متابعة بتجــرد: في عالم السينما، تتجلى القصص وتتنوّع الأفكار، مما يجعل المهرجانات السينمائية نوافذ مثيرة لاستكشاف هذا الغنى الإبداعي. ومن هذه المهرجانات التي تلقى اهتماماً كبيراً يأتي مهرجان الجونة السينمائي الذي يستأنف نشاطه هذا العام، بعد توقف العام الماضي.

وقد أعلنت إدارة المهرجان عن مجموعة من الأفلام، التي سيتم عرضها في النسخة المقبلة من المهرجان، ومن بينها: “تشريح السقوط”، من إخراج جوستين ترييه – فرنسا: يستعرض الفيلم قصة ساندرا، كاتبة ألمانية تعيش في جبال الألب الفرنسية مع زوجها وابنها، الذي يعاني من عمى جزئي.

بعد وفاة زوجها في ظروف غامضة، تنشأ تساؤلات حول سبب الوفاة وتتوالى التحقيقات لمعرفة ما إذا كانت وفاته حادثة مفتعلة أم انتحارًا.

كذلك فيلم “زهرة البريتي”، من إخراج جوان سالافيزا ورينيه نادر ميسورا – البرازيل: “يستعرض الفيلم حياة شعب الكراهو، سكان أصليون للبرازيل، ويعرض كيفية تعاملهم مع الاضطهاد ومساعيهم للمقاومة والحفاظ على ثقافتهم وتقاليدهم”.

الفيلم الخامس، الذي أعلن عنه هو “الصدى”، من إخراج تاتيانا هويزو – المكسيك وألمانيا: يسلط الفيلم الضوء على حياة الأطفال في قرية إيل إيكو المكسيكية، حيث يتعلمون كيفية التكيف مع مفهوم الموت والمرض والحب بصمت وكلمات.

من الأفلام المختارة أيضا “مايو ديسمبر”، من إخراج تود هاينز – الولايات المتحدة الأمريكية: يتناول الفيلم قصة حب بين امرأة ورجل يصغرها بسنوات، وكيف تتشابك حياتهم مع وجود ممثلة هوليوودية تحاول التقرب منهم لأسبابها الخاصة.

كما سيشارك في المهرجان فيلم “ليلة غامضة – إلى اللقاء هنا”، من إخراج سيلفان جورج – فرنسا وسويسرا: يرصد الفيلم حياة المهاجرين القادمين إلى مليلة، المدينة المغربية تحت السيطرة الإسبانية، وكيفية تأثير سياسات الهجرة الأوروبية على حياتهم.

كما يعرض أيضا فيلم “على القارب الصلب”، من إخراج نيكولا فيليبير – فرنسا: يستعرض الفيلم حياة كبار السن في دار الرعاية على نهر السين في باريس، وكيفية يجدون الأمل والراحة في هذه البيئة الداعمة.

إضافة لفيلم “برج بلا ظلال”، من إخراج جانغ لو – الصين: يروي الفيلم قصة ناقد طعام يتجول في مدينة بكين، وكيفية يبحث عن معنى لحياته بينما يواجه علاقته المتعثرة مع والده.

ومن الأفلام المختارة كذلك “شباب ربيع” من إخراج وانغ بينغ – الصين وفرنسا ولوكسمبورغ وهولندا: يسلط الفيلم الضوء على حياة عمال المصانع في الصين ويسلط الضوء على الصعوبات والأمل الذين يجتازونهم.

main 2023-08-24 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: من إخراج

إقرأ أيضاً:

دارين حداد عضوًا بلجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الغردقة لسينما الشباب

تشارك النجمة التونسية دارين حداد في عضوية لجنة تحكيم المسابقة  الرسمية للأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الغردقة لسينما الشباب في نسخته الثانية التي تنطلق خلال الفترة من 19 وحتي 24 سبتمبر الجاري.


اللجنة تضم كل من الدكتورة إيمان يونس عميد المعهد العالي للسينما والمخرج الأرميني  جيفان أفيتسيان والمنتجة والإعلامية السودانية ليلي إبراهيم والمخرج الإيطالي إيمانويل جيروسا.

تصريحات دارين حداد

 

أكدت "دارين" أن تجربة عضوية لجنة التحكيم مسئولية كبيرة لإنها إعتادت علي مشاركة أعمالها في المهرجانات كمتنافسة بينما الأمر في التحكيم مختلف حيث إنها مطالبة بإبداء رأيها في جميع عناصر الفيلم بما فيها الجزء التمثيلي وترشيحها للفوز بالجوائز.


وقالت: إنها متشوقة للتجربة  ولمشاهدة المدارس السينمائية  المختلفة التي تتضمنها أفلام المسابقة الرسمية بخلاف الأفلام المعروضة في برامج المهرجان الأخري 


وأشارت إلى أن المهرجانات فرصة كبيرة بالنسبة للممثل يتابع من خلالها رؤي وأفكار صناع الأفلام في دول تقدم سينما متميزة  لكن لايوجد  لها سوق بمنطقتنا العربية لذلك تلعب المهرجانات دورًا حيويًا في تعريف الجمهور العربي بها ومشاهدتها ومتابعتها فيما بعد. 

 

أعمال دارين حداد الفنية


يشار أن دارين شاركت كممثلة في العديد  من الأعمال السينمائية المصرية منها سعيكم مشكور إخراج عادل أديب والفيل الأزرق إخراج مروان حامد وحملة فريزر والملكة  إخراج سامح عبد العزيز وعلي بابا إخراج وليد الحلفاوي وفارس  إخراج رؤوف عبد العزيز وجروب الماميز إخراج عمرو صلاح   والعديد من المسلسلات  المصرية منها فرقة ناجي عطاالله وفيرتيجو وزي الورد وصدفة  ونصيبي وقسمتك  وفي غمضة عين والأسطورة وستات بيت المعادي وبين عالمين وبابلو والضاحك الباكي  والمسلسل السوري سوق الحرير.

 

عن مهرجان الغردقة لسينما الشباب

 

تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر وشركة إير  كايرو وفندق  صن رايز جاردن بيتش وتعقد دورته الثانية في الفترة  من 19 وحتي 24 سبتمبر 2024 ويتضمن مسابقات لأفلام الشباب من الأعمال الأولي لمخرجيها ومؤلفيها أو تتناول قضايا خاصة بالشباب من الأفلام الطويلة والقصيرة ومسابقة لأفلام الطلبة كما يخصص المهرجان جائزة  تحت عنوان الجائزة الخضراء تمنح للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ علي البيئة والمناخ .

 

مقالات مشابهة

  • دارين حداد عضوًا بلجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • دارين حداد عضوا في لجنة تحكيم مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • “الغرفة المجاورة” يفوز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان البندقية
  • “سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن مهرجان ولي العهد للهجن
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2024
  • أهم 5 أفلام إفريقية ضمن فاعليات مهرجان تورنتو السينمائي
  • إلهام شاهين تكشف تفاصيل الدورة الأولى من مهرجان الأفلام القصيرة جدا
  • “أبوزريبة” يستعرض عمل لجنة فحص ملفات طلبة المعهد العالي للضباط في المنطقة الشرقية
  • الأحد.. انطلاق النسخة الأولى من مهرجان ظفار السينمائي الدولي
  • “منشآت” تطلق أسبوع الإنتاج وصناعة الأفلام بالشراكة مع هيئة الأفلام