جريدة الوطن:
2024-07-04@01:43:01 GMT

الإمارات شريكة الكبار لعالم أفضل

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

الإمارات شريكة الكبار لعالم أفضل

الإمارات شريكة الكبار لعالم أفضل

 

 

الإمارات ملهمة الكبار ووجهتهم الرئيسية لتعزيز التعاون والأكثر تفضيلاً لعقد الشراكات سواء للدول أو للتكتلات العالمية الكبرى لفاعلية سياستها ودبلوماسيتها وعلاقاتها المتوازنة مع جميع الأطراف، ولقوة اقتصادها الذي يعتبر من الأسرع نمواً، ولثقة العالم بنهجها ونموذج مسيرتها التنموية الشاملة وإنجازاتها المتعاظمة على مختلف الصعد، وبفعل دقة رؤيتها لما يجب أن يكون عليه الوضع الدولي من انفتاح وتنسيق لخير جميع الشعوب، بالإضافة إلى ما تمثله من منارة للسلام والاستقرار والتقدم والازدهار، ولحرصها على دعم كل توجه ليكون الجميع في أوضاع أفضل وذلك بفضل الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ورعاه”، وقيادة سموه الحكيمة التي تعزز موقعها الرائد كقائدة للتحولات ومساهِمة رئيسية في رسم مسارات مستقبل البشرية وحرصها على الارتقاء بمستوى العمل المشترك لخير كافة الأمم كما أكد سموه بمناسبة القرار التاريخي لمجموعة “بريكس” بانضمام دولة الإمارات إليها بالقول: “نقدر موافقة قادة مجموعة “بريكس” على ضم دولة الإمارات العربية المتحدة إلى هذه المجموعة المهمة، ونتطلع إلى العمل معاً من أجل رخاء ومنفعة جميع دول وشعوب العالم”.

.

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، أكد أن انضمام الإمارات إلى “بريكس” يمثل “امتداداً لفلسفتها القائمة على بناء شراكات دولية ايجابية متعددة الأطراف، ويرسخ مكانتها الاقتصادية والتجارية الدولية كشريك موثوق يربط شمال العالم بجنوبه وشرقه بغربه”، ومبيناً “أن الإمارات ستبقى مستمرة في نهجها القائم على دعم السلام والأمن والتنمية العالمية”.. إذ أن الإمارات صوت عقلاء العالم ويحظى انضمامها إلى “بريكس” باهتمام وارتياح عالمي كبيرين لمكانتها وثقلها الاستراتيجي ولكونها من أبرز الشركاء التجاريين والاستثماريين للدول الأعضاء فيها ووصل حجم التجارة غير النفطية بين الإمارات ودول المجموعة إلى 677 مليار دولار.. وحجم التدفقات الاستثمارية 38 مليار دولار من 2018 إلى 2022،  كما بين صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة خلال الجلسة الرئيسية لقمة جوهانسبرغ.

مع إعلان مجموعة “بريكس” انضمام 6 دول جديدة إليها بينها ثلاث عربية هي الإمارات والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، والتي ستباشر عضويتها من مطلع العام القادم.. فإن العالم يقف على أعتاب مرحلة جديدة تلوح في أفقها بشائر الخير عبر علاقات أكثر ترابطاً واعتدالاً وتوازناً بين قسم كبير من مكوناته، خاصة أن الأمل بنقلات حقيقية في الدول النامية أصبح واقعاً، وتوسيع “بريكس” يمهد لإعادة ترتيب الساحة الدولية بحيث ينتفي منها منطق الإملاءات وربط الدعم الاقتصادي بالمواقف السياسية أو الشروط المالية المجحفة التي كانت بالنسبة لدول كثيرة جراء أوضاعها الصعبة وضعف تنميتها “شرٌ لا بد منه”، ويدعم التعامل مع التحديات والأزمات بواقعية وعدالة أكثر بعيداً عن المحاور أو الهيمنة والاصطفافات لأن تكتل “بريكس” يمثل حصناً مضاعفاً للأمن والاستقرار العالمي اقتصادياً وسياسياً.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

يحيى يواجه فرنانديز في «ليلة النزال»

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة اتحاد الجو جيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في 3 بطولات «الأولمبية الوطنية» تبحث التعاون مع اليابان


يعود محمد يحيى، أول إماراتي يُشارك في بطولات يو إف سي إلى الحلبة، لمواجهة البرازيلي كاو فرنانديز ضمن ليلة النزال «ساندهاجن ضد نورمحمدوف» 3 أغسطس المقبل، في «الاتحاد أرينا»، بجزيرة ياس في أبوظبي.
ودخل يحيى تاريخ رياضات النزال في الإمارات، بعد التوقيع العام الماضي مع يو إف سي، أبرز منظمة فنون قتالية مختلطة عالمية، وسجل ظهوره الأول بفعالياتها في بطولة يو إف سي 294 «ماخاتشيف ضد فولكانوفسكي 2»، التي استضافتها أبوظبي خلال أكتوبر الماضي.
ويخوض يحيى «30 عاماً» نزالاً قوياً على أرضه وبين جمهوره أمام فرنانديز في فئة الوزن الخفيف، ويحمل سجلاً من 12 فوزاً و4 خسائر، وتحفل مسيرته بخبرة كبيرة في خوض النزالات بالمنطقة، خاصة في بطولات «محاربي الإمارات»، وأقيمت 12 من نزالاته الاحترافية الـ 16 على أرض الإمارات، ويسعى لحصد فوزه الأول في مواجهات يو إف سي ضمن الوزن الخفيف، الفئة التي تعد الأكثر تنافسية في البطولة.
بدوره، يسجل فرنانديز «29 عاماً»، ظهوره الثاني في مواجهات يو إف سي، خلال أغسطس المقبل، مدعوماً بسجل حافل من 8 انتصارات، مقابل خسارتين فقط، طامحاً إلى فوزه الأول في يو إف سي.
وتشهد ليلة النزال من يو إف سي في أبوظبي مواجهة حاسمة في وزن البانتام بين الأميركي كوري ساندهاجن والروسي عمر نورمحمدوف، صاحب السجل الخالي من الهزائم.
وخاض النجمان نزالات سابقة في أبوظبي، حيث شارك ساندهاجن، المصنف الثاني ضمن فئته، في نزالين في جزيرة ياس، حيث فاز في الأول على مارلون مورايس عام 2020، وحصل على جائزة أفضل أداء، ثم تحدى بيتر يان على اللقب المؤقت لوزن البانتام عام 2021، في مواجهة حماسية حازت جائزة أفضل نزال.
ويتمتع نورمحمدوف بسجل خالٍ من الهزائم مع 17 انتصاراً، ويصنف في المرتبة العاشرة في فئته، وسجل ظهوره الأول بنزالات يو إف سي في أبوظبي، عندما تغلب على منافسه سيرجي موروزف وحصد جائزة أفضل أداء، وتابع مسيرته بعدها انتزع انتصارات أخرى، ليحجز مكانه بين ألمع النجوم الواعدين في فئة وزن 135 رطلاً.

مقالات مشابهة

  • بريكس: السعودية تخطط لتحويل 3 ملايين طن متري من القمامة إلى وقود
  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • السفير الإماراتي: نتطلع لتعزيز التعاون مع العراق في جميع الاصعدة
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات
  • تفاصيل لقاء السوداني والسفير الإماراتي لدى العراق
  • يحيى يواجه فرنانديز في «ليلة النزال»
  • تركي آل الشيخ يعلق على افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. ماذا قال؟
  • مشاريع التخرج بـ«إعلام حلوان» تجمع بين الإبداع الصحفي والتقنيات الحديثة
  • رئيس الوزراء المجري: نستهدف إيجاد طريقة سلمية لحل الصراع في أوكرانيا بإشراك القادة الأوروبيين الكبار
  • جامعة حلوان: مشاريع التخرج بقسم الإعلام تجمع بين الإبداع الصحفي والتقنيات الحديثة