موقع 24:
2024-06-30@02:12:36 GMT

وليامز تتوج بذهبية 100 متر حواجز في مونديال القوى

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

وليامز تتوج بذهبية 100 متر حواجز في مونديال القوى

تفوقت العداءة الجامايكية دانييلي وليامز على البطلة الأولمبية جاسمين كاماتشو-كوين من بورتو ريكو والأمريكية كندرا هاريسون صاحبة أفضل رقم في الموسم، وتوجت بذهبية 100 متر حواجز للسيدات ضمن منافسات بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حالياً في العاصمة المجرية بودابست.

وأحرزت وليامز بذلك ذهبية السباق للمرة الثانية في سجل مشاركاتها ببطولة العالم، حيث سبق لها الفوز بالسباق قبل ثمانية أعوام.

All the glory goes to Jamaica ????

8 year after her first #WorldAthleticsChamps 100m hurdles gold, Danielle Williams returns to the top of the podium with 12.43 ???? pic.twitter.com/aqgFJe6c8C

— World Athletics (@WorldAthletics) August 24, 2023

وسجلت وليامز، المتوجة بالسباق في بطولة العالم 2015، والفائزة بالميدالية البرونزية فيه بنسخة 2019، 12.43 ثانية متفوقة بفارق 0.01 ثانية أمام كاماتشو-كوين.

وجاءت الأمريكية هاريسون حاملة الزمن القياسي العالمي السابق، في المركز الثالث بفارق 0.02 ثانية أخرى، لتواصل رحلة البحث عن أول لقب عالمي لها.

أما النيجيرية توبي أموسان، حاملة اللقب وحاملة الزمن القياسي العالمي، فقد أنهت السباق في المركز السادس، وذلك بعد أسبوع من رفع الإيقاف المؤقت الذي تعرضت له للاشتباه في انتهاك قوانين مكافحة المنشطات.

أما الأمريكية نيا علي المتوجة بالميدالية الذهبية في بطولة عام 2019، فقد أخفقت في سباق اليوم بعد أن ارتطمت بالحاجزين الأول والثاني وقد أنهت السباق في المركز الأخير.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني بطولة العالم لألعاب القوى

إقرأ أيضاً:

فرستابن «الأسرع» في «تجارب النمسا»

 
سبيلبرج (رويترز)

أخبار ذات صلة نوريس يهدد بـ«إفساد الحفل»! «زلزال النمسا» يضرب هولندا!


حقق ماكس فرستابن سائق رد بول، أسرع زمن في التجارب الحرة لسباق جائزة النمسا الكبرى، رغم توقفه على المسار الرئيس بسبب مشكلة في حساس المحرك لتتوقف التجارب لفترة وجيزة.
وتشهد النمسا سباقاً للسرعة، الثالث في الموسم الحالي الذي يضم 24 جولة من سباقات فورمولا للسيارات، بتجارب تأهيلية لسباق السرعة صباح السبت، والذي يبلغ طوله مئة كيلو متر ستقام في وقت لاحق اليوم، بدلاً من التجارب الحرة الثانية المعتادة.
وسجل فرستابن متصدر بطولة العالم، أسرع زمن على حلبة رد بول بلغ دقيقة واحدة و05.685 ثانية، متفوقاً على سائق مكلارين أوسكار بياستري، الذي استخدم جناح أمامي جديد في سيارته، بفارق 0.276 ثانية.
واحتل شارل لوكلير سائق فيراري المركز الثالث بفارق 0.370 ثانية عن الصدارة، بينما جاء زميله كارلوس ساينز في المركز الرابع ،ولويس هاميلتون سائق مرسيدس في المركز الخامس وكانت أفضل لفة للأخير على الإطارات الصلبة بدلاً من اللينة.
واحتل سائق ألبين إستيبان أوكون المركز السادس، بينما احتل لانس سترول سائق أستون مارتن المركز السابع وجورج راسل سائق مرسيدس في المركز الثامن والياباني يوكي تسوندا سائق آر بي حل بالمركز التاسع وأكمل فرناندو ألونسو المراكز العشرة الأولى مع فريقه أستون مارتن.
وكان الفارق الزمني بين فرستابن وألونسو 0.918 ثانية فقط.
وسجل فرستابن، الذي هيمن على نفس الحلبة العام الماضي، ويتقدم في الصدارة بفارق 69 نقطة بعد عشرة سباقات، أفضل زمن له على الإطارات اللينة، قبل أربع دقائق من النهاية.
لكنه توقف قبل 28 دقيقة من النهاية، عندما توقف محرك سيارته فجأة بالقرب من فجوة في حائط الصيانة، وتم إعادته بسرعة إلى المرآب.
وظل بطل العالم ثلاث مرات في السيارة، حتى تم إصلاح المشكلة ثم عاد للمضمار، بعد فقد نحو دقيقة واحدة وعدم حدوث أي مشاكل أخرى.
ولا تزال مشكلة الحساس مصدر قلق لفريق رد بول، إذ يواجه فرستابن بالفعل خطر التعرض لعقوبة المحرك في مرحلة ما هذا الموسم، بعد وصوله للحد الأقصى باستخدام أربعة محركات.
واحتل لاندو نوريس سائق مكلارين، أقرب منافسي فرستابن في البطولة، المركز 13 بعد أن سجل أسرع زمن في القطاع الأول، ثم انطلق بعيداً نحو الحصى عند المنعطف الرابع قبل دقيقة واحدة من النهاية.
وقال أندريا ستيلا رئيس فريق مكلارين «في سباقات السرعة لديك حصة تجارب واحدة فقط، لذلك تحتاج إلى تحمل بعض المخاطر، إذا تجاوزت الحد قليلاً فقد تنزلق نحو الحصى،
لكن لا توجد مشكلة، السيارة لم تتضرر، ونحن جاهزون للتجارب». 

 

مقالات مشابهة

  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • فريدة خليل تتوج ببرونزية بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين بالإسكندرية
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • نمور تفوز بذهبية بطولة رومانيا الدولية للجمباز
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • بزشكيان يتصدر نتائج الانتخابات الإيرانية وجولة ثانية لحسم السباق
  • فرستابن «الأسرع» في «تجارب النمسا»
  • «زوارق أبوظبي» تخوض تحدي «الزمن الأفضل» في «مونديال الفورمولا-2»
  • بالعلامة الكاملة.. رباعي مصري في نهائي بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • الجزائر تختتم البطولة الإفريقية لألعاب القوى في المرتبة الخامسة بـ9 ميداليات