أعلن القائم بأعمال حاكم مقاطعة خيرسون، "فلاديمير سالدو"، إنهاء العمل بحالة الطوارئ على المستوى الفيدرالي، والتي كانت سارية على خلفية محاولة تدمير سد محطة كاخوفسكايا في المقاطعة، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، مساء اليوم الخميس.

وقال سالدو: "تم أمس اتخاذ قرار بإنهاء العمل بحالة الطوارئ. كانت لدينا على مستوى فيدرالي، ولكنها تبقى على نطاق محلي.

سنتركها في نطاق 15 كيلومترا. وبشكل عام، اكتملت المهمة".

إغراق مساحات واسعة على ضفاف نهر دنيبر

وشنت القوات الأوكرانية في يونيو الماضي هجوما على محطة كاخوفسكايا أسفر عن تدميرها وإغراق مساحات واسعة على ضفاف نهر دنيبر المقامة عليه محطة كاخوفسكايا.

وأعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن نظام كييف يقف خلف تدمير المحطة، بسبب تراجع موقف القوات الأوكرانية على محور خيرسون، ونقل القوات من هناك إلى منطقة الهجوم.

من جانبه أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن أحد أهداف تفجير المحطة، كان محاولة حرمان القرم من المياه.

من ناحية أخرى، كشف مصدر عسكري روسي، أن القوات الروسية قامت بتطهير الضفة اليسرى لنهر دنيبر في مقاطعة خيرسون من القوات الأوكرانية بشكل كامل.

وقال المصدر: "في منطقة معسكرات القوزاق، قضت وحدات مجموعة دنيبر بشكل كامل على فلول المسلحين والمرتزقة الأوكرانيين، وفرضت وحدات من القوات المسلحة الروسية سيطرتها على الضفة اليسرى للنهر".

وأوقفت القوات المسلحة الروسية محاولات القوات الأوكرانية لاجتياز نهر دنيبر في منطقة معسكرات القوزاق بنيران المدفعية، ويقوم الطيارون بدوريات في منطقة العمليات هذه على مدار الساعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خيرسون سالدو الطوارئ نهر دنيبر محطة كاخوفسكايا القوات الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تحيد أكثر من 1280 عسكريا أوكرانيا في إطار العملية العسكرية الخاصة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، تحييد أكثر من 1280 عسكريا من قوات كييف في إطار العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا.

جاء في بيان وزارة الدفاع الروسية -أوردته وكالة "سبوتنك"- أن وحدات من تجمع قوات "سيفير" (الشمال) الروسية واصلت تقدمها في عمق دفاعات القوات الأوكرانية، خلال الـ24 الساعة الماضية، استهدفت أفرادًا ومعدات تابعة للواء الميكانيكي 115، ولوائي الدفاع المحلي 106، و116، التابعة للقوات الأوكرانية في بلدات فيسيلوفكا وباسوفكا وكونستانتينوفكا في مقاطعة سومي".

وأشار البيان إلى أن "خسائر العدو بلغت قرابة 260 عسكريا، وأربع سيارات، ومدفع ذاتي الحركة (أكاسيا) عيار 152 ملم، كما تم صد 3 هجمات مضادة للمجموعات الهجومية التابعة للواء الهجومي 92 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية ".

وفي السياق نفسه، أفادت الوزارة أن وحدات من تجمع قوات "يوغ" (الجنوب) الروسية حسنت مواقعها على طول خط المواجهة، واستهدفت أفراد ومعدات اللواء الميكانيكي 72، ولواء الهجوم الجوي 80 للقوات المسلحة الأوكرانية، في بلدتي كونستانتينوفكا وبيلوغوروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية"، مضيفةً أن "خسائر العدو، خلال الـ24 الساعة الماضية، بلغت نحو 570 عسكريا و9 سيارات".

كما أشار بيان وزارة الدفاع الروسية إلى أن "وحدات من تجمع قوات "زاباد" (الغرب) سيطرت على مواقع أكثر أهمية، وألحقت خسائر فادحة بتشكيلات لواء الدفاع المحلي 103 ولواء الحرس الوطني الأول الأوكرانيين في بلدات ستيلماخوفكا وأرتيموفكا التابعتين لجمهورية لوغانسك الشعبية"، مضيفةً أن "خسائر القوات المسلحة الأوكرانية بلغت أكثر من 495 عسكريا ودبابة وأربع مركبات قتالية مدرعة و14 مركبة ومحطة رادار أمريكية الصنع مضادة للبطاريات من طراز "أي إن تي بي كيو-36". بالإضافة لتدمير 3 مستودعات ذخيرة ميدانية".

وفي سياق أخر، قال رئيس إقليم دونيتسك "دينيس بوشيلين"، اليوم /الاثنين/، إن القوات الروسية تتقدم يوميا في تحرير "الجمهورية".

وأضاف بوشيلين- حسبما ذكر موقع (روسيا اليوم)- أن على محور غورلوفكا يسجل الجيش الروسي تقدما يوميا، موضحا أن الجيش أبعد خط المواجهة عن مدينة غورلوفكا التي تتعرض للقصف الأوكراني باستمرار.
وأعلن الجيش الروسي مؤخرا تحرير عدة بلدات في جمهورية دونيتسك بينها تشيجاري وسوكول ونوفويه في إطار تحرير دونيتسك.

في المقابل..أعلن المسؤول الأوكراني رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دونيتسك فاديم فيلاشكين، اليوم، مقتل مدنيين اثنين وإصابة أربعة آخرين، جراء هجمات شنتها القوات الروسية على الإقليم، الليلة الماضية.
وقال فيلاشكين- في تصريح نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية- إن الروس قتلوا أمس اثنين من سكان دونيتسك؛ بالتحديد في بلدتي بيفنيتشني وهروديفكا في حين أُصيب 4 آخرون جراء الهجمات في أخر 24 ساعة.

وأضاف أن ما لا يقل عن 2068 شخصًا في الإقليم قتلوا منذ بدء العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، في حين أُصيب 5328 آخرون وهذه الأرقام لا تشمل عدد الضحايا في بلدتي ماريوبول وفولنوفاخا.

 

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تحيد أكثر من 1280 عسكريا أوكرانيا في إطار العملية العسكرية الخاصة
  • 31 قتيلًا وعشرات الجرحى في ضربات روسية على مدن أوكرانية بينها كييف
  • هجوم روسي بـ"أقوى سلاح" على كييف.. وزيلينسكي يعلق
  • روسيا: طائرات مسيّرة أوكرانية تهاجم منطقة بيلجورود الحدودية
  • هجوم بطائرات أوكرانية يُحدث انفجارات كبيرة جنوب روسيا
  • روسيا تُسقط طائرات مسيّرة وقتلى مدنيون في أوكرانيا
  • القوات الروسية تدمر منصتي إطلاق صواريخ باتريوت أوكرانيتين في مقاطعة أوديسا
  • مجموعة من القوات المسلحة الأوكرانية تعبر نهر الدنيبر وتسلم نفسها للجيش الروسي
  • مقتل شخصين إثر قصف روسي على مبانٍ في خيرسون الأوكرانية
  • القوات الروسية تسيطر على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا