بدعم ومتابعة من سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، تواصل المحافظة إقامة برنامجها التراثي الذي يضم أقسامًا تراثية وتاريخية وورش عمل تعريفية، وذلك بهدف تعريف الحاضرين بتراث وتاريخ المحافظة الجنوبية، وذلك ضمن حرص المحافظة على تعزيز الموروث الشعبي وتوثيق الشراكة المجتمعية وقيم الانتماء الوطني، وذلك بالتعاون مع مجلة وطني التابعة للإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية بوزارة الداخلية، بحضور عدد من الأطفال من جمعية رعاية الطفل والأمومة، ومركز شريفة العوضي.

يأتي هذا البرنامج تعميقًا لروح الأصالة والتراث في نفوس الأجيال الجديدة، وتعزيز ارتباطهم بهويتهم الوطنية، إذ يندرج هذا البرنامج ضمن جهود المحافظة لتثقيف العامة بتراث المحافظة وموروثها القيم الذي يشتمل على عادات وتقاليد ومهن وحرف قديمة اشتهر بها أهالي الجنوبية. وقد تضمن البرنامج في أسبوعه الرابع ورشة عمل تعريفية مخصصة للأطفال، شملت رسم وتلوين معالم الجنوبية وإبراز تراثها وتاريخها العريق، وذلك إحياءً لموروثها الأصيل، ولترسيخ تراثها وحاضرها وقيم التواصل المجتمعي في نفوسهم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

معارك وقصف مدفعي بهذه المحافظة الجنوبية

شمسان بوست / متابعات:

شهدت جبهة قرين المسيمير الحدودية بمحافظة لحج ، اليوم قصفا مدفعيا متبادلا بين القوات الجنوبية من جهة وجماعة الحوثي من جهة أخرى.

وأفاد مصدر عملياتي في الجبهة  أن القوات الجنوبية ردت وبحزم على مصادر القصف المدفعي الحوثي وتمكنت من اخمادها.. لافتا إلى أن نيران قوات المدفعية اصابت بدقة عدد من مصادر نيران الحوثيين وعدد من ثكناتها ومواقعها ملحقة خسائر كبيرة فيها.

وأضاف أن وحدات من القوات الجنوبية المرابطة في الجبهة على أعلى درجات الجاهزية والاستعداد للتعامل الفوري والحازم مع أي تصعيد أو عمل عدائي قد تقوم به جماعة الحوثي الارهابية، موضحا أن تحشيدها البشري والمادي يتم رصده وسيكون هدفا لنيران قواتنا التي لا تخطى الصوب.

وكانت جبهة القرين المسيمير شمالي محافظة لحج قد شهدت مواجهات شرسة بين القوات الجنوبية وجماعة الحوثي التي حاولت تنفيذ عدد من الهجمات غير أن تلك الهجمات بات بالفشل وتكبدت فيها خسائر فادحة في العتاد والارواح بحسب المصادر.

مقالات مشابهة

  • ايران تصف القصف الاسرائيلي للضاحية الجنوبية بـ” الجنون الذي تجاوز كل الحدود”
  • إبراهيم عقيل.. من هو القيادي في حزب الله الذي تزعم إسرائيل اغتياله في غارة على الضاحية الجنوبية؟
  • مليشيا الحوثي تواصل حملات الاعتقال لمنع إحياء ثورة 26 سبتمبر في إب
  • من هو إبراهيم عقيل الذي قتل في غارة الضاحية الجنوبية لبيروت؟
  • قمة المليار متابع تعلن عن تمديد المشاركة في برنامج “الاستثمار مع صناع المحتوى” حتى 5 أكتوبر المقبل
  • قمة المليار متابع تعلن تمديد المشاركة في برنامج “الاستثمار مع صناع المحتوى” حتى 5 أكتوبر
  • معارك وقصف مدفعي بهذه المحافظة الجنوبية
  • «صندوق خليفة» يوسع نطاق القطاعات المستفيدة من البرنامج التمويلي للمشاريع القائمة
  • صندوق خليفة يوسع نطاق القطاعات الاقتصادية المستفيدة من البرنامج التمويلي للمشاريع القائمة
  • “صندوق خليفة” يوسع نطاق القطاعات الاقتصادية المستفيدة من البرنامج التمويلي للمشاريع القائمة