تم اختتام فعاليات ورشة التفصيل والخياطة التي نظمها فرع ثقافة أسيوط بالتعاون مع مكتبة الطفل والشباب باسيوط الجديدة. حضر هذه الورشة مصممة الأزياء الأستاذة مرفت حمدان، التي قدمت شرحاً مفصلاً لعملية التفصيل والخياطة.

تناولت مرفت حمدان خلال الورشة موضوعات متعددة، بدءًا من شرح بدايات عملية التفصيل والخياطة، وصولاً إلى توضيح كيفية القص على الباترون واستخدام أدوات الخياطة.

تضمن الشرح العملي العديد من الخطوات المهمة، مثل أخذ المقاسات وتحديد الشكل البدائي للقطعة قبل بدء تفصيلها.

حظيت الورشة بإقبال كبير من قِبل المشاركين، حيث تم التفاعل مع شرح مرفت حمدان وطرح الأسئلة للاستفادة القصوى من المهارات التي تم تقديمها. كما أبدى المشاركون اهتمامًا كبيرًا للتعلم وتنمية مهاراتهم في مجال التفصيل والخياطة.

تأتي هذه الورشة ضمن فعاليات برنامج "ثقافتنا في أجازتنا" للموسم الصيفي الجديد، والذي يهدف إلى تنشيط الحياة الثقافية والفنية في إطار توجيهات دكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وتعليمات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني.

وتحرص هيئة قصور الثقافة على تنظيم فعاليات ثقافية وفنية متنوعة في جميع أنحاء مصر، بهدف إثراء المشهد الثقافي وتعزيز التواصل مع المجتمع. تعزز هذه الفعاليات قدرات ومهارات الشباب في مختلف المجالات وتساهم في تنمية المواهب الفنية المحلية.

يعد تنظيم ورشة التفصيل والخياطة في أسيوط مثالًا حيًا على التزام المؤسسات الثقافية بتقديم فعاليات ذات جودة عالية وفقاً للمعايير العالمية. من المأمول أن تستمر هذه الجهود في تعزيز التعليم الثقافي والفني في المستقبل.

ختام فعاليات ورش التفصيل والخياطة بثقافة أسيوط الجديدة ختام فعاليات ورش التفصيل والخياطة بثقافة أسيوط الجديدة ختام فعاليات ورش التفصيل والخياطة بثقافة أسيوط الجديدة ختام فعاليات ورش التفصيل والخياطة بثقافة أسيوط الجديدة ختام فعاليات ورش التفصيل والخياطة بثقافة أسيوط الجديدة ختام فعاليات ورش التفصيل والخياطة بثقافة أسيوط الجديدة ختام فعاليات ورش التفصيل والخياطة بثقافة أسيوط الجديدة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

انشطة ثقافية منتوعة بثقافة الاسماعيلية

شهدت قصور ثقافة الإسماعيلية برئاسة عمرو البسيوني، أنشطة ثقافية متعددة بإقليم القناة وسيناء الثقافي.

قصر ثقافة الاسماعيلية 

حيث نظم قصر ثقافة الاسماعيلية محاضره بعنوان برنامج الرسام  تدريب بسمه فتحي ضمن خطة  نادي التكنولوجيا قصر الثقافة.

 مكتبة أبوصوير الثقافية

كما نفذت مكتبة أبوصوير الثقافية، بالتعاون مع دار أحباب الرحمن، محاضرة بعنوان" الاستغلال الأمثل لأوقات الفراغ"،  ألقتها عزة السيد إبراهيم واعظة بالأزهر الشريف.

 بمشاركة  عبدالرحمن فراج مسؤول الأنشطة بالمكتبة، إشراف أحمد شافعي مدير المكتبة، والحديث في بعض النقاط اهمها “الوقت هو الحياة، فالعمر هو مجموع أيامنا التي تمر، كيف نستغل أوقات الفراغ في أنشطة مفيدة كالقراءة والرسم وتعلم أشياء جديدة، ضرورة عدم الإكثار من استعمال الهاتف المحمول فهو يؤذي العين ويؤثر سلبيًا على العقل، يمكن أيضًا مساعدة الأم في بعض أعمال المنزل”، وفي نهاية المحاضرة تم الاستماع لأسئلة الأطفال والإجابة عليها.

بينما مكتبة السبع آبار الثقافيه  يوم ترفيهي للأطفال، يتضمن العاب ذهنية وترفيهية متنوعة ضمن خطة نشاط مكتبة السبع آبار الثقافيه خلال شهر يونيو ٢٠٢٤ تضمن اليوم الترفيهي العاب كرة القدم - كرة السلة - مكعبات تنفيذ محمد عبدالعزيز مدير المكتبة.

مقالات مشابهة

  • المرأة الجديدة تنظم ورشة عمل حول "الأمان الرقمي" بالاسكندرية
  • ختام فعاليات الأسبوع الثاني من أولمبياد الشركات الناشئة بجامعة قناة السويس
  • ختام فعاليات المؤتمر الدولي السنوي لأمراض الدم وزرع النخاع بطب عين شمس
  • ضبط طرفي مشاجرة بالأسلحة النارية في أسيوط
  • "فن التواصل مع الآخرين" في ختام منتدى تنمية الذات بقصور الثقافة
  • جامعة سوهاج تستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية
  • "النعماني" يستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية بجامعة سوهاج
  • ختام فعاليات مسابقة القيصر للقصة القصيرة جدا الدولية
  • "المبدع الصغير" ضمن مبادرة ثقافتنا في أجازتنا بثقافة الفيوم
  • انشطة ثقافية منتوعة بثقافة الاسماعيلية