ضرب سكان محافظة الأحساء، خير مثال على الإنسانية والوفاء، بعد مشاركة الآلاف في تشييع جثامين العائلة الأردنية التي راحت ضحية حادث مروري وقع على طريق «مكة - الرياض» بعد أداء مناسك العمرة.

وتداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يوثق تجمع الآلاف من سكان الأحساء، بعد معرفة قصة العائلة الأردنية؛ حيث شاركوا في تشييع الجاثمين رغبة في الأجر ولكون الأسرة ليس لهم أقارب أو معارف في المحافظة.

وقالت العربية، إن الأمير سعود بن طلال محافظ الأحساء، قدم التعازي في وفاة العائلة الأردنية والمواساة ولأسرة العائلة الأردنية ولكافة الأشقاء في مملكة الأردن في وفاة «مالك خرمه وأبنائه الأربعة: أكرم، ومايا، ودانا، وديما».

واستقبل محافظ الأحساء رئيس ملتقى الجالية الأردنية بمحافظة الأحساء حسام الدين الشريف، وعدداً من منسوبي الجالية، ونقل الأمير سعود تعازي أمير المنطقة الشرقية ونائبه لأسرة العائلة الأردنية ولكافة الأشقاء في مملكة الأردن الشقيقة.

وقدم رئيس ملتقى الجالية الأردنية شكره وتقديره لمحافظ الأحساء على اهتمامه بتقديم كافة الاحتياجات لهم وتعازيه ومواساته لهم كمواطنين أردنيين في السعودية بلدهم الثاني، وهذا غير مستغرب على بلد الكريم والعطاء.

#الاحساء #الأردن
هؤلاء هم السعوديين
عائله أردنيه اب وام واطفالهم الأربعه كانو في طريقهم من مكه للأمارات وتعرضوا لحادث أودى بحياة الأب والأطفال الأربعه وامهم في حاله حرجه..
عندما سمع السعوديين في الأحساء بالحادث خرجوا أجمعين للصلاة عليهم وتشييع الجنازات للمقبره..
رحمهم الله… pic.twitter.com/hEn29YXxOl

— فالح بن صقر (@falehsager) August 23, 2023

وشهد طريق مكة الرياض في المملكة العربية السعودية، حادث مروع الإثنين الماضي؛ راح ضحيته 5 أشخاص من عائلة أردنية بينهم 4 أطفال.

وقال رئيس اللجنة الإنسانية والحوادث في ملتقى النشامى، هيثم خطاب، في تصريحات لـ«العربية»: الحادث المروري أودى بحياة الأب مالك أكرم وأولاده الأربعة «أكرم ومايا ودانا وديما»، مشيرًا إلى أن حالة الأم جيدة.

وأضاف أن «العائلة كانت في طريقها إلى الإمارات بعد أداء مناسك العمرة»، موضحًا أنه تم إخلاء الوفيات ونقل الأم المصابة إلى مستشفى الملك فهد في الهفوف.

يشار هنا إلى أن أهالي المنطقة؛ حيث وقع الحادث، هرعوا إلى النزول من سياراتهم وطلب الإسعاف وتقديم المساعدات للمصابين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الأحساء

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء تشارك في ملتقى الصناعات الصيدلانية العربية السابع والعشرين بالأردن

شاركت هيئة الدواء المصرية في ملتقى الصناعات الصيدلانية العربية السابع والعشرين، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور أيمن الخطيب، نائب رئيس الهيئة، كما شاركت الهيئة فى معرض مستلزمات مصانع الأدوية وذلك في العاصمة الأردنية عمان، والذي ينظمه الإتحاد العربي لمنتجي الأدوية والمستلزمات الطبية.

وترأس نائب رئيس هيئة الدواء المصرية إحدى الجلسات المنعقدة خلال الملتقى والتي كانت بعنوان (آفاق ومستقبل صناعة الأدوية ذات القيمة المضافة في البلدان العربية)، وأكد خلالها حرص الدولة المصرية على  توطين الأدوية الحديثة والمبتكرة وذات القيمة المضافة، والعمل وفقا لأحدث المرجعيات العالمية، ودعم البحث العلمي والابتكار، والتعاون مع مختلف الدول العربية الشقيقة في كافة المجالات ذات الصلة بالشأن الدوائي.

واستعرضت الدكتورة أسماء فؤاد، رئيس الإدارة المركزية للمستحضرات الحيوية والمبتكرة والدراسات الإكلينيكية، تجربة مصر في إصدار قرار وآليات تسجيل المستحضرات المبتكرة، والتي تعد النموذج الأمثل لتلك الأدوية، والتي تعكس اهتمام هيئة الدواء المصرية بدعم وتعزيز الابتكار في صناعة الدواء ، وتوفير أدوية مصرية ذات ميزة علاجية مبتكرة.

جاء ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على دعم مسيرة العمل العربي المشترك في الشأن الدوائي، والحرص على تبادل الخبرات مع الدول العربية الشقيقة، وإتاحة الفرصة أمام المستحضرات والمستلزمات الطبية المصرية للتواجد بشكل قوي داخل الأسواق العربية جنبا إلى جنب مع توغلها في العمق الإفريقي؛ لتصبح مصر بوابة مركز صناعة الدواء بمناطق الشرق الأوسط وإفريقيا والوطن العربي؛ مستفيدة من موقعها الجغرافي المتميز، وقدرتها وإمكانياتها وخبرتها التصنيعية الكبيرة والمتميزة.

مقالات مشابهة

  • لقطة إنسانية من جماهير الزمالك لأحمد رفعت بعد رحيله: أوجع قلوبنا
  • هيئة الدواء تشارك في ملتقى الصناعات الصيدلانية العربية السابع والعشرين بالأردن
  • توسع المعارك في ولاية سنار يجبر آلاف السودانيين على الفرار بظروف إنسانية قاسية
  • فيديو | الإمارات تُغيث آلاف النازحين الفلسطينيين بمواد غذائية في خان يونس
  • الإمارات تُغيث آلاف النازحين الفلسطينيين بمواد غذائية في خان يونس
  • الإمارات تُغيث آلاف الأسر الفلسطينية بمواد غذائية في خان يونس
  • الداخلية: قوافل إنسانية لتوزيع هدايا عينية بالمناطق الحضارية الجديدة
  • الداخلية توجه قوافل إنسانية لتوزيع هدايا على المواطنين بالمناطق الحضارية الجديدة (صور)
  • وزارة الداخلية: قوافل إنسانية لتوزيع هدايا عينية بالمناطق الحضارية الجديدة
  • قوافل إنسانية وطبية لأهالي محافظة الإسماعيلية