ذكرت إذاعة كادينا سير، الخميس أن رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس أبلغ موظفيه بأنه سيستقيل غدا الجمعة بعد فضيحة القبلة خلال احتفالات فوز إسبانيا بكأس العالم للسيدات.

وقال اتحاد لاعبات كرة القدم المحترفات في إسبانيا إن جيني هيرموسو لاعبة المنتخب الإسباني طالبت بإجراءات "رادعة" بحق روبياليس بعدما طبع قبلة على شفتيها خلال مراسم توزيع الميداليات الذهبية على المنتخب الإسباني عقب تغلبه على إنكلترا 1-صفر في النهائي يوم الأحد الماضي مما أثار غضبا واسعا داخل إسبانيا وخارجها وطالب الكثيرون بينهم وزراء باستقالته.

ودعت رابطة دوري السيدات في إسبانيا لإقالة روبياليس، وقالت إنها قدمت شكوى إلى رئيس المجلس الوطني للرياضة بشأن "تصرفاته وسلوكياته الخطيرة للغاية".

وكان روبياليس وصف في البداية الأسئلة المثارة عن الواقعة بأنها "حمقاء" قبل أن يعتذر في مقطع فيديو يوم الاثنين الماضي، لكنه لم يوقف سيل الانتقادات.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أعلن، الخميس، إن لجنة الانضباط بدأت إجراءات ضد روبياليس بعد واقعة تقبيل اللاعبة دون رغبتها.

وذكر الفيفا في بيان أن "لجنة الانضباط أبلغت لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم بأنها فتحت إجراءات انضباطية ضده استنادا على الوقائع التي حدثت في نهائي كأس العالم للسيدات".

وأضاف أن "الوقائع ربما تتضمن خرقا للمادة 13 بميثاق الانضباط للفيفا" والمتعلق "بالسلوك الهجومي" من اللاعبين والمسؤولين.

وفي وقت طالبت يولاندا دياث القائمة بأعمال النائب الثاني لرئيس الوزراء روبياليس بالاستقالة لأنه "هاجم إمرأة دون شك"، بينما طالبت رابطة دوري كرة القدم للسيدات في إسبانيا بإقالته.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق معسكر «جول» لكرة القدم في العاصمة الإدارية الجديدة 

أطلقت مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، أول دوري لكرة القدم تحت مسمى «جول» (GOAL) في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يشارك في الدوري شباب من 8 جامعات مصرية بارزة، تشمل «القاهرة، المنصورة، دمنهور، سوهاج،  قناة السويس، المنوفية، بني سويف، وبرج العرب».

تطوير مهارات العمل الجماعي

وأوضحت حياة كريمة أنّ دوري «جول» يهدف إلى ما هو أكثر من مجرد منافسات رياضية، حيث يركز على تعزيز الروح الرياضية بين الشباب، وتطوير مهارات العمل الجماعي والتعاون بين الفرق المشاركة.

تعزيز قدرات الشباب

ويدعو القائمون على البطولة الجمهور لمتابعة اللحظات الحماسية وتشجيع فرقهم المفضلة، ستكون البطولة فرصة للتعرف على المواهب الشابة وتقديم الدعم لها، في إطار مساعي مؤسسة حياة كريمة المستمرة لتقديم أنشطة تعزز من قدرات الشباب وتنمي روح التعاون بينهم.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يعلن وفاة نجم المنتخب سالفاتوري سكيلاتشي
  • محافظ الخرج يستقبل رئيس ولاعبي نادي الشعلة الأول لكرة القدم وأعضاء الجهازين الفني والإداري
  • الاتحاد الليبي لكرة القدم يحدد 2 نوفمبر موعد انعقاد اجتماع الجمعية العمومية
  • فتاة كركوك والنجمة يحققان انتصارين في دوري النخبة لكرة اليد للسيدات
  • بعد الاعتذار للسعودية.. رئيس الوزراء المصري في مرمى الانتقادات
  • 123 هدفا حصيلة الجولة الثانية لدوريَّي الناشئين والشباب لكرة القدم
  • سبعيني يتولى تدريب منتخب أستراليا للسيدات
  • درجال يصطحب رئيس وفد النصر والنجم هييرو في جولة في بغداد
  • رئيس «كاف» يزور كينيا لمعاينة 3 ملاعب مقترحة لاستضافة أمم افريقيا 2027
  • «حياة كريمة» تطلق معسكر «جول» لكرة القدم في العاصمة الإدارية الجديدة