الجزيرة:
2024-07-03@16:12:49 GMT

رونالدينيو مهدد بالعودة إلى السجن بتهمة الاحتيال

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

رونالدينيو مهدد بالعودة إلى السجن بتهمة الاحتيال

تغيب نجم كرة القدم البرازيلي السابق رونالدينيو عن المثول أمام مجلس النواب البرازيلي لاستجوابه بسبب دعوى قضائية بشأن شركة تحمل اسمه تعمل في مجال العملات الرقمية، وبذلك أصبح مهددا بالسجن مرة أخرى إذا استمر في التخلف عن تلبية الدعوة.

وقال النائب أوريو ريبيرو رئيس اللجنة البرلمانية المكلفة باستجواب رونالدينيو إنه تم استدعاء اللاعب السابق مرة أخرى اليوم الخميس، وإذا لم ينفذ الاستدعاء الجديد، فسوف تذهب إليه الشرطة وتنقله "باستخدام القوة" إلى برازيليا للإدلاء بأقواله.

ما تهمة رونالدينيو؟

يشتبه أن شركة تدعى "كي رونالدينيو 18" تورطت في عمليات احتيال بعشرات الملايين من الدولارات، إذ عرضت مكاسب نقدية زائفة تزيد على 2% يوميا للمستثمرين الذين استثمروا ما لا يقل عن 30 دولارا من العملات الافتراضية لديها.

وظهر اسم رونالدينيو بصفته "سفيرا" لهذه الشركة، التي تم تأسيسها في الأصل فقط لغرض التجارة في الساعات الفاخرة والمجوهرات، وتوصل مكتب المدعي العام البرازيلي إلى أن الشركة تعمل بالعملات المشفرة وأشار إلى اللاعب للاشتباه في المشاركة بالاحتيال على العملاء.

ماذا يقول دفاع رونالدينيو؟

ويؤكد محامو رونالدينيو أن النجم السابق كان "ضحية" للشركة المذكورة، التي يؤكدون أنها استخدمت شخصيته واسمه بشكل غير قانوني، بدون الحصول على إذنه الواجب، من أجل خداع العملاء المحتملين.

وتجمع المتضررون من عملاء هذه الشركة ورفعوا دعوى مدنية تمثلهم جميعا، للمطالبة بحوالي 61.2 مليون دولار من الشركة عن الأضرار التي لحقت بهم.

وكان النجم البرازيلي السابق قد اعتقل عام 2020 مع شقيقه في باراغواي بتهمة تزوير جواز سفر. وبعد 171 يوما في السجن، وافقا على دفع غرامة قدرها 200 ألف دولار مقابل تعليق القضية.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

السجن 3 سنوات لسيدة بتهمة سرقة شقة محاسب بالقاهرة

عاقبت محكمة جنح المطرية، خادمة 3 سنوات بتهمة سرقة مشغولات ذهبية من داخل شقة سكنية، بمنطقة المطرية.
 

بدات أحداث القضية عندما تلقى قسم شرطة المطرية بلاغا من محاسب يفيد فيه بسرقة مشغولات ذهبية من داخل شقتها السكنية، وبفحص مكان الواقعة وجمع المعلومات اللازمة  تم التوصل إلى المتهمة، وتبين أن إحدى السيدات وراء الواقعة.

 

وبإعداد الأكمنة اللازمة ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض علي خادمة وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة وسرقة المشغولات الذهبية من داخل شقة المجني عليه وأنه بينهما وأضافت أنها لعلمها بثراء صاحبه الشقة قررت سرقتها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • النيابة: السجن 7 سنوات وغرامة مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • السجن 7 سنوات وغرامة مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • لارتكابه الاحتيال المالي.. السجن 7 سنوات لمواطن وغرامة مليون ريال
  • النيابة العامة: السجن 7 سنوات وغرامة مليون ريال على مواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • النيابة العامة: السجن 7 سنوات ومليون ريال غرامة لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • لارتكابه الاحتيال المالي.. السجن 7 سنوات لمواطن وغرامة مليون ريال /عاجل
  • النيابة العامة: السجن 7 سنوات وغرامة مالية مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • السجن 3 سنوات لسيدة بتهمة سرقة شقة محاسب بالقاهرة
  • مستشار ترامب السابق يتوجّه إلى السجن لتنفيذ لحكم قضائي
  • قائد الانقلاب في بوليفيا “شخص غير مرغوب فيه” في السجن