وصل رئيس مجلس السيادة السوداني والقائد العام للجيش عبد الفتاح البرهان مساء الخميس الى بورتسودان قادما من عطبرة بعد ساعات من تسجيله بأم درمان أول ظهور له منذ 130 يوما خارج القيادة العامة للجيش، ويتوقع أن يبدأ البرهان جولة تشمل مصر والسعودية خلال الساعات المقبلة.

وبعد ظهور البرهان في أم درمان فجر اليوم وتفقده لقوات الجيش في منطقة كرري العسكرية وقاعدة وادي سيدنا الجوية، هبطت مروحية تقل قائد الجيش في سلاح المدفعية في عطبرة بولاية نهر النيل، نحو 300 كيلومتر شمالي الخرطوم.

وعقد البرهان اجتماعا مع كبار ضباط الجيش في سلاح المدفعية قبل أن يتفقد مصابي الجيش في مستشفى الشرطة بعطبرة.

ومساء اليوم وصل البرهان بورتسودان عاصمة ولاية البحر الأحمر شرقي السودان حيث من المتوقع أن يتفقد قوات الجيش هناك ويلتقي مجموعة من الوزراء المتواجدين هناك لأول مرة منذ اندلاع الحرب بين الجيش والدعم السريع في منتصف أبريل الماضي. وتوقعت مصادر مطلعة تحدثت لسودان تربيون أن يغادر البرهان إلى مصر و المملكة العربية السعودية الجمعة ضمن جولة تشمل عدة عواصم لبحث إنهاء الحرب في السودان.

وتستضيف السعودية محادثات بين الجيش والدعم السريع لم تكلل بنتائج حاسمة برغم توقيع الطرفين على تفاهمات عديدة لكن دون ان تجد طريقها للتنفيذ حيث تبادل الطرفان الاتهامات بالخرق المستمر.

سودان تربيون

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الجیش فی

إقرأ أيضاً:

برقية من « البرهان » للرئيس الصيني ماذا هناك ؟

بعث رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رسالة شكر وإمتنان للرئيس الصيني شي جين بينغ، على حفاوة الإستقبال وكرم الضيافة إبان المشاركة في فعاليات منتدى التعاون الصيني الأفريقي الذي إستضافته العاصمة الصينية بكين مؤخراً.
وقال البرهان بحسب اعلام مجلس السيادة : ” يسرني أن أتقدم لفخامتكم بأسمى آيات الشكر والتقدير والإمتنان على حفاوة إستقبالكم وكرم ضيافتكم لنا إبان مشاركتنا في قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي في دورتها الرابعة والتي إستضافتها بلادكم”.
وأعرب رئيس مجلس السيادة عن تهانيه الحارة للرئيس الصيني على النجاح الكبير والباهر الذي حققته قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي.
وأثنى البرهان على مواقف الصين الداعمة للسودان في المحافل الإقليمية والدولية كافة ،معرباً عن تطلعه لمزيد من التعاون والتنسيق مع جمهورية الصين الشعبية بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.

التيار

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • قتلى الجيش والدعم السريع خلال المعارك الأخيرة: تضارب في الأرقام وتكتم رسمي
  • مسيرات تستهدف مدينة بولاية نهر النيل وتجدد المعارك بين الجيش والدعم السريع لليوم السادس على التوالي
  • الجيش السوداني يبدأ إجراءات نقل العاصمة المؤقتة من بورتسودان الى هذه الولاية
  • قيادة الجيش السوداني توافق على نقل العاصمة الإدارية من بورتسودان إلى عطبرة
  • برقية من « البرهان » للرئيس الصيني ماذا هناك ؟
  • نقل العاصمة من بورتسودان لعطبرة العودة لتحالفات الولاء والمناصرة
  • الحديث ان حرب الدعم السريع هي ضد المواطن وليس ضد الجيش امر لايمكن مغالطته
  • استشهاد رئيس نادي الأمل عطبرة إثر اشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع على حدود مصفاة الجيلي
  • الآلية التقنية لقهر انتهاكات الجيش والدعم السريع
  • مقتل عشرات السودانيين خلال معارك بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم