عدن (عدن الغد) خاص :

التقى العميد أحمد مهدي بن عفيف قائد قوات حرس المنشآت الحكومية اليوم في مكتبه مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني في العاصمة عدن الأستاذ محمد سالم احمد الشكلية.

وفي مستهل اللقاء رحب العميد أحمد بن عفيف بالاستاذ محمد الشكلية مناقشا معه جملة من المواضيع المتصلة بعمل قوات حرس المنشآت الحكومية وإدارة التعليم الفني والتدريب المهني بالعاصمة عدن.

وأستمع العميد أحمد بن عفيف إلى أبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه إدارة التعليم الفني والتدريب المهني بالعاصمة عدن مشددا على ضرورة الاهتمام بالمعاهد الفنية والمهنية.

وأكد قائد قوات حرس المنشآت الحكومية على ضرورة جذب الشباب إلى المعاهد الفنية والمهنية وإكسابهم مهن جديدة لتغطية العجز في سوق العمل وفتح أبواب رزق جديدة للأسر.

وأشار بن عفيف إلى استعداد قوات حرس المنشآت الحكومية للتعاون مع إدارة التعليم الفني والتدريب المهني بالعاصمة عدن لتأمين المرافق التابعة لها وتنفيذ البرامج التدريبية المشتركة بين الجانبين.

من جانبه أشاد الاستاذ محمد سالم الشكلية بالجهود التي تبذلها قوات حرس المنشآت الحكومية وما تقوم به من ادوار لدعم الشباب ومحاربة الظواهر السلبية.

وأبدى الشكلية تطلع إدارة التعليم الفني والتدريب المهني إلى مزيد من التعاون مع قوات حرس المنشآت الحكومية معبرا عن إعجابه بتطور البنية التحتية في معسكر القوات.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: قوات حرس المنشآت الحکومیة بن عفیف

إقرأ أيضاً:

التعليم تتوصل لهوية ناشري امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التوصل لهوية ناشري امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ خلال انعقاد اللجان. 

وصرح شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه تم ضبط طالب بمحافظة المنوفية خلال قيامه بمحاولة الغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول وسماعة أذن في امتحان مادة التاريخ بمحافظة المنوفية، وضبط طالب آخر خلال قيامه بمحاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول في امتحان مادة الفيزياء بمحافظة المنيا.

وأوضح متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدكتور رضا حجازي وجه باتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الطالبين وتطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، وأيضا اتخاذ الاجراءات القانونية حيال الملاحظين في اللجان المذكورة والمسئولين عن التفتيش أمام بوابات اللجان.

تداول امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ 

وتداولت مجموعة الغش "تسريب امتحانات شاومينج" بعض أسئلة من امتحاني الفيزياء والتاريخ لشهادة الثانوية العامة 2024 بعد أقل من ربع ساعة من بدء اللجان. 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 اليوم السبت امتحان الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

وتتبعت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 أوراق امتحاني الفيزياء والتاريخ المتداولة للتوصل لهوية المتورط في نشرها أثناء انعقاد اللجان، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله. 

تشديد إجراءات مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024 

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وجه في وقت سابق بتشديد إجراءات مكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة تحقيق الانضباط والنظام في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول أو الأجهزة الإلكترونية في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتأكد من عدم اصطحاب الطلاب أو المراقبين لهذه الأجهزة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عدم التهاون في تطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101)، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بامتحانات الثانوية العامة 2024، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين طبقا للقانون.

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، برصد صفحات الغش الإلكتروني على تطبيقات التواصل الاجتماعي قبل امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على إبلاغ الجهات المعنية بها لاتخاذ اللازم نحو صفحات ومجموعات الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الثانوية العامة  تمثل أحد قضايا الأمن القومي، لذا تحرص الوزارة على  متابعة جميع الضوابط والإجراءات لانتظام سير الامتحانات  لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

ونبه وزير التربية والتعليم بتوفير جميع السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024، وتوفير كل سبل الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات.

 

مقالات مشابهة

  • رسميًا.. عماد النحاس مديرًا فنيًا للمقاولون العرب
  • وزارة التعليم تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • التعليم تتوصل لهوية ناشري امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ
  • الشريفي يلتقي مدير الأمن العام بـ«جيانغشي»
  • مدير عام شرطة أبوظبي يلتقي مدير الأمن العام بمقاطعة جيانغشي الصينية
  • ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية بمؤسسات التعليم بأبوظبي
  • رسميًا| تنسيق الجامعات الحكومية بنفس قواعد العام الماضي
  • الشورى يُحيل مشروع قانون ضريبة الدخل على الأفراد إلى مجلس الدولة
  • «الأعلى للجامعات» يعلن موعد تنسيق 2024 في اجتماعه السبت المقبل
  • مدير عام شرطة أبوظبي يلتقي وفد أكاديمية الشرطة القطرية