تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، تنفيذ العديد من الفعاليات الثقافية والتوعوية بمحافظة الغربية، خلال شهر أغسطس الجاري، حيث استضافت دار الكتب بمدينة طنطا، اليوم الأربعاء، محاضرة بعنوان "تعزيز الثقة بالنفس"، تحدثت خلالها الكاتبة والمؤرخة الدكتورة بوسي الشوبكي عن أهم الخطوات التي تمنح الإنسان الثقة بنفسه.

 

في بداية كلمتها، أشارت "الشوبكي" إلى أن مفهوم الثقة بالنفس هو يقين الإنسان في صفاته وقدراته ومهاراته الذاتية، وقراراته وإمكاناته، مشيرة إلى أن الإنسان الواثق من نفسه هو الذي يحترم ويقدر ذاته، ويحب نفسه ولا يعرضها للأذى، ويثق بقدراته على اتخاذ القرارات الصائبة، وهو الذي يتسم بالاطمئنان والتفاؤل والقدرة على تحقيق الأهداف.

وتابعت أن هناك العديد من الأشياء التي من شأنها أن تفقد الشخص ثقته بنفسه، منها: التنشئة الاجتماعية الخاطئة، الجينات والطباع الوراثية، المؤثرات الخارجية كالتعرض للتنمر أو الإيذاء النفسي أو الجسدي، وأضافت أن لعدم ثقة الشخص بنفسه العديد من الانعكاسات، من بينها: الفشل الدائم في العلاقات الاجتماعية، صعوبة اتخاذ القرارات، الإصابة بالأمراض النفسية كالقلق والاكتئاب والتوتر، الشعور الدائم بالوحدة، والاتجاه نحو العادات السيئة كالتدخين والإدمان.

واختتمت الدكتورة بوسي الشوبكي كلمتها بمحاضرة دار الكتب بالحديث حول كيفية بناء الثقة بالنفس، حيث أوضحت أن هناك العديد من الخطوات التي من شأنها منح الشخص الثقة الكاملة بذاته، منها: تحديد نقاط القوة والضعف، ووضع أهداف واقعية وقابلة للتحقيق، وتجاهل النقد غير البناء، وعدم الخوف من الفشل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة دار الكتب بطنطا قصور الثقافة الثقة بالنفس الثقة بالنفس العدید من

إقرأ أيضاً:

أنشطة موسعة لمبادرة "بناء الإنسان" بقرية الشيخية جنوب قنا

تابع الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، جهود الأجهزة الشريكة والمديريات في تنفيذ الأنشطة الخاصة بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الانسان بقريه الشيخية التابعة لمركز قفط، جنوب قنا  . 

أنشطة المديريات

وشاركت مديرية الصحة والسكان بعدد من القوافل الطبية استفادت منها 2596 مواطن، ونفذت مديرية التموين قوافل بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وتلقي طلبات تصحيح البطاقات التموينية لعدد 80 أسرة ، بينما نفذت مديرية الشباب والرياضة أنشطة رياضيه استفاد منها 30 شاب وفتاه. 

وشاركت مديرية الأوقاف بعدد من القوافل والندوات التوعوية أستفاد منها 270 مواطن، ونظم فرع المجلس القومي للمرأة بقنا، عدد من الندوات التثقيفية لتنمية الاسرة المصرية عن مناهضة العنف ضد المرأة لعدد 30 سيدة . كما قامت مديرية القوى العاملة بتسجيل أسماء الشباب الراغبين في إيجاد فرص عمل من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة، و ذوي الهمم، وكذا تسجيل الراغبين في التدريب المهني علي مهن مختلفة، وعقد ندوة في مجال السلامة والصحة المهنية بشأن "مخاطر الحريق" والتى استفاد منها 61 مواطن .

ونظمت مديرية الزراعة بقنا، ندوة إرشادية زراعية لعدد 25 مزارع. وقامت مديرية التضامن الاجتماعي بتلقي طلبات تكافل وكرامه، وبطاقات الخدمات المتكاملة، فضلا عن تنفيذ ندوات وبرامج توعويه عن مشروعات التمكين الاقتصادي، و تنميه الأسرة والتى استفاد منها 1100 مواطن. 

كما نظمت وحدة السكان بديوان عام المحافظة عدد من الندوات التثقيفية استفاد منها 300 مواطن ، ونظمت وحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرآه بالديوان العام ندوات توعية استفاد منها منها 150 مواطن. كما قامت مديرية التربية والتعليم بعقد عدد من الندوات والفعاليات استفاد منها150 مواطن ، ونظمت هيئة قصور الثقافة ندوات ثقافية استفاد منها 35 مواطن , كما نظمت مكتبة مصر العامة انشطة ترفيهيه وثقافيه استفاد منها 315 مواطن. 

ونظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ندوة توعيه عن ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي لعدد 580مواطن . 

كما شاركت مديرية الطب البيطري بتنظيم قوافل بيطرية وندوات إرشادية لعدد 36 مواطن، فيما قامت هيئه محو الاميه و تعليم الكبار بعمل امتحانات فورية وندوات لعدد 100 مواطن، و نظمت الوحدة المحلية حملات نظافة استفاد منها 4000 مواطن .

 

مقالات مشابهة

  • تمريض سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتعريف بأهداف ومحاور مبادرة "بداية" بمشاركة 600 طالب وطالبة
  • بناء الإنسان.. جامعة جنوب الوادي تدفع بقافلة شاملة إلى قنا
  • تمريض سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتعريف بأهداف ومحاور مبادرة "بداية"
  • رشيد جابر يدشن رحلة إعادة بناء الثقة وإيجاد هوية للأحمر
  • أنشطة موسعة لمبادرة "بناء الإنسان" بقرية الشيخية جنوب قنا
  • وزارة الطيران المدني تواصل مشاركتها في المبادرة الرئاسية «بداية»
  • «اقتصادية النواب»: مبادرة «بداية جديدة» تعكس حرص الدولة على بناء الوعي
  • استشاري صحة نفسية: مقارنة الطفل بغيره أمر كارثي يدمر ثقته
  • 7 خطوات للحصول على رخصة بناء بعد إلغاء اشتراطات 2021 |شاهد
  • 5 خطوات لعلاج فقدان الشغف.. «هترجع نشيط»