بوابة الوفد:
2024-09-19@05:30:58 GMT

ورشة فنية للأطفال بثقافة ريفا فى أسيوط

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

نظم فرع ثقافة أسيوط فعاليات ثقافية وفنية متنوعة ضمن برنامج "ثقافتنا في أجازتنا" للموسم الصيفي الجديد، تحت إشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، وذلك في إطار توجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والتعليمات الصادرة من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني.

وشهدت مكتبة صلاح شريت بريفا برئاسة حمزة محمد عكاشة ورشة فنية للأطفال تحمل عنوان "المياه سر الحياة"، التي قدّمتها سحر جابر.

هذه الورشة تهدف إلى تعليم الأطفال مبادئ الرسم البسيطة والتلوين، وكذلك اكتشاف المواهب الفنية لديهم.

تضمنت الورشة شرحاً مفصلاً عن أساسيات الرسم والأدوات المستخدمة وكيفية استخدامها بشكل صحيح. كما قامت سحر جابر بتوجيه الأطفال على كيفية استخدام الألوان وخلق تأثيرات مختلفة بها. وتطرقت أيضاً إلى أهمية الماء كسر الحياة وأثره الإيجابي على البيئة.

شارك العديد من الأطفال في هذه الورشة، حيث استمتعوا بتجربة تعلم معلومات جديدة واكتشاف قدراتهم الفنية. كان للورشة تأثير إيجابي على الأطفال، حيث تعزز التعلم المرئي والإبداع فيهم.

تأتي هذه الورشة ضمن سلسلة فعاليات "ثقافتنا في أجازتنا" التي تهدف إلى توفير بيئة ثقافية وفنية محفزة للأطفال خلال فترة الإجازة الصيفية. وتسعى إلى تنمية قدراتهم الفنية وتعزيز الاهتمام بالثقافة والفن في صغار المجتمع، مما يساهم في تنمية المواهب والإبداع لديهم.

وقد أثنى الحضور على جودة الورشة وقيمتها التعليمية والترفيهية في آن، مؤكدين أهمية مثل هذه الفعاليات في بناء شخصية الطفل وتوجيه اهتماماته نحو الفن والإبداع.

تعتبر هذه الفعاليات الثقافية والفنية التي تنظمها هيئة القصور الثقافة من خلال فروعها المختلفة في مختلف المحافظات، وبالتنسيق مع الإقليم الثقافي، فرصة هامة لإثراء المشهد الثقافي والفني في مصر وتنشيط حياة الشباب والأطفال في فترة الإجازة الصيفية.

 

ورشة فنية للأطفال بثقافة ريفا ورشة فنية للأطفال بثقافة ريفا ورشة فنية للأطفال بثقافة ريفا ورشة فنية للأطفال بثقافة ريفا ورشة فنية للأطفال بثقافة ريفا ورشة فنية للأطفال بثقافة ريفا ورشة فنية للأطفال بثقافة ريفا

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

ورشة تدريبية عن "مكتبة الأحلام" لتعزيز القراءة والإبداع بين الشباب بمحافظة أسوان

في إطار دعم الجهود الرامية إلى تعزيز ثقافة القراءة والإبداع لدى الشباب، وضمن فاعليات الرحلة التثقيفية لسفراء المعرفة الفائزين بالمشروع الوطني للقراءة ، نظمت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مؤسسة البحث العلمي ورشة تدريبية بعنوان "مكتبة الأحلام".

تهدف هذه الورشة إلى تشجيع الشباب على القراءة وتنمية مهاراتهم الفكرية والإبداعية، وخلال الفعاليات تم تنظيم ورشة تدريبية على متن الباخرة العائمة في مدينة السحر والجمال أسوان ، ركزت على تعريف المشاركين بأهمية القراءة في توسيع آفاقهم المعرفية وزيادة وعيهم بالقضايا المعاصرة. كما شملت الورشة جلسات عملية حول كيفية اختيار الكتب وطرق جذب الشباب للمشاركة في التردد على المكتبات العلمية  وتنظيم الوقت للقراءة، إلى جانب نشاطات إبداعية مثل الكتابة والرسم والنقاشات الجماعية حول الكتب المفضلة والركن المفضل لدى كل منهم.


يذكر أن الهدف الأساسي من الورشة هو غرس حب القراءة بين الشباب وربطهم بالكتب كوسيلة للتعلم والتطوير الذاتي. كما أن التعاون مع مؤسسة البحث العلمي جاء انطلاقًا من الرغبة المشتركة في دعم المؤسسة لتطوير مكتبات الأندية الثقافية بمراكز الشباب وكذلك توفير بيئة داعمة للتفكير النقدي و الإبداعي لدى الشباب .


وقد أشار الدكتور عبده ابراهيم - مدير المشروعات التربوية والجوده بالمؤسسة أن الورشة أدت دورا كبيرا في التعرف على رؤية المشاركين في مجال تطوير الكتب من خلال ارائهم وأفكارهم في ما قدم لهم من اسئلة حول مكتبة الاحلام ، وقد أبدى المشاركون في الورشة تفاعلاً كبيرًا، مشيرين إلى أن " المشروع الوطني للقراءة هو مكتبة الأحلام" والذي وفر لهم فرصة لاكتشاف عوالم جديدة من خلال الكتب وتبادل الأفكار مع زملائهم ،و في ختام الورشة تم استعراض دور الأندية الثقافية بوزارة الشباب والرياضة ولما لها من دور في تنظيم مسابقة للإبداعات الأدبية والفنية.

مقالات مشابهة

  • ورشة «الاستراتيجية الخليجية» تناقش مبادرات مكافحة المخدرات
  • 24 هاوٍ للطقس في ورشة "ساسيات الرصد الجوي"
  • جامعة أسيوط تنظم يوما تعريفيا للأطفال "ازرع شجرتك" لتنمية الوعي البيئي
  • جامعة أسيوط تنظم يوما تعريفيا للأطفال تحت عنوان ازرع شجرتك ضمن مبادرة "بداية" 
  • اختتام ورشة تدريبية عن الاتصال والتواصل الاستراتيجي بمأرب
  • «مهرجان البدر».. بين «فن الأكريليك» والسرد القصصي
  • «مهرجان البدر».. خط حرّ وقصص مشوّقة للأطفال
  • جامعة حلوان تنظم ورشة فنية لتجميل معسكرها الدائم بمرسى مطروح
  • وزارة الشباب و«البحث العلمي» تنظمان ورشة تدريبية لتعزيز القراءة والإبداع
  • ورشة تدريبية عن "مكتبة الأحلام" لتعزيز القراءة والإبداع بين الشباب بمحافظة أسوان