منذ أن تم طرحها على الطرق العام الماضي، كانت النسخة البلاتينية هي النسخة الأعلى مواصفات من فورد لشاحنة F-150 Lightning. ولكن في وقت ما في أوائل عام 2024، ستطلق فورد أول سيارة "طنانة" لشاحنتها الكهربائية التي تتميز بنظام ألوان جديد تمامًا يحول السيارة الكهربائية الثقيلة الرائدة للشركة إلى آلة خطيرة حقًا (ولكنها لا تزال أنيقة).

يقتصر الإصدار على 2000 مركبة فقط مع شارات مرقمة بشكل فردي، على الرغم من أن إصدار Platinum Black عبارة عن حزمة مظهر إلى حد كبير، إلا أنه يعطي مظهرًا مختلفًا تمامًا عن الطراز العادي. التغيير الأكبر هو استخدام غلاف خارجي أسود غير لامع، والذي تقول فورد إنه الأول من نوعه في أي من سياراتها الإنتاجية. ومع ذلك، فإن الالتزام بنظام ألوان جديد لا يتوقف عند هذا الحد، لأن فورد قامت بتعديل الكثير من العناصر الصغيرة لإيصال التصميم إلى المنزل.

في المقدمة، قام فورد بإطفاء المصابيح الأمامية لسيارة Platinum Black لإضافة القليل من الدراما الإضافية. قامت الشركة أيضًا بتحديث جميع شارات الشاحنة بشكل أساسي، مما أدى إلى إزالة الخلفية الزرقاء على شعار فورد التقليدي إلى جانب التفاصيل الزرقاء على شعار Lightning على السرير والباب الخلفي وأماكن أخرى. أحد التغييرات الصغيرة ولكن الملحوظة في التصميم عن الطراز القياسي هو أنه في Platinum Black، تخلصت فورد أيضًا من منفذ الشحن المزيف على الجانب الأيمن من السيارة، وهو شيء يمكنني تجاوزه. إذا اتفقنا جميعًا على أن المركبات الكهربائية لا تحتاج إلى شبكات وهمية في المقدمة، فهذه خطوة تالية منطقية جدًا. بعد كل شيء، لا تهتم معظم سيارات ICE بإضافة أغطية غاز صناعية من أجل التماثل، لذلك لا ينبغي للمركبات الكهربائية أيضًا.

بعض الانحرافات الصغيرة عن نظام الألوان غير اللامع لفورد هي استخدام الطلاء الأسود العقيق اللامع على المرايا الجانبية ومقابض الأبواب وألواح التشغيل، والتي تخفي بصمات الأصابع بشكل أفضل من الأسود المسطح. وفي الوقت نفسه، من الداخل، تتميز F-150 Platinum Black بتنجيد باللون الأسود Nirvana (مع مقاعد مدفأة ومبردة)، وهو حصري لهذا الطراز. ولكن ما يكمل المظهر حقًا هو عجلات Platinum Black والتي، كما خمنت على الأرجح، هي أيضًا سوداء غير لامعة بما في ذلك صواميلها السوداء المطابقة.
تشترك بقية السيارة في نفس التقنية والميزات الأساسية مثل الطراز البلاتيني القياسي، والذي يتضمن محركات مطورة توفر قوة 580 حصانًا و775 رطلًا من عزم الدوران إلى جانب بطارية فورد الموسعة التي توفر نطاقًا يصل إلى 300 ميل. يمكنك أيضًا الحصول على نظام ترفيهي معلوماتي بشاشة تعمل باللمس مقاس 15 بوصة، ونظام صوت B&O متميز بـ 18 مكبر صوت، ودعم ميزة القيادة على الطرق السريعة بدون استخدام اليدين من Ford's Blue Cruise، والمزيد.

الجانب السلبي الحقيقي الوحيد هو أنه بالإضافة إلى كونه مقتصرًا على 2000 مركبة فقط، فإن الإصدار الجديد عالي المواصفات من شاحنة فورد الكهربائية الرائدة يتطلب أيضًا سعرًا مميزًا للغاية يبلغ 97,995 دولارًا. ولكن إذا كان لديك الأموال وترغب في محاولة تسجيل اسمك على ورقة الطلب، فسيتعين عليك الانتباه جيدًا لموقع الويب الخاص بشركة Ford عندما يتم إطلاق الطلبات المسبقة لسيارة Platinum Black F-150 Lightning في وقت لاحق من هذا العام.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مقتنيات الأميرة ديانا في المزاد وسعر القطعة 400 ألف دولار

متابعة بتجــرد: “لم أكن مولوداً حينما رحلت الأميرة ديانا، وعلى الرغم من ذلك لدي اهتمام يبلغ حد الهوس بسيرتها وقصتها، ومقتنياتها”.. بهذه الكلمات يتحدث الآلاف بل الملايين من شباب وشابات العالم عن “أميرة القلوب”، الأمر الذي يؤكد أن بريقها يتجدد بعد مرور 27 عاماً من رحيلها.

بعد مرور كل هذه السنوات على رحيل أميرة ويلز، الليدي ديانا، تطرح دار مزادات جوليانز في بيفرلي هيلز في ولاية كاليفورنيا الأميركية، الخميس، مقتينات شخصية للأميرة الراحلة للبيع في أكبر مزاد علني منذ وفاتها، ويصل سعر القطعة فيها إلى 400 ألف دولار أميركي.

وقدرت دار مزادات جولينز أسعار المقتنيات الشخصية للأميرة الراحلة من فساتين وأكسسوارات وقبعات بين 200 ألف و400 ألف دولار أميركي للقطعة الواحدة.

الرمزية إلى أسلوبها
وقالت غابرييلا شوارتز من دار جولينز للمزادات “لدينا بعض القطع الاستثنائية… قطع أيقونية ارتدتها ديانا بفخر كبير وترمز حقاً إلى أسلوبها”، وذلك أثناء عرض القطع التي ستطرح في المزاد للمعاينة الصحفية.

ويتم عرض فستان السهرة الذي ارتدته الأميرة ديانا عام 1987 من الحرير والدانتيل باللون الأرجواني من فيكتور إدلشتاين قبل طرحه للبيع في أكبر مزاد علني في كاليفورنيا منذ وفاة الأميرة.

وتضم المجموعة المتميزة حوالى خمسين قطعة تخص الأميرة ديانا.

ومن أهم القطع وفقاً لتقرير “مونت كارلو الدولية”، فستان من التول باللون الأزرق الداكن، من تصميم موراي أربيد، ارتدته ديانا عام 1986 في العرض الأول لمسرحية “ذي فانتوم أوف ذي أوبرا” The Phantom of the Opera الاستعراضية في لندن.

كما تضم فستاناً من الدانتيل من تصميم فيكتور إدلشتاين، ارتدته الأميرة الراحلة مرتين، إضافة إلى بدلة من قطعتين باللون الأصفر ارتدتها في جولة هونج كونج الملكية عام 1989 من تصميم كاثرين ووكر.

ملهمة بأسلوبها
وإضافة إلى الملابس، تضم المجموعة قبعات وأحذية وحقائب تعود ملكيتها للأميرة التي ينظر إليها العالم على أنها أيقونة للموضة، حيث ما زالت تلهم أسلوب الكثير من عشاق الموضة، بعد سنوات طويلة من وفاتها عام 1997 في حادث سيارة في باريس.

أميرة الشعب
وتعليقاً على المجموعة، وصفت شوارتز الأميرة الراحلة بأنها “أميرة الشعب وحلم مصممي الأزياء في آن معاً”. كما سيتمكن المعجبون من رواد المزاد العلني من الاطلاع على بعض من الرسائل المكتوبة بخط يد الأميرة الراحلة.

وعلى الرغم من أن المزاد المنتظر هو الأكبر منذ وفاة ديانا، إلا أنه تم بيع فستان قديم لها بمبلغ قياسي بلغ 1.14 مليون دولار في مزاد آخر، في كانون الأول (ديسمبر).

main 2024-06-29 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تُحذر من طقس الساعات القادمة.. ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير
  • الصمد: ميقاتي رجل دولة من الطراز الأوّل
  • "اليونيسيف": أكثر من 96% من سكان قطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • مواصفات وسعر فورد رينجر 2023.. فيديو
  • وزير خارجية اليمن: أطراف دولية عديدة لا تقيم الأزمة بالبلاد بشكل صحيح
  • الموعد النهائي لـ Microsoft Windows.. حدث جهازك بحلول 4 يوليو
  • وزير خارجية اليمن: توجد أطراف دولية عديدة لا تقيم الأزمة في بلادنا بشكل صحيح
  • الشوبكي .. التعرفة الكهربائية الجديدة سيتحمل آثارها المواطنون / فيديو
  • مقتنيات الأميرة ديانا في المزاد وسعر القطعة 400 ألف دولار
  • السعودية.. فيديو مطاردة أمنية لسيارة يثير تفاعلا والداخلية توضح