قال المستشار ناجي شحاتة، رئيس محكمة الجنايات، رئيس محكمة أمن الدولة العليا ورئيس دائرة الإرهاب السابق، إن معنى "الجناية" هو خروج على السلوك الاجتماعي السليم، أما قضايا الإرهاب فلها سمة خاصة، أهما كثرة عدد المدافعين عن المتهم، والذين يحكمهم تيارات سياسية معينة، ويكون الجو "مكهرب" أثناء نظر هذه القضايا بالإضافة إلى زيادة عدد المتهمين.

ناهد إمام: المراجعات الفكرية ليست كافية للتخلص من الإخوان وسيطرتهم ناهد إمام: الإخوان لا يسمحون للفتيات بالزواج من خارج الجماعة

وأضاف في حواره مع الإعلامي محمد الباز مقدم برنامج "الشاهد"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "قضية جنايات السيدة زينب والمعروفة بأحداث مجلس الوزراء، بلغ عدد المتهمين فيها 325 متهما، مع كثرة الدفوع والطلبات من جانب الدفاع، كما يدخل الموضوع في إطار سياسي ويهدف إلى إطالة أمد التقاضي".

 

وتابع أنه من الناحية القضائية حدث اختلاف بين القضايا في الفترة بين 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013، فالقاضي لابد أن يكون منعزلا عن السياسة وأهم سمة من سمات القاضي، التجرد والانعزال عن الأحداث، ومع تزايد أعمال العنف بعد 30 يونيو كمحاولة من الجماعة الإرهابية لفرض رأيها على المجتمع حدث توتر في نظر الجلسات، وتهديدات، وأصبح العمل تحت وطأة التهديد متعبا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ناجي شحاتة الإخوان القضاء الشاهد اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

نقيب الفلاحين: 30 يونيو أنقذت الدولة من الأفكار الهدامة لجماعة الإخوان الإرهابية

قال حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، إن 30 يونيو أنقذت البلاد من حكم الإخوان، لافتا إلى أن الفكر الإخواني لا يعترف بالآخر ولا يثق بأحد إلا فقط لمن ينتمي إلى الجماعة ويسعى دوما للاستحواذ والسيطرة على كل شيء.

جماعة الإخوان الإرهابية

وأضاف أبو صدام، في تصريحات لـ«الوطن»، أنّ جماعة الإخوان الإرهابية أنُشئت في عهدها نقابة فلاحي مصر لضم أعضاء الجماعة لها والقضاء على النقابات والاتحادات الفلاحية الأخرىـ مشيرا إلى أن الإخواني انتمائه الأول والأخير للجماعة ولا يعترف بدولة ولا فئة أخرى، إلا في المصلحة التي تخدم أهداف الجماعة، ولذا كان الفلاح المصري أكثر وعي من الانحياز لهم ووقف خلف القيادات الوطنية ولم يتقبل أسلوبهم في التعامل مع الآخر لأن فكرهم ينحصر في أن كل من يخالفهم هو مخالف لشرع الله.

ثورة 30 يونيو

وأشار نقيب الفلاحين، إلى أن ثورة 30 يونيو أنقذت البلاد من الأفكار الهادمة التي روجت لها الجماعة الإخوانية واوقفت ظاهرة التعدي علي الأراضي الزراعية وكانت بداية لعصر الاستصلاح.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية تستعرض تقريرا عن جرائم الإخوان
  • توتر وغضب في طرابلس.. هذا ما حصل خلال إزالة التعديات
  • «30 يونيو» ملحمة وطنية أطاحت بالفاشية الدينية (الوطن السياسي)
  • اقرأ في عدد «الوطن» الخاص غدا: 30 يونيو.. ثورة بناء وطن 
  • التجمع: الحزب من أوائل المناضلين ضد الإخوان.. و30 يونيو أنقذت الدولة
  • نقيب الفلاحين: 30 يونيو أنقذت الدولة من الأفكار الهدامة لجماعة الإخوان الإرهابية
  • عبدالمنعم إمام يكتب: 30 يونيو.. يوم الجماعة الوطنية
  • تحارب التنمر بالموسيقى.. «ناهد» تقدم فيديوهات غنائية لتوعية الأطفال
  • إبراهيم عيسى يحذر من ركوب الإخوان موجة غضب "أزمة الكهرباء"
  • كنت شاهد عيان على ثورة ٣٠ يونيه