اعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، ، عن اللائحة الجديدة داخل كلية الهندسة جامعة القاهرة حيث كشف عن تعديل اللائحة ليتخرج طلاب كلية الهندسة بعد 4 سنوات دراسية بدلًا من 5 سنوات كما كان معهودا.

كلية الهندسة جامعة القاهرة

ووفقًا لهذا التعديل تكون كلية الهندسة جامعة القاهرة هي أول كلية هندسية حكومية تتيح للطالب إمكانية التخرج في 4 سنوات، و ذلك في إطار حرص جامعة القاهرة على التوافق مع الأنظمة التعليمية والعالمية و الحديثة في التعليم الجامعي.

موعد بدء النظام الجديد في كلية الهندسية

يتم تطبيق نظام اللائحة الجديدة في كلية الهندسة بدءًا من العام الدراسي الجديد 2023/ 2024، كما تتضمن اللائحة الجديدة العديد من المميزات، على رأسها التخرج دون التقيد بعدد محدد من سنوات الدراسة، والسماح للطالب بالدراسة بالخارج سواء عاما دراسيا كاملا أو أطول من عام، وفقًا للشروط المحددة.

تفاصيل اللائحة الجديدة في كلية الهندسة

ومن المقرر ان يتم  تطبيق اللائحة الجديدة بهندسة القاهرة عن طريق  الدراسة بنظام الساعات المعتمدة بالكامل، إذ يتراوح هذا النظام بين الـ 154 و159 ساعة دراسية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدراسة بنظام الساعات المعتمدة النظام الجديد التعليم هندسة القاهرة اللائحة الجدیدة جامعة القاهرة کلیة الهندسة فی کلیة

إقرأ أيضاً:

بعد حسم أمر إلغائه.. موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024

التوقيت الصيفي يعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية في ظل انتشار أنباء بشأن إمكانية إلغاؤه بعد تعديل مواعيد غلق المحال لترشيد الكهرباء.

 

الحكومة تنفي إلغاء التوقيت الصيفي 

وفي الساعات الأخيرة، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن صدور قرار بإلغاء التوقيت الصيفي بدءًا من اليوم الجمعة؛ تزامنًا مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد.

وأكد المركز الإعلامي أنه لا صحة لإلغاء التوقيت الصيفي بدءًا من اليوم الجمعة تزامنًا مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن.


موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024

وعن موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024، فبدأ العمل بالتوقيت الصيفي 2024 اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، ويستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر 2024.

وتهدف الحكومة من خلال تطبيق التوقيت الصيفي لتوفير مصادر الطاقة المختلفة مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، والمواد البترولية.


موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

ووفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023، والذي أقره مجلس النواب في فصله التشريعي الحالي، بشأن عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي والشتوي في مصر، حيث نص القانون على أن يطبق التوقيت الشتوي في آخر جمعة من شهر أكتوبر من كل عام، ويتم تطبيقه لمدة 6 أشهر حتى آخر خميس من شهر أبريل من كل عام.

ووفقا لأجندة العام الجاري 2024 فإن أخر جمعة من شهر أكتوبر المقبل توافق يوم 25 وهو الموعد الرسمي لبدء تطبيق التوقيت الشتوي في مصر.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يكشف تفاصيل إنشاء كلية طب الأسنان (فيديو)
  • تكليف الدكتور جمال عبد العزيز بتسيير أعمال هندسة بنها
  • بعد حسم أمر إلغائه.. موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2024
  • النجاح في حوكمة المنظومة الطبية في جامعة القاهرة
  • تنسيق_ الجامعات.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي.. الحكومة تحسم الجدل
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات 2024| تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • ننشر أول اجتماع لمحافظ دمياط بعد وصوله الديوان
  • «دكتوراه في الفلسفة».. السيرة الذاتية للدكتور حسام فوزي نائب محافظ القاهرة