على السجادة الذهبية وليست الحمراء، انطلقت فعاليات مهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية، برئاسة الفنان المصري يحيى الفخراني، بعنوان "60 سنة دراما"، حيث يستضيف المهرجان النسخة الأولى من احتفالية "Starscrapers Awards"، في "نورث سكوير" بمدينة العلمين الجديدة، في الساحل الشمالي، بمصر.

وبدأ توافد عدد كبير من نجوم ونجمات الفن العربي والمصري، في الدورة الاستثنائية للاحتفال بمرور 60 عاماً على إنتاج وإذاعة أول عمل درامي مصري، وهو مسلسل "هارب من الأيام"، وتكريم أبرز الشخصيات والفنانين الذين أثروا في تاريخ الدراما المصرية، ومنح جوائز لأفضل الأعمال الدرامية وصناعها خلال عام 2023.

بعد شائعة وفاته.. أول ظهور لـ #رشوان_توفيق في #مهرجان_القاهرة_للدراما بـ #العلمين_الجديدة#بوابة_أخبار_اليوم pic.twitter.com/O9irsQB216

— بوابة أخبار اليوم (@akhbarelyom) August 24, 2023

ومن بين النجوم الذين يتم تكريمهم، الفنان القدير رشوان توفيق، الذي حضر برفقة ابنته هبة رشوان، وأعرب عن سعادته وفرحته بالتكريم، تقديراً لمشواره الفني والدرامي، بالإضافة إلى الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، تقديراً لمشواره الفني الحافل بالإنجازات، والأعمال الفنية المتميزة، وكذلك الفنان خالد زكي.

Acclaimed Egyptian actress laila Ezzelarab (@EzzelarabLaila) on the red carpet of the second edition of Cairo drama festival.#NewAlameinFestival #StarscrapersAwardsDramaEdition #CairoDramaFestival2023 | #العلمين #العالم_علمين #مهرجان_القاهرة_للدراما pic.twitter.com/kIvcfaMPUV

— Egypt Today Magazine (@EgyptTodayMag) August 24, 2023

ومن بين النجمات اللواتي حضرن المهرجان، وخطفن الأنظار بإطلالاتهن الجذابة والمميزة، منة شلبي، ومنى زكي، ونجلاء بدر، ونرمين الفقي، وسوزان نجم الدين، ومنال سلامة، وملك بدوي، وهيدي كرم، وميرنا جميل، وعبير صبري، وإيناس الدغيدي، التي أطلت بإطلالة غريبة أثارت الجدل، فيما أطلت ليلى عز العرب بزي فرعوني، بالإضافة إلى إلهام شاهين وابنة أختها إلهام صفي الدين، وهبة مجدي.

محمد رمضان، منى زكي، منة شلبي، اياد نصار، باسم سمرة، وقبلة من محمد سامي لـ هالة صدقي خلال وصولهم الى السجادة الحمراء لـ #مهرجان_القاهرة_للدراما pic.twitter.com/V52wnWTQZH

— ET بالعربي (@ETbilArabi) August 24, 2023

كما حضرت أيضاً النجمة القديرة لبنى عبدالعزيز، ولبلبة، وميمي جمال، وسوسن بدر، وكذلك هالة فاخر، اللواتي خطفن الأنظار بفساتين أنيقة.

ومن بين النجوم الذين حضروا المهرجان، أحمد مجدي، وجمال يوسف، وخالد زكي، ورياض الخولي، ولطفي لبيب، ومحمد لطفي ومحمد رمضان، والمخرج محمد سامي، وسيد رجب، وإياد نصار.

النجم الكبير خالد زكي: أتوجه بالشكر والتقدير للشركة المتحدة والسادة القائمين على إدارة المهرجان#StarscrapersAwardsDramaEdition#CairoDramaFestival2023#مهرجان_القاهرة_للدراما pic.twitter.com/OdT6pMCkXn

— dmctv (@dmctv) August 24, 2023 منافسة 50 مسلسل

ويتنافس نحو 50 مسلسلاً في المهرجان، سواء التي تم عرضها خلال شهر رمضان الماضي، أو التي تم عرضها خلال عام 2023، على جائزة أفضل مسلسل، من بينها "جعفر العمدة"، و"تحت الوصاية"، و"كامل العدد"، و"الهرشة السابعة"، و"ضرب نار"، و"موضوع عائلي 2"، و"الغرفة 207"، و"الصفارة"، و"الكبير أوي 7".

وتضم لجنة تحكيم النسخة الثانية من المهرجان كلاً من المخرج جمال عبد الحميد رئيساً، وفي عضويتها النجم كريم عبد العزيز، والنجمة إلهام شاهين، والناقد طارق الشناوي، والكاتب عبد الرحيم كمال.

جوائز المهرجان

وتضم جوائز المهرجان كلاً من: "أفضل مسلسل، وأفضل مسلسل كوميدي، وأفضل مخرج، وأفضل ممثل، وأفضل ممثلة، وأفضل ممثل دور ثان، وأفضل ممثلة دور ثان، وأفضل ممثل صاعد، أفضل ممثلة صاعدة، وأفضل مؤلف، وأفضل تصوير، وأفضل ديكور، وأفضل موسيقى تصويرية، وأفضل تتر".

تقديم جوائز.. لأول مرة

ولأول مرة هذا العام تم استحداث جوائز باسم الجمهور في المهرجان، حيث يشارك الجمهور في اختيار 7 جوائز في فروع: "أفضل ممثل دور أول، أفضل ممثلة دور أول، أفضل ممثل دور ثان، أفضل ممثلة دور ثان، أفضل وجه صاعد، أفضل مخرج، أفضل مسلسل".

لقاء بين فيفي عبده وميمي جمال على السجادة الحمراء لـ #مهرجان_القاهرة_للدراما، من مدينة العلمين الجديدة، وعلى هامش فعاليات مهرجان العلمين 2023 "العالم علمين".. ???? pic.twitter.com/2fIH5OVES8

— ET بالعربي (@ETbilArabi) August 24, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني مهرجان القاهرة للدراما مهرجان القاهرة للدراما أفضل مسلسل أفضل ممثلة أفضل ممثل pic twitter com دور ثان

إقرأ أيضاً:

تركي الصالحي ضمن المرشحين في الجوائز السنوية للاتحاد الآسيوي

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قائمة المرشحين المرتقبة للفوز بالجوائز السنوية لعام 2023 في سيؤول، قبل أقل من شهر من موعد الحفل، حيث سيتم تتويج أفضل نجوم آسيا، الذين يتصدرهم الفائزون بجائزتي أفضل لاعب في آسيا وأفضل لاعبة في آسيا، يوم 29 أكتوبر، عندما تقام النسخة الـ28 من جوائز الاتحاد الآسيوي السنوية في قصر السلام الكبير بجامعة كيونغ هي في كوريا الجنوبية.

ويتواجد حكمنا الدولي في كرة القدم الشاطئية تركي الصالحي في القائمة ضمن الجوائز الخاصة للحكام بجانب الياباني يوتشي هاتانو والإماراتي إبراهيم الرئيسي، ويعد الصالحي ضمن أفضل حكام النخبة في قارة آسيا وهو دولي منذ عام 2009، وشارك صاحب الـ43 عامًا في النسخ الأخيرة من كأس العالم والقارات بشكل مستمر وكأس أمم آسيا ومختلف البطولات الإقليمية، وشارك في إدارة نهائي كأس العالم الأخيرة في الإمارات بين البرازيل وإيطاليا ونسخة 2021 في موسكو بين روسيا واليابان.

يتنافس على الفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا مجموعة من النجوم المتألقين، وهم الأردني يزن النعيمات وسيول يونغ من جمهورية كوريا والقطري أكرم عفيف على جائزة أفضل لاعب في آسيا، بينما تتنافس الأسترالية كورتني فاين واليابانية كيكو سيكي وكيم هي-ري من جمهورية كوريا، على جائزة أفضل لاعبة في آسيا.

وتضم قائمة المحترفين في الخارج الإيراني مهدي تاريمي (بورتو/انتر ميلان) والأردني موسى التعمري (مونبلييه الفرنسي) والكوري الجنوبي سون هيونغ-مين (توتنهام هوتسبير)، وأفضل محترفة في الخارج الأسترالية إيلي كاربنتر (أولمبيك ليون الفرنسي) واليابانية يوي هاسيغاوا (مانشستر سيتي الإنجليزي)، وأفضل لاعب كرة قدم صالات الإيراني سعيد أحمد عباسي وفايزعلي سردوروف (طاجيكستان) وديلشود رحمتوف (أوزبكستان)، ويتنافس 3 مدربين على جائزة الأفضل وهم غراهام آرنولد (أستراليا) وغو أويوا (اليابان تحت 23 عاما) وهوانغ سون-هونغ (منتخب تحت 23 عاما)، وأفضل مدربة تتنافس ليا بلايني (منتخب أستراليا للشابات تحت 20 عاما) وتومومي مياموتو (منتخب اليابان للسيدات) وبارك يون-جونغ (كوريا الجنوبية دون 23 عاما).

وأفضل لاعب شاب الياباني غاكو نواتا (مدرسة كاميمورا غاكوين الثانوية)، والكوري الجنوبي باي جون-هو (دايجون هانا سيتيزن/ستوك ستي) والأوزبكي عباسبيك فايزولاييف (سسكا موسكو)، وأفضل لاعبة شابة الأسترالية دانييلا غاليتش (ملبورن سيتي/إف سي توينتي) والكورية الشمالية تشاي أون-يونغ (نادي ولميدو) والكورية الجنوبية كيسي فاير (اينجل سيتي)، وتتنافس اتحادات اليابان وإيران وكوريا الجنوبية على الأفضل في الفئة الماسية، والذهبية الصين تايبيه ونيبال وهونغ كونغ والياقوتية وبوتان وغوام ولاس، فيما تضم جوائز أفضل اتحادات إقليمية وسط آسيا وشرق آسيا وجنوب آسيا.

مقالات مشابهة

  • إلهام شاهين أبرز المكرمين في حفل إفتتاح مهرجان أيام القاهرة للمونودراما
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يُكرم وزير الثقافة وعددًا من نجوم الفن
  • أضغاث أوهام أولا.. و أصحاب السبت ثانيا.. و الزمر ثالثا في مهرجان المسرح العماني الثامن
  • ينطلق غدا.. مهرجان ظفار الدولي للمسرح يستقطب كبار نجوم العالم
  • تركي الصالحي ضمن المرشحين في الجوائز السنوية للاتحاد الآسيوي
  • بلدية مدينة أبوظبي تحصد ثلاث جوائز ضمن المسابقة الدولية لأفضل الممارسات
  • تعرف على أولى عروض مهرجان أيام القاهرة للمونودراما
  • شاروخان يشعل حفل ختام جوائز "IIFA" في أبوظبي ويتوج بجائزة
  • المخرجة ماريان خوري تكشف قائمة الأفلام الدولية في مهرجان الجونة
  • "الجونة السينمائي" يتضامن مع لبنان وغزة