حث مدير شبكة الكهرباء بولاية تكساس الأمريكية، 26 مليون مواطن، على ضرورة الحفاظ على الكهرباء، اليوم الخميس، بسبب الاحتمال الكبير للدخول في عمليات الطوارئ نتيجة الطلب المتزايد مع ارتفاع درجات الحرارة القياسية التي تتعرض لها البلاد.

ومن المتوقع انخفاض احتياطيات الطاقة في ولاية تكساس، اعتباراً من بعد ظهر يوم الخميس، وحتى الليل، بتوقيت الولايات المتحدة، مما دفع إلى إطلاق نداء للحفاظ على الطاقة خلال الساعات الأولي من اليوم بداية من الساعة 3 إلى 10 مساءً، حسبما ذكرت صحيفة «واشنطن بوست».

أمريكا تبدأ خطة تخفيف أحمال الكهرباء بسبب الحرارة

وذكرت سلطات الولاية أن شبكة الكهرباء لا تمر بظروف طارئة في الوقت الحالي، لكن التوقعات تظهر احتمالية كبيرة للدخول في عمليات الطوارئ هذا المساء، بسبب انخفاض توليد طاقة الرياح المتوقع وارتفاع الطلب، وارتفاع درجة الحرارة لتصل الي 40 درجة مئوية خلال الساعات القليلة الماضية.

ودع مجلس الموثوقية الكهربائية، عملاء الكهرباء الكبار إلى تقليل استخدامهم للطاقة والعمل مع مشغلي الشبكة خارج الولاية للحصول على قدرة إضافية لتوليد الطاقة.

درجات الحرارة المرتفعة في تكساس

وقال مسؤول في هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إنه من المتوقع حدوث المزيد من الحرارة الخطيرة هذا الأسبوع، حيث أدت موجة الحر القاسية إلى وفيات عديدة وتحطيم الأرقام القياسية وإتلاف الطرق وخطوط المياه في تكساس وإخلاء دار لرعاية المسنين.

وتستعد بعض الولايات الأمريكية لدرجات حرارة فوق ال 40 درجة مئرية خلال شهر أغسطس، وأضاف مسؤولون في لويزيانا إن هناك 25 حالة وفاة مرتبطة بالحرارة هذا الصيف، وطفل اخر يبلغ العمر عاما داخل سيارة في نبراسكا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكهرباء تكساس الولايات المتحدة انقطاع الكهرباء

إقرأ أيضاً:

بعد ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف: تحسن في حالة الجو - فيديو

كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على كافة الأنحاء، خلال الأيام المقبلة.

وقالت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "صباح البلد"، إن هناك انخفاضا في قيم درجات الحرارة على جميع الأنحاء، وذلك بعد ذروة الموجة الحارة على كافة الأنحاء أمس.

وأضافت الدكتور منار غانم، أنه بدءًا من اليوم الجمعة سيكون هناك منخفض جوي في طبقات الجو العليا سيعمل على تلطيف الأجواء خاصة في فترة الصباح، بالإضافة إلى وجود سحب خفيفة إلى متوسط تساعد على تحسن حالة الجو.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك انخفاضا في قيم درجات الحرارة على جميع الأنحاء بمعدل درجتين إلى 3 درجات بدءًا من اليوم وحتى الإثنين المقبل، مشيرة إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 35 في الظل.

وأشارت إلى أن اختلاف الكتل الهوائية على البحر والكتل الهوائية على اليابس يؤدي إلى وجود نشاط لحركة الرياح على المناطق الساحلية، منوهة إلى أن درجة الحرارة على المناطق الساحلية تسجل 32 درجة.

واختتمت "غانم": فصل الصيف للعام الحالي سنشهد ارتفاعًا في معدلات قيم درجات الحرارة مقارنة بالأعوام الماضية، لافتة إلى أن وجود نسب الرطوبة في الجو تساعد على الإحساس بدرجات الحرارة، وأن حالة الطقس خلال فصل الصيف مشابهة لحالة الطقس خلال يونيو الماضي.

اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

بعد أزمة حج الزيارة.. وقف إصدار إحدى تأشيرات العمرة

الشركات تخضع للتحقيق.. "السياحة": أرسلنا بالمستندات المتسببين في أزمة تأشيرات الزيارة بالحج للوزارة

مقالات مشابهة

  • موجة حارة تضرب 3 دول عربية.. والعظمى تسجل 50 درجة
  • طقس الأحد.. حار رطب نهارًا والعظمى 37 درجة بالفيوم
  • موجة حر تاريخية محتملة تهدد 130 مليون أمريكي.. تحذيرات من خطورتها
  • مارب برس يرصد أحوال لطقس المتوقع خلال الساعات القادمة.. أمطار غزيرة وارتفاع في درجات الحرارة في هذه المناطق
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في مناطق الشمال
  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارًا والعظمى 37 درجة
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا
  • بعد ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف: تحسن في حالة الجو - فيديو
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • طقس شديد الحرارة في البحيرة اليوم