قال الشيخ محمود التهامي، نقيب المنشدين، إنه واجه هجوما كبيرا بعد تحمسه لإعداد منشدات في مدرسة الإنشاد، لافتا إلى أن أول دفعة كان بها 3 فتيات هن آية الطبلاوي، وشيماء النوبي، والمنشدة نرمين.

صعوبات في وجود منشدات

وتابع نقيب المنشدين، خلال مداخلة هاتفية بحلقة برنامج مع الناس، المذاع على فضائية الناس، اليوم الخميس: «واجهنا صعوبات أن يكون هناك منشدات، خاصة إن هذا الفن يسيطر عليه الشباب، لكن أنا كان عندي سند قوي معنوي وهن بنات النجار، اللى استقبلوا سيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم».

تفوق البنات على الأولاد في الإنشاد

واستكمل: «عاوز أقول إن البنات متفوقات عن الأولاد فى الإنشاد بيكونوا حافظين وبيحسنوا من نفسهم، ودى فرصة عشان الشباب يغيروا شوية».

وكان الشيخ محمود التهامي قد قدم وفرقته في حفله الأخير، أنشودة «نسب شريف طاهر»، وجاء في الابتهالات الخاصة بهم: «سيدي يا رسول الله، نسب شريف طاهر ساد الورى.. عزا وإجلالا ومجدا فاخرا، ما زال يعلو شأنه وكماله حتى بدى في الكون مسكا عاطرا، والله شرفه وأعلى قدره.. ومن السفاح حمى حماه وطهر، وكيف لا والعقد فيه المصطفى الهاشمي من جاء بدرا نيرا، فأصوله وفروعه بجنابه نالت من المولى عطاء وافرا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمود التهامي الانشاد الديني الانشاد قناة الناس

إقرأ أيضاً:

«رياضة كفر الشيخ» تطلق دورة إنقاذ الغرقى.. شروط الاشتراك

أعلنت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، إطلاق دورة إنقاذ الغرقى وذلك بالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية الشباب «الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية» والاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، لأعضاء فرق الجوالة والجوالات وأعضاء مراكز الشباب التابعين للمديرية خلال الفترة من 22 سبتمبر وحتى 26 سبتمبر 2024 بحمام سباحة نادي سخا الرياضي.

شروط ورسوم الاشتراك في دورة إنقاذ الغرقى

ووحدّت المديرية شروط ورسوم الاشتراك في دورة إنقاذ الغرقى، وهي كالتالي:

- إجادة القراءة والكتابة.

- إجادة السباحة الحرة بشكل تام، ويستطيع المتقدم السباحة لمسافة 200 متر في زمن 5 دقائق دون توقف، وأن يستطيع أيضاً الغطس تحت الماء لمسافة 25 متر دون ظهور أي جزء من أجزاء الجسم، وأنّ يجتاز الاختبار المبدئي.

- دفع رسم الاختبار المبدئي للسباحة واستمارة الاشتراك بمبلغ وقدره 50 جنيهاً فقط ولا يحق استرداد المبلغ بعد السداد، بالإضافة إلى رسم حضور الدورة و التدريب على مهارات الإنقاذ بمبلغ وقدره 600 جنيه فقط ولا يحق استرداد المبلغ بعد السداد، ورسم كتاب الدورة بمبلغ وقدره 100 جنيه ولا يحق استرداد المبلغ بعد السداد.

- مدة حضور الدورة 5 أيام شاملة الاختبارات والتدريب على أنّ يقوم المتقدم باستكمال استمارة الاشتراك للدورة ومرفق بها عدد 2 صورة شخصية مقاس 6x4 وعدد 2 صورة بطاقة الرقم القومي.

شهادة وكارنيه مزاولة مهنة الإنقاذ

وأكد الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أنّه سيتم منح من يجتاز الاختبار النهائي للدورة شهادة وكارنيه مزاولة مهنة الإنقاذ من الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، وله الحق في توثيق الشهادة بالخارجية.

مقالات مشابهة

  • أنوار الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم
  • حمد الله: اخترت الشباب لأنه غني عن التعريف وهدفي لقب الهداف.. فيديو
  • «رياضة كفر الشيخ» تطلق دورة إنقاذ الغرقى.. شروط الاشتراك
  • عضو كنيست لمعاريف: نعرف مكان نصر الله وربما نقضي عليه
  • الصدق في سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم
  • «الذكاء التوليدي».. ورشة عمل ضمن مبادرة «طور وغير» بالقليوبية
  • انطلاق المبادرتين الرئاسيتين «تعلم بصحة» و«100 يوم رياضة» في جامعة العريش
  • في طرابلس.. مجموعة من الأولاد أشعلوا خلافا تطوّر إلى إطلاق نار
  • التسامح في سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم
  • معاني الرحمة في سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم