أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، الخميس، موعد بدء تدريب طيارين أوكرانيين على طائرات إف-16 والتي تطالب بها كييف، بعد 18 شهراً على الحرب الروسية في أوكرانيا.

وأشارت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إلى أن الولايات المتحدة ستبدأ في أكتوبر (تشرين الأول)، تدريب طيارين أوكرانيين على التحليق بطائرات إف-16 المقاتلة.

وقال البريغادير جنرال بات رايدر المتحدث باسم البنتاغون إن التدريب سيبدأ بعد تلقي الطيارين الأوكرانيين تدريباً على اللغة الإنجليزية في سبتمبر (أيلول).

روسيا: مقاتلات إف-16 ستصعد حرب #أوكرانيا https://t.co/Bje499BYmz

— 24.ae (@20fourMedia) August 21, 2023

وأضاف رايدر أن التدريب على التحليق بالمقاتلات سيُقام في ولاية أريزونا. 

وفي وقت سابق من يوم الخميس، أعلن رئيس وزراء النرويج يوناس جار ستوره خلال زيارة لكييف أن أوسلو ستمنح أوكرانيا طائرات إف-16 المقاتلة الأمريكية الصنع، لتنضم بذلك إلى جهود بقيادة هولندا والدنمارك.

وظلت مقاتلات إف-16 على قائمة طلبات أوكرانيا لفترة طويلة بسبب قوتها المدمرة وتوفرها على الصعيد العالمي، والمقاتلات مجهزة بمدفع ويمكنها حمل قنابل وقذائف وصواريخ.

ما الذي يعطل إرسال طائرات إف – 16 إلى #أوكرانيا؟ https://t.co/WlrvbcmJJ9 pic.twitter.com/OHFN2Sgykv

— 24.ae (@20fourMedia) August 19, 2023

وقال رئيس وزراء النرويج في بيان: "نعتزم منح أوكرانيا طائرات إف-16 المقاتلة، وسنقدم مزيداً من التفاصيل عن المنح والأعداد والإطار الزمني للتوصيل في الوقت المناسب".

واجتمع ستوره مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في كييف في وقت مبكر من، الخميس، وأعلن منح أوكرانيا صواريخ مضادة للطائرات ومعدات أخرى.

Norway will provide F-16s to Ukraine. The best news for our Independence Day.

During our talks, I thanked Prime Minister @JonasGahrStore and all Norwegians for this and other crucial support.

We will also be glad to hold one of the next rounds of Peace Formula talks in Oslo. pic.twitter.com/8sqav6mQOl

— Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) August 24, 2023 وقال وزير الدفاع النرويجي بيورين أريلد غرام في بيان: "منح مقاتلات إف-16 هذه سيعزز قدرات أوكرانيا العسكرية بشكل كبير".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية أمريكا مقاتلات إف 16 طائرات إف 16

إقرأ أيضاً:

أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتور تمارا برو، أستاذ القانون الدولي، إن أمريكا مستمرة في دعمها الكامل لإسرائيل بحجة حقها في الدفاع عن النفس، مشيرة إلى أن واشنطن اعتبرت أن تل أبيب لها حق الدفاع عن نفسها ضد هجمات المقاومة الفلسطينية.

وأضافت «برو» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فيروز مكي عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت المساعدات العسكرية والأسلحة والاعتداءات العسكرية لدولة الاحتلال.

وتابع، أنّ أن سيناريو غزة يتكرر في لبنان، إذ تزعم واشنطن أن الاحتلال له الحق في الدفاع عن نفسه ضد هجمات المقاومة اللبنانية.

وأكد، أن واشنطن تزعم أنها تدعم الحل الدبلوماسي والسياسي ولكنها بالمقابل تقول إنها ستدافع عن إسرائيل، وأن لها حق الدفاع عن نفسها، إلى جانب استمرار أمريكا في تقديم المساعدات العسكرية لها، ووافقت منذ أيام على تقديمن المساعدات للاحتلال، وهو ما يعبر عن ازدواجيتها، إذ تقف بجانبها في ظل الحديث عن توتر العلاقات بين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن.

مقالات مشابهة

  • تقليص إيقاف بوجبا إلى 18 شهراً
  • "البنتاغون" يُخصص 1.2 مليار دولار لصيانة السفن العسكرية المنتشرة في البحر الأحمر
  • بلومبيرغ: البنتاغون سينفق 1.2 مليار دولار لتجديد مخزون الأسلحة بعد هجمات إيران والحوثيين
  • البنتاغون يعلق على مشاركته في إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • إسقاط صاروخين أوكرانيين في أجواء مقاطعة كورسك
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • إسرائيل تعترف بتضرر قواعد عسكرية..وإيران تعلن تدمير مقاتلات
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا