أعلنت شركة الاتصالات الأمريكية الكبرى "تي موبايل أمريكا" اليوم الخميس، في رسالة لموظفيها عبر البريد الإلكتروني، اعتزامها خفض قوة العمل لديها بنسبة 7% أي بنحو 5000 موظف.

ومن المتوقع تنفيذ الخطة خلال الأسابيع الخمس المقبلة في مناطق عديدة بالولايات المتحدة، خاصة في قطاعات الأعمال الإدارية وخدمات الشركات، إلى جانب بعض الوظائف في قطاع التكنولوجيا.

أخبار متعلقة استمرار الموجة الحارة على أجزاء من الشرقية.. حالة الطقس اليومهاواي الأمريكية.. ارتفاع حصيلة قتلى الحرائق إلى 59 شخصاأمريكا تقترح بدء محاكمة ترامب في قضية انتخابات 2020 في ينايرخفض النفقات

تعتزم الشركة المملوك أغلب أسهمها لشركة الإتصالات الألمانية العملاقة دويتشه تيليكوم الانتهاء من إرسال الإخطارات للموظفين الذين تقرر الاستغناء عنهم بنهاية الشهر المقبل.

"تي موبايل أمريكا" ترسل إخطارات الاستغناء للموظفين - رويترز

وقال مايك سيفرت الرئيس التنفيذي للشركة في رسالة البريد: "يمكن أن نكون أذكى وأسرع وحتى أفضل في المنافسة من خلال جعل نموذج تشغيلنا وهيكلنا أكثر سلاسة لتقليل التعقيدات، حيث يمكن زيادة الكفاءة والفاعلية وخفض النفقات".

من ناحية أخرى، تتوقع تي موبايل تحقيق أرباح تشغيل قبل حساب الضرائب خلال الربع الثالث من العام الحالي بقيمة 450 مليون دولار مرتبطة بخفض قوة العمل.

في الوقت نفسه قال الرئيس التنفيذي إن الشركة لا تعتزم القيام بعملية خفض كبير للعمالة مرة أخرى في المستقبل المنظور.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس نيويورك تسريح الموظفين

إقرأ أيضاً:

وزير الري يتابع إجراءات تطوير الشركة القابضة للرى والصرف والشركات التابعة لها

أكد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، على أهمية تعظيم الإستفادة من إمكانيات الشركة القابضة للري والصرف والشركات التابعة لها ، لتفعيل وزيادة مشاركة الشركة فى تنفيذ المشروعات سواء داخل مصر أو خارجها والتقدم للمناقصات المختلفة ، وذلك من خلال دراسة احتياجات السوق المحلى والخارجى ، والتوظيف الجيد لإمكانيات الشركة سواء من ناحية القدرات البشرية أو المعدات، مع مواصلة العمل على رفع كفاءة وصيانة المعدات ، ورفع قدرات وتدريب العاملين بالشركة.

 وذلك خلال اجتماع لمتابعة إجراءات تطوير اداء الشركة القابضة للرى والصرف، والشركتين التابعتين لها وهما الشركة المصرية للرى والصرف وشركة الكراكات المصرية ، بحضور كل من الدكتور خالد وصيف مساعد الوزير للشركات والاستثمار ، و المهندس علاء خالد رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي للشركة القابضة للرى والصرف ، و المهندس محمود غلوش العضو المنتدب التنفيذي للشركة .

وجه الدكتور سويلم ببذل المزيد من الجهد للاستمرار فى تحسين الوضع المالي للشركة، خلال الفترة القادمة وأيضا استغلال الأصول المملوكة للشركة لتحقيق أكبر فائدة إستثمارية للشركة ، والتأكيد على نهو الأعمال التي تقوم بها الشركات التابعة طبقاً للبرنامج الزمنى المقرر للتنفيذ .

تشكيل مجلس إدارة الشركة القابضة للرى

يذكر أنه تم إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة القابضة للرى والصرف منذ عام مضى ، وأن مجلس الإدارة الجديد هو الذي يقوم حالياً بالإشراف على الشركة المدمجة ، وأنه بعد الدمج أصبح هناك شركتين تابعتين للشركة القابضة للرى والصرف هما الشركة المصرية للري والصرف ومقرها أسيوط وشركة الكراكات المصرية ومقرها القاهرة .

وقد نجح المجلس الجديد فى سداد مديونيات قديمة على الشركة في حدود ٨٧ مليون جنيه، كما تم الحصول علي أعمال جديدة  بقيمه ٦٠٠ مليون جنيه.

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يلتقي الرئيس التنفيذي لشبكة «سي إن إن» العالمية
  • وزير التموين يبحث مع الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا الأغذية التعاون مع القطاع الخاص
  • نيفين صبور أول سيدة تتولى منصب الرئيس غير التنفيذي لبنك الـCIB.. من هي؟
  • "تصل للفصل من الخدمة".. 8 عقوبات تأديبية للموظفين بقانون العمل (تعرف عليها)
  • نوكيا تستبدل الرئيس التنفيذي في محاولة لإنعاش المبيعات
  • عمرو الفقي يتحدث عن تجربة «الشركة المتحدة» في صناعة الإعلام خلال مؤتمر ibc (فيديو)
  • وزيرة البيئة تلتقي الرئيس التنفيذي لشركة Suez الفرنسية لبحث آليات التعاون
  • وزير الري يتابع إجراءات تطوير الشركة القابضة للرى والصرف والشركات التابعة لها
  • الحوثيون يفرضون ضرائب بنسبة 18% على شركة ”يمن موبايل” والمشتركين يشتكون منها (صور)
  • ‏الخارجية الروسية: أمريكا وبريطانيا تدفعان إلى تصعيد بأوكرانيا لا يمكن السيطرة عليه