حظي العنصر النسائي بمشاركة غير مسبوقة في تشكيل مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية المنتخب للفترة 2021 -2024، بنجاح 4 عضوات في مجلس الإدارة الجديد، بما يبشر بمشاركة نسائية متميزة في صنع مستقبل الحركة الأولمبية في الإمارات.

واشتمل مجلس الإدارة الجديد للجنة على كل من حنان محمد المحمود، ونوره حسن الجسمي، الفائزتين ضمن قائمة الأعضاء الذين تم ترشيحهم من قبل رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية.

وانضمت إليهما أمل حسن بوشلاخ من اتحاد كرة القدم، الفائزة بعضوية مجلس إدارة اللجنة الأولمبية من الاتحادات الأولمبية، والحائزة على (30 صوتاً)، وخلود جمعه الظاهري من اتحاد الدراجات بعضوية الفائزة بالمقعد المخصص للمرأة بحصولها على (17 صوتاً).

وأكدت أمل بوشلاخ، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الإمارات /وام/ أن إقامة انتخابات اللجنة “عرس انتخابي” يعكس اهتمام الإمارات بالرياضة والحركة الأولمبية، ونجاح هذا العدد من عضوات مجلس الإدارة دليل على اهتمام الإمارات بالمرأة ودورها في الرياضة.

وقالت: “حصولي على 30 صوتا حملني مسؤولية كبيرة كي أكون عند ثقة الاتحادات الرياضية، وأتمنى أن نوفق في مجلس الإدارة الجديد للوصول برياضة الامارات إلى منصبات التتويج الدولية.. رياضة الإمارات تملك كل مقومات النجاح ولا ينقصها سوى تحقيق المزيد من الإنجازات والميداليات في الدورات الأولمبية، وأعتقد أن هذا الهدف سيتحقق في عهد المجلس الجديد”.

وعن كرة القدم الإماراتية، أكدت بوشلاخ أن الفترة المقبلة وبعد انتخابات مجلس إدارة اتحاد الكرة، ستشهد نشاطاً مكثفاً على صعيد الكرة النسائية، خاصة في ضوء المحفزات التي شهدها كأس العالم للسيدات الأخيرة، مثل فوز منتخب إسبانيا باللقب للمرة الأولى، والنتائج المتميزة لمنتخب المغرب في مشاركته الأولى بالمونديال.

وأشارت خلود جمعه الظاهري إلى أن فوزها في انتخابات اللجنة الأولمبية لا ينسب لها فقط وإنما لجميع فتيات الإمارات بما يعزز فكرة أهمية دور المرأة في الرياضة.

وقالت: “أشكر جميع أعضاء الجمعية العمومية على ثقتهم ودعمهم، وأتمنى أن أكون على قدر المسؤولية وسأبذل قصارى جهدي في الفترة المقبلة للحفاظ على المكتسبات التي تحققت والسعي لتحقيق المزيد من الإنجازات الفترة المقبلة”.

وأضافت: “أعتقد أن هذه المشاركة والتواجد القياسي من بنات الإمارات في اللجنة الأولمبية الوطنية دليل على دور المرأة في الحركة الأولمبية والرغبة في تمكينها في المحافل الرياضية، ما يعد إنجازا لابد من المحافظة عليه، ويستوجب توجيه التهنئة لجميع فتيات الإمارات”.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

النائب أيمن محسب: الفترة المقبلة تشهد تغييرات جذرية في سياسات الحكومة

أشاد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، بقرار الحكومة الخاص بإدراج توصيات المرحلة الأولى من مخرجات الحوار الوطني ضمن برنامج الحكومة الجديدة، مشيرا إلى أن هذه الخطوة ستجعل تنفيذ التوصيات مُلزم للحكومة أمام مجلس النواب باعتباره جهة الرقابة علي أداء الحكومة، ومن خلفه الشعب المصري، وهو ما يؤكد جدية الدولة في التعامل مع مخرجات الحوار والتي تم التوافق عليها من جانب القوى الوطنية.

وقال «محسب»، إن كل المقدمات تشير إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تغيرات جذرية في سياسات الحكومة بما يتناسب مع تحديات الولاية الجديدة للرئيس عبدالفتاح السيسي، فضلا عن استمرار إجراءات الإصلاح السياسي والاقتصادي، والحفاظ على حالة الحوار الوطني الذي نجح في توحيد الجبهة الداخلية في مواجهة التحديات سواء الداخلية أو الخارجية.

الحوار الوطني ركيزة أساسية من ركائز الجمهورية الجديدة

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الحوار الوطني أصبح ركيزة أساسية من ركائز الجمهورية الجديدة، وأداة من أدوات الدولة لتحقيق التوافق الوطني، مشددا على ضرورة استمرار هذه الحالة الوطنية حتى نتمكن من عبور كافة التحديات والأزمات التي تواجه الدولة المصرية في ظل التوترات الإقليمية التي ألقت بظلالها على الداخل المصري على الصعيد السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وهو ما يزيد من فاعلية الحوار الوطني.

تحسين الوضع الاقتصادي

ودعا «محسب» كل القوى الوطنية للتعامل بإيجابية مع القضايا الوطنية، وأن تكون داعمة للحكومة الجديدة من أجل اتخاذ ما يلزم من إجراءات وقرارات من شأنها تحسين الوضع الاقتصادي، ومن ثم تحسين مستوى المعيشة للمواطنين من خلال السيطرة على الأسعار وكبح جماح التضخم، فضلا عن دعم القطاعات الإنتاجية من أجل زيادة الإنتاج وخفض فاتورة الاستيراد وتوفير فرص العمل.

مقالات مشابهة

  • إدارة جديدة لنادي الاتحاد أهلي حلب
  • هل يشارك الرياضيين الروس في أولمبياد 2024؟.. اشتراطات صارمة وموقف أممي متضارب
  • رئيس اللجنة الأولمبية الليبية جمال الزروق في تصريح خاص لليبيا الأحرار اختيار الرامي أحمد بن دلة لرفع الراية الوطنية في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بباريس
  • “مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج
  • النائب أيمن محسب: الفترة المقبلة تشهد تغييرات جذرية في سياسات الحكومة
  • اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة تؤكد أهمية الدور الفاعل للقطاع الخاص
  • المقاولون العرب يعلن عودة عماد النحاس
  • مقترح بتجميد توزيع أرباح أعضاء مجلس إدارة مصر للمقاصة بسبب المخالفات
  • أبرزها الاستاد.. مجلس إدارة المصري يحدد أولويات العمل للمرحلة المقبلة
  • رسميًا.. عماد النحاس مديرًا فنيًا للمقاولون العرب