سيتقدم رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس المتورط بفضيحة بعد تقبيله نجمة المنتخب جينيفر هيرموسو على شفتيها عقب فوز "لا روخا" بمونديال السيدات الأحد، باستقالته الجمعة خلال الاجتماع العام غير العادي لاتحاده، حسب ما أعلنت عدة وسائل إعلام محلية الخميس.

وتصاعدت حملة الضغوط على روبياليس (46 عاماً) بعدما طالبت اعلى السلطات في عالم الكرة المستديرة باستقالته من منصبه اثر تقبيله هيرموسو على شفتيها، حيث تناقلت محطات التلفزة صور القبلة عقب تتويج المنتخب الاسباني باللقب العالمي لمونديال أستراليا ونيوزيلندا بفوزه على نظيره الانقليزي 1-صفر في سيدني.

ولم يؤكد الاتحاد الاسباني بعد اتصال من وكالة فرانس برس هذه المعلومات ولم يرغب في الادلاء بأي تعليق.

وكان الاتحاد الإسباني أعلن مساء الثلاثاء أنه بسبب "الحالة الطارئة"، فإنه سيعقد اجتماعا عاما استثنائيا الجمعة من أجل مناقشة هذه المسألة.

وجاء الإعلان عن عقد هذا الاجتماع مصحوبا بتوضيح "نظرا للأحداث الأخيرة التي وقعت (...) الأحد الماضي في سيدني، نود أن نعلمكم أن الإجراءات الداخلية للاتحاد فيما يتعلق بمسائل النزاهة باتت مفتوحة".

وأعلن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في وقت سابق الخميس انه بدأ إجراءات تأديبية ضد روبياليس، وقال في بيان "أبلغت اللجنة التأديبية لفيفا لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم أنها ستفتح إجراءات تأديبية ضده على خلفية الأحداث التي وقعت خلال المباراة النهائية".

وكشف فيفا أن الحادث "قد يشكل انتهاكا للمادة 13 الفقرتين 1 و2 من قانون الانضباط الخاص بفيفا".

ووصف رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيس تصرفات روبياليس بأنها "غير مقبولة"، بينما دعت رابطة الدوري الاسباني للسيدات (ليغا أف) الى اقالته من منصبه.

وكانت النجمة الإسبانية هيرموسو اصدرت بيانا مشتركا مع رابطة اللاعبين واللاعبات المحترفين الأربعاء، دعت فيه إلى اتخاذ إجراءات ضد روبياليس.

كما قدّمت منظمة العفو الدولية لحقوق الإنسان الخميس دعمها لهيرموسو التي كانت اهدرت ركلة جزاء في فوز منتخب "لا روخا" باللقب العالمي للمرة الاولى في تاريخه.

(أ ف ب)

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا يُتابع إجراءات تسكين الطلاب بالمدن الجامعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، جولة تفقدية للمدن الحامعية، لمُتابعة إجراءات اعمال التسكين للطلاب المُغتربين، والاطمئنان على مدى توفير الاحتياجات اللازمة واللائقة لهم داخل السكن الطلابي.

هذا بالإضافة إلى تفقده  لمبنى الإسكان الفندقي تحت الإنشاء،  للطلاب الوافدين والمصريين بكل من المدينتين الجامعيتين، احداهما للطالبات داخل الحرم الجامعي، والاخرى للطلبة بمدينة الاخصاص، لتقديم ارقى مستوى من الخدمات لهم.

رافق رئيس الجامعة خلال زيارته التفقدية، الدكتور أبو هشيمة السيد، المستشار الهندسي لرئيس الجامعة، والدكتور مدحت عثمان، استشاري الأعمال المعمارية، والدكتور باسم عبد الحكيم، امين عام الجامعة، والدكتورة سمية محروس، مدير عام المدن الجامعية.

شملت الزيارة تفقد غرف الإقامة، ومحتويات الأثاث، والصالات الرياضية، وصالات الأنشطة الطلابية، والمكاتب الإدارية.

وجَّه رئيس الجامعة، بتكثيف الجهود من قبل العاملين بالمدن الجامعية، بتقديم افضل الخدمات للطلاب؛ حفاظاً على استقرار إقامتهم، وترسيخاً لجهود الجامعة في دعم مسيرة العملية التعليمية، وتحقيق معايير الجودة في الخدمات المُقدمة، لمساعدة الطلاب على النجاح والتميز في دراستهم.

كما وجه  بسرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال بمباني الاسكان الفندقي، لأداء عملها بكفاءة عالية.

IMG-20241004-WA0024 IMG-20241004-WA0023 IMG-20241004-WA0022 IMG-20241004-WA0021 IMG-20241004-WA0020 IMG-20241004-WA0019

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإسباني يدافع عن "الشراكة الاستراتيجية" بين الاتحاد الأوربي والمغرب
  • وزير الخارجية الإسباني : سنواصل العمل من أجل الحفاظ على الشراكة بين المغرب والإتحاد الأوربي
  • الداخلية: المواطنة التي أشار إليها تصريح الوزير أنهت إجراءات البصمة البيومترية في مطار الكويت ودخلت البلاد
  • رئيس جامعة المنيا يُتابع إجراءات تسكين الطلاب بالمدن الجامعية
  • ترتيب الدوري الاسباني قبل مباريات اليوم الجمعة
  • السوداني ونظيره الإسباني يؤكدان ضرورة تدخل الاتحاد الأوروبي لوقف العدوان الصهيوني
  • في انتظار قرار محكمة العدل الأوروبية حول اتفاق الصيد.. وزير الفلاحة والصيد الإسباني يدافع عن العلاقات مع المغرب
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات حوكمة استيراد سيارات ذوي الهمم
  • الاتحاد الإسباني يعاقب أتلتيكو مدريد بإغلاق ملعبه 3 مباريات
  • بعد انفصالها.. من هي "أم خالد" التي قلّدها المشاهير؟