بورتسودان – نبض السودان

في اطار متابعة انشطة المنظمات الدولية وخاصة الأمم المتحدة بالسودان التقى وكيل وزارة الخارجية السفير دفع الله الحاج علي امس الاربعاء بالسيد يوري افانسيف الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي بالسودان.

تناول اللقاء الأنشطة التي تقدم بها البرنامج الأممي بالسودان واستجابتها للاوضاع الطارئة التي تمر بها البلاد جراء الحرب وضرورة استمرارية هذه الانشطة بما يسهم في تخفيف حدة الأزمة الانسانية.

وقد اشاد الوكيل بالدور الحيوي لبرنامج الامم المتحدة الانمائي وبحجم الانشطة التي تم تنفيذها بواسطة البرنامج التي بلغت 200 مليون دولار خاصة فيما يتعلق ببرنامج حصاد المياه والعيادات المتنقلة وأنظمة الطاقة الشمسية، مؤكداً سعى الوزارة لتذليل كافة العقبات التي تعترض استمرارها.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الخارجية مسئول مع وكيل يبحث

إقرأ أيضاً:

بالملايين.. تقرير أممي صادم يكشف أعداد متعاطي المخدرات حول العالم

كشفت وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة٬ والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة بفيينا غادة والى٬ عن أرقام صادمة لحجم متعاطي المخدرات في العالم.

وقالت والي أثناء قيامها بجولة تفقدية لمركز إمبابة لعلاج الإدمان في مصر، "إن هناك 292 مليون متعاطي حول العالم، وقد زاد العدد 20% خلال العقد الأخير".

وأوضحت أن التحديات ذات الصلة بالمخدرات تتطور بشكلٍ يدعو للقلق في مختلف أنحاء العالم، فسوق المخدرات الاصطناعية تتوسع بسرعة مفزعة وتستهدف الشباب، كما أن الاتجار في الكوكايين واستهلاكه يتزايدان ولعل أبرز تداعيات مشكلة المخدرات هو تأثيرها على الصحة العامة.


وتشير أحدث بيانات الأمم المتحدة إلى أن 64 مليون شخصاً حول العالم يعانون من اضطرابات تعاطي المخدرات، ولكن واحدًا فقط من كل 11 يتلقى العلاج، والمعدل يقل كثيراً في أفريقيا.

وأشارت والي  إلى أن اليوم العالمي لمكافحة المخدرات هذا العام يحمل رسالة مهمة، حيث تركز الحملة الحالية على الاستثمار في الوقاية.
 
وتابعت: "تعتبر الوقاية الوسيلة الأمثل لتحقيق نتائج مستدامة، وذلك من خلال زيادة الوعي، خاصة بين الشباب، لضمان عدم انخراطهم في التعاطي منذ سن مبكرة، وكذلك عبر تقديم خدمات الوقاية التي تقلل من انتشار الأمراض وتحد من الوفيات الناجمة عن الجرعات الزائدة".

مقالات مشابهة

  • روسيا ترد على تصريحات ترامب بشأن الأزمة الأوكرانية
  • بعد لقاء مع طالبان.. قلق أممي من وضعية النساء في أفغانستان
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره في بنغلاديش تعزيز العلاقات الثنائية
  • شكري يشيد بدور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم جهود التنمية بمصر
  • مسؤول أمميّ يُحدّد حجم الدمار في جنوب لبنان... إليكم ما قاله
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير العام للعمليات بالبنك الدولي سبل تعزيز التعاون
  • نيوم تحتضن الموسم الثامن لبرنامج “توب شيف” على MBC
  • نائب وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصيني
  • تحركات أمريكية مع السعودية وسلطنة عمان بخصوص الحوثيين ومعتقلي الامم المتحدة في اليمن
  • بالملايين.. تقرير أممي صادم يكشف أعداد متعاطي المخدرات حول العالم