في إطار توجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والتعليمات الصادرة من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني، وبإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، أقام فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي والدكتور محمد زين، وكيل وزارة الصحة والسكان باسيوط، محاضرة تثقيفية صحية في قصر ثقافة أبوتيج بناءً على التعاون المثمر بين وزارتي الثقافة والصحة.

تحملت الدكتورة مروة عبد الفتاح يونس مهمة تقديم هذه المحاضرة التثقيفية تحت عنوان "الإرشادات الطبية أثناء الحمل" في مقر القصر. وقدمت شرحًا مفصلاً عن فترة الحمل وأهمية المتابعة الدورية للسيدات الحوامل.

وتناولت الدكتورة مروة عوامل الاهتمام الصحي خلال فترة الحمل، حيث نصحت السيدات بضرورة الحفاظ على صحتهن والاعتناء بأنفسهن وبأجسادهن بشكل صحي. كما شددت على أهمية إجراء الفحوصات والمتابعة الدورية لمراقبة حالة الحمل والتأكد من سلامته.

وشملت المحاضرة نصائح طبية عديدة للسيدات الحوامل، من بينها تناول الغذاء المتوازن والغني بالعناصر الغذائية الضرورية لصحة الجنين والأم. كما تطرقت لأهمية ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة التي تعزز صحة المرأة وتساعد في تفادي بعض المشاكل الصحية التي قد تظهر خلال فترة الحمل.

وأشارت الدكتورة مروة إلى أهمية استشارة الأطباء المتخصصين والتوجه إلى المراكز الصحية للحصول على الرعاية اللازمة والإجابة على أي استفسارات قد تنشأ لدى السيدات الحوامل.

وختمت المحاضرة بتوجيه دعوة للحضور للمشاركة في المزيد من الفعاليات التثقيفية والصحية التي ستعقدها وزارة الثقافة ووزارة الصحة بالتعاون، بهدف نشر الوعي والمعرفة الصحية بين المجتمع.

" الإرشادات الطبية أثناء الحمل " محاضرة تثقيف صحي بقصر ثقافة أبوتيج " الإرشادات الطبية أثناء الحمل " محاضرة تثقيف صحي بقصر ثقافة أبوتيج " الإرشادات الطبية أثناء الحمل " محاضرة تثقيف صحي بقصر ثقافة أبوتيج " الإرشادات الطبية أثناء الحمل " محاضرة تثقيف صحي بقصر ثقافة أبوتيج

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

"اتحاد شباب سوهاج " يشارك في تنفيذ عدد من الدورات التدريبية لقيادات الإدارة المحلية

نفذ الكيان الشبابي "اتحاد شباب سوهاج " التابع لوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع محافظة سوهاج ومؤسسه معاً، عدد من الدورات التدريبية لقيادات الإدارة المحلية، لتدريب نواب رؤساء الوحدات المحلية  ورؤساء القري لمراكز سوهاج واخميم وساقلته والتي تنفذ بقاعه مجلس مدينة سوهاج.

يأتي ذلك للارتقاء بمهارات قيادات الإدارة المحلية لتقديم خدمة جيدة للمواطنين.

واشتمل البرنامج علي عدد من المحاضرات التدريبية منها، محاضرة للدكتورة هايدي جمال بعنوان "التغيير"، ومحاضرة أخرى للدكتور أحمد هاشم بعنوان "تصميم المبادرات المجتمعية،  وأخري عن مهارات العمل العام والتعامل مع الجمهور، ومحاضرة عن التخطيط الاستراتيجي القاها ا. أيمن ناجح، بالإضافة إلى محاضرة أ. مايسا منير عن حل المشكلات واتخاذ القرار، ومحاضرة للدكتورة فيفان مختار عن فن التعامل مع الضغوط، واختتمت المحاضرات بمحاضرة أ.رامز ادوارد عن فن التفاوض وحل النزاعات.

 

مقالات مشابهة

  • أكاديمية مصر للطيران للتدريب تنظم عدداً من البرامج والأنشطة التوعوية
  • "الدفاع المدني" يدعو للحذر بسبب الحالة المناخية في مكة المكرمة والباحة
  • "الدفاع المدني" يدعو للحذر بسبب الحالة المناخية في مكة المكرمة والباحة - عاجل
  • محاضرة الإعداد النفسي لفريق الكرة النسائية بالمقاولون العرب
  • هل تؤثر السرعة في المشي على صحة الدماغ؟.. حسام موافي يجيب
  • الوزن الزائد سبب رئيسي لمضاعفات الحمل
  • "اتحاد شباب سوهاج " يشارك في تنفيذ عدد من الدورات التدريبية لقيادات الإدارة المحلية
  • محافظ أسيوط: إزالة إشغالات وتعديات الباعة الجائلين على حرم الطرق بمدينة أبوتيج  
  • محافظ أسيوط يشهد تدشين مبادرة سلامتك تهمنا ضمن المبادرة الرئاسية بداية  
  • نشاط مكثف بقصر ثقافة شمال سيناء