أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون)، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة ستبدأ في أكتوبر المقبل تدريب طيارين أوكرانيين على التحليق بطائرات «إف-16» المقاتلة.
وقال البريجادير جنرال بات رايدر المتحدث باسم البنتاجون إن التدريب سيبدأ بعد تلقي الطيارين الأوكرانيين تدريبا على اللغة الإنجليزية في سبتمبر.
وأضاف رايدر أن التدريب على التحليق بالمقاتلات سيُقام في ولاية أريزونا.


وأعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الاثنين خلال زيارة رسمية إلى اليونان، أن أثينا عرضت تدريب طيارين أوكرانيين على مقاتلات «إف-16».
وقال زيلينسكي، للصحفيين بحضور رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس «لدينا نتيجة مهمة بالنسبة إلى التحالف الجوي: اليونان ستشارك في تدريب طيارينا على (مقاتلات) إف-16. شكراً على هذا العرض».
ونقلت قناة «24 كانال» التلفزيونية، السبت الماضي، عن أوليكسى ريزنيكوف وزير الدفاع الأوكراني قوله، إن «تدريب الطيارين انطلق بالفعل».
وأفاد التقرير بأن المهندسين والفنيين يتلقون تدريباً أيضاً. ولم يشر ريزنيكوف إلى مكان التدريب.

أخبار ذات صلة النرويج تزود أوكرانيا بمقاتلات إف-1 اليونان تعرض تدريب الأوكرانيين على مقاتلات «إف-16» المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إف 16 طائرات مقاتلة تدريب طيار

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تتابع مراكز تدريب خاصة وتجهيزات الاختبارات العملية للمتدربين بالإسكندرية

نظمت مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية، زيارة ميدانية لمركز تدريب Aui بالإسكندرية، والحاصل على رخصة من مشروع مهني 2030، من وزارة العمل لمتابعة التجهيزات للاختبارات للمتدربين على دورات الخدمات الصحية ، وبلغ إجمالي المتدربين بدورات مركز التدريب 21 متدرب وتم عقد الإختبار العملي بعد الانتهاء من الاختبارات النظرية والمنضم إلى المشروع الذي أطلقته الوزارة فى مطلع العام الحالي برعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بالتعاون مع القطاع الخاص.

و يأتى ذلك فى إطار جهود المديرية تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بوزارة العمل للاطمئنان على سير العملية التدريبية داخل المراكز التي حصلت على تراخيصها من الوزارة ، وحضور الاختبارات النظرية والعملية التي يتم تنظيمها للمتدربين بعد انتهاء مدة التدريب المهنى المعتمدة.

وقال محمد كمال وكيل مديرية العمل بالإسكندرية، أن تلك الجهود تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران لمديريات العمل بالمحافظات ، بالعمل على تطوير منظومة التدريب المهني ،من خلال مشروع مهني 2030 ، بالتعاون مع القطاع الخاص، حيث تستهدف الوزارة خلال الفترة المُقبلة، تدريب مليون شاب وفتاة على مهن يحتاجها سوق العمل، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بربط عملية التدريب باحتياجات سوق العمل في الداخل والخارج.

وأكد وكيل المديرية أنه يجرى الاستمرار فى متابعة أعمال مراكز التدريب المهنى الخاصة المرخصة من قبل اللجنة المشكلة بالمديرية لهذا الغرض ، والتأكد من التزامها بالشروط والمناهج المعتمدة من قبل الوزارة ، وحرصها على تقديم الدعم اللازم للشباب من الجنسين فى كافة مجالات التدريب والتشغيل.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يعلن استراتيجية جديدة للقتال في البحر الأسود
  • وزارة العمل تبدأ برامج تدريب مهنية لشباب وفتايات القاهرة
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب خاصة وتجهيزات الاختبارات العملية للمتدربين بالإسكندرية
  • مركز تدريب «الصحفيين» يفتح باب التقديم في دورة «هيكل» لصحافة البيانات
  • الرئيس الأوكراني: نعمل على استراتيجية جديدة في البحر لبلدنا
  • وصول ثالث بطارية نظام باترويت المضاد للطائرات إلى أوكرانيا من ألمانيا
  • دبلوماسي ألماني: وصول ثالث بطارية نظام باترويت المضاد للطائرات إلى أوكرانيا من ألمانيا
  • أوكرانيا تعلن تسلم دفعة صواريخ "باتريوت" من ألمانيا
  • العتبة الحسينية تحدد موعد مراسيم تبديل الراية
  • «جاهزية» تدرب 10 ألاف طبيب وإداري لتعزيز قدراتهم على التعامل مع الطوارئ والأزمات