أصدر سفير أوكرانيا لدى الكويت الدكتور ألكسندر بالانوتسا والقائم بالأعمال بالإنابة في بعثة الاتحاد الأوروبي لدى البلاد إيرينا غوزاتشينكو بيانا صحافياً بمناسبة الذكرى الـ32 للاستقلال تحت عنوان «يوم الاستقلال الأوكراني لبناء مستقبل أفضل».

وقال بالانوتسا إننا نتمنى للأوكرانيين في الكويت وجميع أصدقاء أوكرانيا في الكويت والعالم يوم استقلال اوكراني كله سعادة وأمان.

نصف سكان العالم... في «بريكس» منذ ساعة تحطّم طائرة بريغوجين: فرضية الانتقام مرجّحة... وبوتين يُشيد برجل «الأخطاء» و«النتائج» منذ ساعتين

وأضاف أنه منذ فبراير من العام الماضي تقاوم أوكرانيا ببسالة العدوان الروسي الوحشي وهذا الانتهاك الصارخ للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة. ان الكويت والتي تعرضت لغزو وحشي قبل 33 سنة انضمت للغالبية الساحقة من الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل دعم مفهوم حماية النظام العالمي القائم على القواعد والأحكام والوقوف بثبات خلف ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي وسيادة أوكرانيا فيما يتعلق بالعدوان الروسي ضد أوكرانيا.

وأكد أنه ومع استمرار هذه الحرب الشنيعة، ما يزال الاتحاد الأوروبي مصمم على الاستمرار في دعم أوكرانيا وذلك فيما يتعلق بالتعافي المستدام واعادة البناء، فأوكرانيا تمتلك العزيمة بالإضافة الى قاعدة اقتصادية مرنة تثير الاعجاب ومجتمع مدني يتمتع بالحيوية والعديد من الاصدقاء حول العالم والذين يرغبون بتقديم الدعم من أجل اعادة بناء دولة حديثة ومزدهرة. لقد انضمت العديد من المدن الأوروبية الى جهود اعادة الأعمار تلك حيث تعمل 36 مدينة أوروبية من فيلنوس الى فينيسيا مع 10 مدن في أوكرانيا في هذا الخصوص. إن هذا دليل حي على الدعم الكبير الذي تحظى به أوكرانيا من جميع أرجاء الاتحاد الأوروبي حيث نشجع جميع الدول الأخرى على الانضمام لجهود اعادة إعمار أوكرانيا.

وقال إن الأعمال العسكرية غير القانونية لروسيا لا تشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي فحسب، بل انها تقوض كذلك الأمن والاستقرار على مستوى أوروبا والعالم مع تداعيات كارثية على الشعب الأوكراني وعلى العالم ايضا وذلك فيما يتعلق بأمن الطاقة والأمن الغذائي. نحن جميعًا يد واحدة ولن نسمح لروسيا بتفكيك البنية الأمنية التي منحت أوروبا السلام والاستقرار لعقود عديدة أو استبدال حكم القانون بحكم القوة والقسوة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

بيان من سفارة المملكة في تركيا بشأن الحادثة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي

أصدرت سفارة المملكة في تركيا بياناً رسمياً اليوم، فيما يتعلق بالمقطع المتداول على منصات التواصل الاجتماعي، الذي يظهر شخصاً يهدد مواطنين سعوديين باستخدام أداة حادة.

وأكدت السفارة، في بيانها عبر حسابها على منصة إكس، أن الجهات المختصة التركية، بما في ذلك شرطة مدينة إسطنبول، قامت بالقبض على الشخص المعني بالمقطع، وأصدرت بياناً رسمياً يوضح تفاصيل الحادثة والإجراءات المتخذة بشأنه.

وأعربت السفارة عن تقديرها للسلطات التركية على سرعة استجابتها وتعاملها الفوري في هذا الشأن، مشددة على حرصها الدائم على سلامة وأمن جميع المواطنين السعوديين في تركيا.

وفي ختام بيانها، حثت السفارة المواطنين السعوديين في تركيا على التواصل مع شؤون السعوديين بالسفارة في حالات الطوارئ عبر الرقم المخصص لضمان تقديم المساعدة والدعم اللازمين.

بيان من السفارة فيما يتعلق بالمقطع المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي. pic.twitter.com/UrgNdB3XL7

— Suudi Arabistan Krallığı-Türkiye السفارة في تركيا (@KSAembassyTR) July 3, 2024

مقالات مشابهة

  • عاجل| أول تعليق من وزير الري بشأن سد النهضة الإثيوبي عقب حلف اليمين
  • بيان من سفارة المملكة في تركيا بشأن الحادثة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي
  • التحقيق مع ديميرال بسبب احتفاليته أمام النمسا
  • سلطنة عُمان وجمهورية كيريباتي تقيمان علاقات دبلوماسية
  • نبيلة عبيد لـ "الفجر الفني": نعيش بأمن وأمان بفضل ثورة 30 يونيو.. وإلهام شاهين: اكتشف الشعب حقيقة الإخوان في هذا اليوم
  • «العليا الأميركية» تقضي بحصانة ترامب على التصرفات الرسمية وليس الخاصة
  • جنرال أوكراني متقاعد: سيرسكي على خطى سلفه زالوجني "كبش الفداء" الجديد لزيلينسكي
  • برلماني: التحول الرقمي الإنتاجي يحل الكثير من الإشكاليات المتعلقة بملف الري
  • مستشار: الغرب يعد أوكرانيا بـ675 مليون دولار لشراء الأسلحة من شركات أوكرانية
  • عضو الشيوخ: نحتاج حكومة على مستوى توقعات المصريين