أعلنت وزارة الداخلية، الخميس، سيطرة الوحدات الأمنية والعسكرية على معسكر جديد لتنظيم القاعدة في محافظة أبين جنوبي البلاد.

 

وقال مصدر أمني يمني -في بيان نقلته وزارة الداخلية على موقعها الإلكتروني- إن "الوحدات الأمنية والعسكرية (قوات حكومية وأخرى تتبع المجلس الانتقالي)، تمكنت من السيطرة على معسكر الجنن في مديرية مودية بمحافظة أبين".

 

وأفاد أن "السيطرة على المعسكر جاء بعد هجوم على مواقع العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة"، لافتا إلى أن "الحملة الأمنية ما تزال مستمرة لتطهير محافظة أبين من العناصر الإرهابية".

 

وفي 13 أغسطس/ آب الجاري، أعلن مدير أمن أبين علي الذيب، السيطرة على معسكر الحجلة الذي تمركزت فيه عناصر تنظيم القاعدة في مديرية مودية نفسها.

 

وفي 6 أغسطس الجاري، أطلق المجلس الانتقالي الجنوبي (حكومي)، حملة عسكرية ضد ما سماها "عناصر القاعدة" في المديريات الوسطى بأبين.

 

وتخضع محافظات جنوبية، هي عدن وشبوة وسقطرى ومعظم أبين، لسيطرة مليشيا المجلس الانتقالي، الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن أبين الداخلية القاعدة الانتقالي السیطرة على على معسکر

إقرأ أيضاً:

غدًا.. محاكمة متهمين في "خلية المرج الإرهابية"

تستأنف غدا الدائرة الأولى إرهاب برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني والمنعقدة ببدر، إعادة إجراءات محاكمة متهمين سبق الحكم عليهما غيابي في اتهامهما مع آخرين في القضية المعروفة إعلامياً بـ"خلية المرج الإرهابية". 

 

حبس خادمة متهمة بسرقة عملات أجنبية من داخل شقة سكنية بالدقي القبض على تاجري مُخدرات في الإسكندرية

 

 

تضمن أمر الإحالة فى القضية رقم 3257 لسنة 2023، أنه بتاريخ 13 نوفمبر 2014، بدائرة المرج محافظة القاهرة، المتهمون جميعا انضموا إلى جماعة أسست على خلاف احكام القانون الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بان منعوا مؤسسات الدولة وسلطتها العامة، وتخريب المؤسسات العامة والخاصة، بهدف الإخلال بالنظام العام وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدمها تلك الجماعة فى تحقيق أغراضها.

 

وأكد أمر الإحالة أن المتهمين اشتركوا فى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون "جماعة الإخوان"، والغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها.

 

سقوط عصابة دولية لتجارة المخدرات

 

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على عناصر تشكيل عصابي، بتهمة جلب وتهريب مواد مخدرة، بلغت قيمتها المالية قرابة 9 ملايين جنيه.

 

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، قيام عناصر تشكيل عصابي ضم 6 عناصر إجرامية "لأربعة منهم معلومات جنائية" اثنين منهم يحملان جنسية إحدى الدول، بعمليات جلب وتهريب المواد المخدرة.

 

تم استهدافهم بمأمورية بمشاركة الأجهزة الأمنية المعنية وأمكن ضبط 5 منهم والأخير متواجد خارج البلاد، وبحوزتهم كمية لبودر الحشيش المخدر وزنت 2.800 كيلو جرام، كمية لمخدر الحشيش وزنت 1.320 كيلو جرام، عدد من الأقراص والأمبولات المخدرة، زجاجة زيت لمخدر الحشيش، زجاجة بها مادة "ديماسيل فورماميت"، طبنجة صوت، و2 سلاح أبيض، ميزان حساس، ومبالغ مالية عملات “محلية، أجنبية”.

 

وبمواجهتهم أقروا بحيازتهم للمواد والأقراص المخدرة المضبوطة، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بتسعة ملايين جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • شرطة عدن تحت إدارة شلال شايع متورطة في اختفاء نجلي القميشي (وثيقة)
  • السعودية تستفز المجلس الانتقالي بزيارة سلطان البركاني إلى عدن
  • اطلع على سير العمل والأجنحة التعليمية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يزور كلية الملك فهد الأمنية
  • غدًا.. محاكمة متهمين في "خلية المرج الإرهابية"
  • تجدد الصراع بين فصائل التحالف جنوب اليمن وسط ترتيبات سعودية لإعادة هيكلتها
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يزور كلية الملك فهد الأمنية
  • ماذا يعني تفويض زعيم انفصاليي جنوب اليمن إدارة تشكيلاته الأمنية لـالمحرمي؟
  • الحراك الجنوبي يهاجم المجلس الانتقالي بعد قرار تكليف المحرمي بإدارة ملف الأمن ومكافحة الإرهاب
  • اتفاق سري بين الزبيدي وأمريكا لتفكيك المليشيات الجنوبية مقابل امتيازات خفية (التفاصيل)
  • البحرية البريطانية تعلن عن انفجار صاروخين قرب سفينة قبالة خليج عدن