بمتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب قائد الفريق الملكي للقدرة، وبمشاركة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، سجل أنجال سموهما أول مشاركة لهم في رياضة القدرة على المستوى الخارجي، وذلك عبر مشاركتهم في سباق بطولة منبزير الدولية للقدرة في فرنسا لمسافة 20 كم.

وشكلت متابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة نجاحًا بارزًا للمشاركة الأوروبية الأولى لأنجال سموه وأنجال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة. وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مشاركة الأنجال في أول سباق أوروبي يسهم في بلورة الأهداف بتشجيعهم ومؤازرتهم والحرص على الوقوف إلى جانبهم من أجل مواصلة مسيرة نجاحات مملكة البحرين في المستقبل عبر رياضة القدرة، حيث إننا نحرص دائمًا على تشجيع الأنجال من أجل حمل لواء القدرة البحرينية والاطمئنان بأنها تسير نحو المزيد من الازدهار والتطور. وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة: «إن المتتبع لمسيرة القدرة البحرينية يدرك تمامًا مدى تطورها وتحقيقها العديد من الأهداف، ودائمًا ما نراهن على عطاء الفرسان في المحافل كافة، حيث تجسّد مشاركة الأنجال في أول محطة أوروبية لهم مسيرة العطاء مع الخيل». وتابع سموه: «وضعنا أهدافنا منذ سنوات، واليوم نجني ثمار ذلك، حيث بدأنا بنشر ثقافة حب الأنجال للخيل وحرصنا على متابعتهم وتدريبهم خطوة بخطوة حتى المشاركة في السباقات المحلية التي أقيمت في البحرين، ومع تقدمهم في العطاء والجهد الكبير تمكنوا من التواجد القوي في أول سباق أوروبي، وسأحرص على تشجيعهم ومتابعتهم باستمرار خلال الفترة القادمة».
خالد بن حمد: دور بارز لناصر بن حمد من جانبه، أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن شكره وتقديره لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على جهود سموه في تشجيع وإبراز قدرات الأنجال ومشاركتهم في أول سباق أوروبي، مشيرًا سموه إلى أن هذا الاهتمام أسهم في بروز الأنجال في السباق وإنهاء المرحلة بنجاح. وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لعب دورًا كبيرًا في تشجيع الأنجال، عبر تنظيم بطولات محلية والتدرج خطوة بخطوة نحو الوصول إلى أول سباق أوروبي، متمنيًا سموه للأنجال دوام التوفيق والنجاح في المحافل القادمة. وأشار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إلى أن المشاركة الأوروبية للأنجال تزرع في نفوسهم الثقة واكتساب الخبرات والتأقلم مع طبيعة الأجواء الأوروبية لإبراز قدراتهم العالية في التحمل والقيادة، حيث إننا نحرص على دعمهم وتشجيعهم من أجل الوصول إلى تحقيق كامل الأهداف. تتويج الأنجال وقد جرى تتويج الأنجال بكؤوس المشاركة في ختام السباق.
سباق 160 كم وسيقود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة فرسان الفريق الملكي للقدرة اليوم في سباق 160 كم لبطولة منبزير الدولية للقدرة لمسافة 160 كم، بمشاركة عدد من فرسان الفريق الملكي وفرسان من مختلف دول العالم. وتُعد هذه البطولة محطة مهمة؛ تمهيدًا لبطولة العالم القادمة التي ستقام في نفس المنطقة في سبتمبر من العام القادم 2024. وسيمثل الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والفارس محمد الهاشمي، والفارس عاصم عبدالواحد.
الفحص البيطري وشهد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفحص البيطري الذي جرى في قرية البطولة. وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إجراءات الفحص البيطري، كما التقى سموه مع فرسان الفريق.
مشاركة واسعة وسيشهد سباق 160 كم اليوم مشاركة 79 فارسًا وفارسة يمثلون العديد من دول العالم. وستشهد البطولة مشاركة فرسان من مملكة البحرين والسعودية والإمارات والكويت، والجزائر وفرنسا والنمسا ورومانيا، وأستراليا والصين تايبيه وإسبانيا وإيطاليا، وهولندا والبرتغال وسويسرا وأمريكا وكولومبيا.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الفریق الملکی فی أول

إقرأ أيضاً:

كأس الوثبة للخيول العربية ينطلق بإيطاليا اليوم

 

 

 

يحتضن مضمار بلدة فولونيكا بمقاطعة جروسيتو في منطقة توسكانا الإيطالية  اليوم  الجمعة عاليات سباق كأس الوثبة “ستاليونز” للخيول العربية الأصيلة برعاية النسخة الـ 16 لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

يقام السباق لمسافة 1200 متر للخيول العربية الأصيلة في عمر 3 سنوات، ويتصدر الترشيحات المهر “كنجدوم” لتي اس أي سيرل، بإشراف كريستيان ميتيني، وقيادة جافينو سانا.. والمهرة “فرح أتش سي أم” لفالتنيسي دوجز للخيول، بقيادة ساندرو جيسا، والمهر “فورليج” لسلاريس كوستانزا، بقيادة سيلفاتوري سولاس، وكلاهما بإشراف ستيفانو ميتيني وإلمهرة “فارونا دو زاماجليا” لكلوديا دي كابريلا، بإشراف ماسيميليانو ناردوزي، وقيادة ريموند سلاو ستيفانو.وام


مقالات مشابهة

  • الشيخ خالد الجندي يكتب: ثورة انتصار لمقاصد الشرع الشريف
  • سمو ولي العهد يستقبل المواطنين يوم الاثنين في ديوان أسرة آل الصباح الكرام بقصر بيان
  • «فرح» بطلة «كأس الوثبة» في إيطاليا
  • محمد الشرقي: تطوير متطلبات التعليم ومؤسساته
  • نهيان بن مبارك والشيوخ يعزون في وفاة الشيخة ناعمة القاسمي
  • محمد بن حمد يشهد تخريج مدارس التكنولوجيا
  • كأس الوثبة للخيول العربية ينطلق بإيطاليا اليوم
  • محمد الشرقي يشهد حفل تخريج 85 طالبًا من مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالفجيرة
  • الخطيب عزى هنية وطقوش وقيادتي حماس والجماعة الإسلامية بشهدائهم
  • كأس الوثبة للخيول العربية ينطلق بإيطاليا غدا