بعث صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء برقية تهنئة إلى سريتا تافيسين رئيس وزراء مملكة تايلند الصديقة، أعرب سموه فيها عن خالص تهانيه وتمنياته له بمناسبة تعيينه رئيسًا لوزراء مملكة تايلند، متمنيًا له التوفيق والنجاح في مهام عمله، ولمملكة تايلند وشعبها الصديق المزيد من التقدم والنماء.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

رسميا.. كير ستارمر رئيسا لوزراء بريطانيا

أعلن قصر باكنجهام تعيين كير ستارمر رسميًا رئيسا للوزراء فى بريطانيا، وذلك عقب تحقيق حزب العمال فوزا ساحقا فى الانتخابات التشريعية، التى جرت أمس، لينهي بذلك 14 عاما من حكم المحافظين.

ومن المقرر أن يتمتع حزب العمال البريطاني بالأغلبية المطلقة في البرلمان البريطاني المقبل، بعدما ضمن أكثر من 340 مقعدا - أي أكثر من المقاعد المطلوبة للحصول على الغالبية المطلقة في مجلس العموم، والبالغ عددها 326 مقعدا، حيث بات بذلك مؤهلا لتشكيل الحكومة البريطانية المقبلة بمفرده.

وتعهد رئيس الوزراء البريطاني الجديد ستارمر، بإحداث تغيير في بريطانيا، بعد أن حقق حزب العمال الذي يتزعمه فوزًا ساحقًا في الانتخابات البرلمانية، اليوم.

وقال ستارمر في كلمة احتفالا بالفوز: «فعلناها.. التغيير يبدأ الآن.. قلنا سننهي الفوضى، وسنفعل، قلنا سنطوي الصفحة، وفعلنا اليوم، نبدأ الفصل التالي، نبدأ العمل من أجل التغيير، مهمة التجديد الوطني وإعادة بناء بلدنا».

من جانبه اعترف رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، اليوم، بهزيمة المحافظين في الانتخابات التشريعية، قائلا إنه يتحمل مسؤولية ذلك بعد فوز ساحق لحزب العمال المعارض.

وأقر سوناك بأن حزب العمال فاز في هذه الانتخابات التشريعية، مشيرا بعد إعادة انتخابه في دائرته الانتخابية في ريتشموند بشمال إنجلترا، أن الشعب البريطاني أصدر حكما واضحا الليلة.. وأنا أتحمل مسؤولية هذه الهزيمة.

وعقب هزيمة حزبه في الانتخابات البرلمانية، سوناك باستقالته، والتي قَبِلها الملك تشارلز، وفقا لما نقلته «سكاي نيوز».

ويعد رئيس الحكومة البريطانية الجديد من الطبقة العاملة، كما سيكون أول زعيم منذ جيل جاء من الطبقة العاملة في بريطانيا، حيث يأتي بعد رئيس الوزراء ريشي سوناك الذي وجهت له تهم بأنه أكثر ثراء من أفراد العائلة المالكة.

وكان ستارمر خلال الحملة الانتخابية، قدم نفسه قائلا: «كانت أمي ممرضة، وكان والدي صانع أدوات»، كما تحدث عن نشأته مع فواتير غير مدفوعة وانقطاع الهاتف. جاء ذلك وفقا لما نقلته العربية.

مقالات مشابهة

  • ولي العهد يهنئ رئيس الوزراء الهولندي بمناسبة أدائه اليمين الدستورية
  • ولي العهد يهنئ رئيس الوزراء في هولندا بمناسبة أدائه اليمين الدستورية
  • ولي العهد يهنئ رئيس الوزراء في مملكة هولندا بمناسبة أدائه اليمين الدستورية
  • ولي العهد يهنئ رئيس وزراء المملكة المتحدة الجديد
  • ولي العهد يهنئ كير ستارمر بمناسبة تعيينه رئيسًا للوزراء في المملكة المتحدة لبريطانيا
  • ولي العهد يهنئ كير ستارمر لتعيينه رئيسًا لوزراء بريطانيا
  • رسميا.. كير ستارمر رئيسا لوزراء بريطانيا
  • ولي العهد يهنئ كير ستارمر بتعيينه رئيسًا للوزراء في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية
  • ولي العهد يهنئ رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية بذكرى استقلال بلاده
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الدكتور أحمد هنو بتعيينه وزيرا للثقافة: كفاءة وطنية مميزة