لليوم الثالث والختامي على التوالي ، قامت إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالمنيا ، بمواصلة تنفيذ دورة عن الإسعافات الأولية وإصابات الملاعب ، والمقامة من الثلاثاء  ٢٢ وحتى الخميس ٢٤ أغسطس 2023 .

 

وذلك في إطار إهتمام وتوجه الدولة المصرية ،  ممثلة في وزارة الشباب والرياضة في تأهيل واعداد الكوادر الشبابية،  في مواجهة المواقف والآزمات ، والمشاركة في إعداد جيل قادر علي خدمة المجتمع  ، وذلك ضمن مبادرة صيف شبابنا ، وحاضر  في الدورة اليوم ، الدكتور محمد علي أخصائي التأهيل والإعداد  البدني ، ودارت محاور الدورة اليوم  حول كيفية التعامل مع الإصابات داخل الملعب ، او الصالات الرياضية ، او في المنزل .

مثل الشد العضلي والتمزقات العضلية ، وخلع الكتف والكوع ، وكيفية التدليك وانواعه والكسور ، بالاضافة إلي كيفية الحقن للأطفال  الرضع سواء في الوريد او العضل ، وسن الإبرة المناسب ، ومراعاة كافة الإجراءات الإحترازية بالنسبة للحساسية ، حيث شارك في الدورة ١٠٠ شاب وفتاة من  طلاب الجامعة.

وجاء ذلك فى ضوء توجيهات  مندى محمد عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، وتحت إشراف الدكتورة سوسن فرغلي وكيل المديرية للشباب ، و أحمد مصطفى وكيل المديرية للرياضة ، ومعاونى المديرية دكتور  شريف رمضان ودكتور  محمد حمدي ، ومشرفي إدارة البرلمان والتعليم المدني احمد طه علي مدير ادارة البرلمان ، وأشرف محمد المنسق الإعلامي بالإدارة . 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الختامي الشباب الرياضة دوره الإسعافات الأولية اصابات الملاعب أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تعلن انطلاق قطار اكتشاف المواهب في كرة القدم

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن انطلاق اختبارات المشروع القومي لإكتشاف المواهب الرياضية بالتعاون مع ادفانسد اكاديمي في دوري منطقة الجيزة لكرة القدم .

وتبدأ الاختبارات غدا الجمعه ٢٧ سبتمبر في تمام الساعة الثالثة عصرا بمركز التنمية الشبابية بالشيخ زايد.

يأتي هذا في إطار الدعم الكبير الذي توليه وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي للمشروع القومي للموهوبين رياضيا في كرة القدم وتشجيع كل الكيانات العاملة في هذا الإطار من خلال التعاون المثمر مع أكاديمية أدفانسد اكاديمي والتي بدأت عملها منذ الصيف الماضي لتوسيع قاعدة اختيار الموهوبين في كرة القدم .

مقالات مشابهة

  • «الشباب والرياضة» تواصل فعاليات «بداية جديدة لبناء الإنسان» في بورسعيد
  • سند شباب الصعيد يختتم دورة إعداد القادة بالمنيا
  • ختام الورشة التدريبية لأطباء مصلحة الطب الشرعي وطرق الاستجابة السريعة لضحايا العنف
  • الشباب والرياضة تعلن انطلاق قطار اكتشاف المواهب في كرة القدم
  • مدير تعليم القاهرة يشهد الدورة التدريبية لتدشين مبادرة "بداية"
  • جامعة طنطا تشهد احتفالية ختام الدورة التثقيفية للأكاديمية العسكرية
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد سلسلة من الأنشطة بالواحات البحرية
  • وكيل الشباب والرياضة بالجيزة يتفقد 3 منشآت رياضية بالواحات البحرية
  • صن رايز جاردن بيتش يحتضن ختام الدورة الثانية لمهرجان الغردقة السينمائي
  • التربية والتعليم تعلن حاجتها لوظائف بالمدارس الرياضية.. تفاصيل