في إطار توجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والتعليمات الصادرة من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني، قام فرع ثقافة أسيوط بتنظيم سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن برنامج "ثقافتنا في إجازتنا" للموسم الصيفي الجديد. تم إقامة ورشة عمل بعنوان "ذكاء الوزير" بقصر ثقافة أسيوط برئاسة صفاء حمدان وتنفيذ رشا أبو العلا، حيث قدمت الحكم والدروس المستفادة من هذه القصة.

تهدف هذه الورشة إلى تحفيز وتطوير مهارات الذكاء لدى المشاركين، وذلك عبر استخدام القصة كوسيلة لنقل الحكم والعبر المستفادة. قدمت المدربة رشا أبو العلا خلاصة تجربتها ومعرفتها في هذا المجال، وشاركت الحضور بقصص وتجاربهم الشخصية فيما يتعلق بأدوار الذكاء وأهميتها في حياتهم.

تفاعل المشاركون بشكل فعال خلال الورشة، حيث أبدوا استمتاعهم بالقصة وقدرتها على تشجيع التفكير الإبداعي وتنمية المهارات الذهنية. توصل الحضور إلى عدة دروس مستفادة من القصة، مثل أهمية الذكاء في اتخاذ القرارات، والتحلي بالمرونة في التفكير والتكيف مع التغيرات، وإدارة الوقت بشكل فعال، وتنمية القدرات العقلية والإبداعية.

يأتي تنظيم مثل هذه الفعاليات ضمن جهود إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، وبرئاسة ضياء مكاوي في فرع ثقافة أسيوط، لتقديم فرص تثقيفية وترفيهية للمجتمع في فترة الإجازة الصيفية. تعكس هذه الفعاليات التزام وزارة الثقافة بتنمية المجتمع الثقافي وتعزيز الوعي الثقافي بين الجمهور

قصر ثقافة أسيوط يعقد ورش حكي للأطفال "أهمية الذكاء في اتخاذ القرارات" قصر ثقافة أسيوط يعقد ورش حكي للأطفال "أهمية الذكاء في اتخاذ القرارات" قصر ثقافة أسيوط يعقد ورش حكي للأطفال "أهمية الذكاء في اتخاذ القرارات" قصر ثقافة أسيوط يعقد ورش حكي للأطفال "أهمية الذكاء في اتخاذ القرارات"

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب "القوات اللبنانية" يشدد على ضرورة وجود رئيس في أقرب وقت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع على ضرورة وجود رئيس في أقرب وقت للنهوض بمؤسسات الدولة، ولكن ليس أي رئيس، بل رئيس فعلي يمارس سلطة فعلية، وقادر على اتخاذ القرارات وصاحب رؤية استراتيجية.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع  والمنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس - بلاسخارت (Jeanine Hennis-Plasschaert)، يرافقها من مكتب الشؤون السياسية سيانا أوكونيل ولينا القدوة، في حضور عضو الهيئة التنفيذية النائب السابق ادي ابي اللمع ورئيس جهاز العلاقات الخارجية في الحزب الوزير السابق ريشار قيومجيان.

وتم في خلال اللقاء بحث التطورات السياسية والعسكرية والأمنية التي تشهدها البلاد بشكل سريع ويومي، حيث شدد جعجع على "أن الحل الفعلي والدائم للوضع القائم هو بعودة القرار إلى الدولة اللبنانية وبسط سلطتها وتطبيق القرارات الدولية، لا سيما القرارين 1701 1559 وتمكين مؤسسات الدولة العسكرية والأمنية وعلى رأسها الجيش اللبناني من فرض سيادتها على الأراضي اللبنانية كافة".
وفي موضوع انتخابات رئاسة الجمهورية، شدد جعجع على ضرورة "أن يكون لدينا رئيس في أقرب وقت للنهوض بمؤسسات الدولة، ولكن ليس أي رئيس، بل نريد رئيسا فعليا يمارس سلطة فعلية، وقادرا على اتخاذ القرارات وصاحب رؤية استراتيجية".
كما أثار رئيس القوات أمام المنسقة الخاصة مسألة النزوح الذي تشهده البلاد من بعض المناطق ووجوب إعطاء أولوية قصوى للنازحين اللبنانيين.
ولفت إلى "أن نحو 150ألف نازح سوري قد عادوا فعلا الى سوريا، وهذا يثبت وجود مناطق آمنة في سوريا ويؤكد ما كنا نطالب به بضرورة عودة السوريين الموجودين في لبنان بطريقة غير شرعية الى بلادهم بعد توقف الأعمال الحربية هناك".
وطالب جعجع منظمات الأمم المتحدة ولا سيما المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بتشجيع السوريين الذين ينزحون اليوم من المناطق اللبنانية غير الآمنة وعائلاتهم على العودة الى سوريا حيث الوضع أكثر أمانا واستقرارا لهم". 
وطلب جعجع من المفوضية تحويل المساعدات التي يتلقونها في لبنان عبر تأمينها وتقديمها لهم داخل سوريا.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يؤجل ملف تجديد العقود حتى يناير
  • رئيس حزب "القوات اللبنانية" يشدد على ضرورة وجود رئيس في أقرب وقت
  • ضبط 27000 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • ذي قار تتخذ جملة من القرارات المهمة أبرزها مضاعفة مبالغ إنعاش الأهوار لـ100 مليار
  • سلمى أبوضيف تلجأ للقانون بسبب حملها.. ما القصة؟
  • محافظ أسيوط يؤكد أهمية المتابعة الدورية للقطاعات والمشروعات وسير العمل
  • خبراء الصحة والذكاء الاصطناعي يؤكدون أهمية تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تطوير القطاع الصحي بالمملكة
  • محافظ أسيوط يؤكد على أهمية المتابعة الدورية للقطاعات والمشروعات   
  • محافظ قنا يوجه بتخصيص أراضٍ جديدة لخدمة المواطنين
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يعقد اجتماعاً مع «هيئة التدريس» بكلية الآداب لمتابعة انتظام الدراسة