهاية العام، إذ من المنتظر أن يتم دعم الجامعة عبر موافاتها بهيكل إداري مماثل لنظيرتها بجامعة الأزهر في مصر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سفير مصر السنغال الجامعة الإسلامية

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يبحث تعزيز التعاون مع نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية للصين 

بتوجيه من القيادة - حفظها الله -، التقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، في بكين، اليوم، معالي نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية لجمهورية الصين الشعبية الفريق الأول جانغ يوشيا، وذلك في إطار زيارة سموه الرسمية لجمهورية الصين الشعبية.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية العلاقات الإستراتيجية التي تجمع البلدين الصديقين، وبحث سبل تعزيز آفاق التعاون الثنائي في المجال العسكري والدفاعي، بالإضافة إلى مناقشة أبرز مستجدات القضايا الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها، وعدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، ومعالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية الأستاذ عبدالرحمن بن أحمد الحربي، ومعالي قائد قوة الصواريخ الإستراتيجية الفريق الركن جارالله بن محمد العلويط، ومدير عام مكتب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف.

بتوجيه من القيادة.. سمو #وزير_الدفاع يلتقي نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية لجمهورية الصين الشعبية.https://t.co/rqqhbe8Vsn pic.twitter.com/gNsarN4ZW6

— وزارة الدفاع (@modgovksa) June 25, 2024

فيما حضره من الجانب الصيني، معالي رئيس هيئة تطوير المعدات والتجهيزات في اللجنة العسكرية المركزية الفريق الأول شو شيويه تشيانغ، ومعالي نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة في اللجنة العسكرية المركزية الفريق جينغ جيان فنغ، ومدير مكتب التعاون العسكري الدولي في اللجنة العسكرية المركزية اللواء لي بين، وعدد من كبار المسؤولين.

مقالات مشابهة

  • وزير الاقتصاد يبحث مع نظيره الماليزي تعزيز التعاون
  • سفير خادم الحرمين بطوكيو يبحث مع وزير البيئة الياباني الأسبق تعزيز التعاون في مجال البيئة المستدامة
  • رئيس الشورى يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع رئيس ألبانيا
  • «الباعور» يبحث تعزيز التعاون مع دول الاتحاد الأوروبي
  • سفير تركيا الجديد يبدأ جولته الدبلوماسية في طرابلس بزيارة نظيره القطري
  • وفد أعضاء الشورى يبحث التعاون البرلماني في طاجيكستان وأوزبكستان
  • وزير الدفاع يبحث تعزيز التعاون مع نظيره الصيني
  • وزير النقل يبحث مع السفير الألماني بالقاهرة تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الدفاع يبحث تعزيز التعاون مع نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية للصين 
  • اليوسف يبحث مع سفيري كرواتيا وإيران التعاون المشترك