فرضت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الخميس، عقوبات على 13 شخصًا وكيانًا قالت إنهم على صلة بالترحيل القسري للأطفال الأوكرانيين، فيما تكثف واشنطن الضغط على موسكو بسبب غروها أوكرانيا.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان، إن الولايات المتحدة ستتخذ خطوات لفرض قيود تأِشيرات على 3 إدارات عينتها روسيا لتورطها في انتهاكات لحقوق قصّر أوكرانيين.

أخبار متعلقة أمريكا.. عقوبات على 100 مسؤول في نيكاراجوا لهذا السببالولايات المتحدة: بوسع موسكو إنهاء الحرب بالانسحاب من أوكرانياأمريكا: بوتين لا يعبأ بالأمن الغذائي العالميترحيل الأطفال

تشير تقديرات الحكومة الأوكرانية إلى أن السلطات الروسية رحّلت ما يزيد عن 19500 طفل من منازلهم منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في 2022.

ومن بين الكيانات التي فرضت عليها الوزارة اليوم الخميس عقوبات، معسكر أرتيك التي تقول الوزارة الأمريكية إنه "معسكر صيفي" مملوك للحكومة الروسية ويقع في شبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا.

The Ukrainian people continue to demonstrate extraordinary resilience and resolve 18 months into Putin’s brutal war. “Governments and people around the world–the United States proudly among them–have rallied to Ukraine’s side.” -@SecBlinken pic.twitter.com/kFFm2zrPnb— Department of State (@StateDept) August 24, 2023

وذكرت وزارة الخارجية أن معسكر أرتيك استقبل أطفالا أوكرانيين وُضِعوا في "برامج وطنية للتعليم من جديد" ومُنعوا من العودة إلى والديهم.

كما شملت العقوبات مستشار حاكم منطقة بيلجورود، ومفوض حقوق الأطفال في منطقتي كالوجا وروستوف، ورئيس حكومة جمهورية الشيشان، إلى جانب آخرين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس رويترز واشنطن أوكرانيا عقوبات أمريكية روسيا الترحيل القسري

إقرأ أيضاً:

بعد فيديو مسرب.. أوكرانيا تحقق مقتل أسرى حرب على يد قوات روسية

قال ممثلو الادعاء العام في أوكرانيا، اليوم الجمعة، إنهم فتحوا تحقيقاً في مزاعم مقتل ثلاثة جنود أوكرانيين بعد استسلامهم برصاص القوات الروسية على الجبهة الشرقية بالقرب من بوكروفسك.

وقال مكتب المدعي العام في أوكرانيا على تطبيق تلغرام إن الواقعة حدثت بعدما هاجمت قوات روسية خندقاً يستخدمه الجيش الأوكراني للاحتماء في 27 أغسطس (آب)، وذلك في معرض وصفه لأحدث واقعة بين عشرات الوقائع المماثلة التي تحدثت أوكرانيا عن وقوعها.
وذكر البيان "خرج الجنود من المخبأ المتضرر وجثوا على ركبهم ووضعوا أيديهم خلفه رؤوسهم. وفي هذا الوقت، فتح الروس النار".
وحصلت شبكة (سي.إن.إن) على مقطع فيديو مصور بطائرة مسيرة أوكرانية تظهر فيه عملية الإعدام المفترضة. ويمكن رؤية ثلاثة رجال جاثين على ركبهم في مقطع الفيديو ويسقطون على الأرض في غضون ثوان بعد ما بدا أنه إطلاق للنار.

Russian soldiers killing three Ukrainian soldiers attempt surrender in August, the Pokrovsk direction

Prosecutor General Kostin tells CNN that his office is investigating 28 executions of prisoners since the beginning of the war, in which 62 Ukrainian soldiers have been killed. pic.twitter.com/ZLgWCuTgUJ

— Charlie (@Acuteremod) September 6, 2024 وقال أندريه كوستين المدعي العام الأوكراني على منصة إكس إن كييف تحقق فيما يُقال إنها عمليات إعدام طالت 73 أسيراً أوكرانياً نفذتها قوات روسية.
وينفي الكرملين ارتكاب موسكو جرائم حرب في أوكرانيا، بينما تقول كييف إنها وثقت قرابة 130 ألف جريمة حرب ارتكبتها موسكو منذ بدء الحرب في فبراير (شباط) 2022.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: نبارك نتائج الإنتخابات الرئاسية في الجزائر
  • الخارجية الأمريكية: نبارك النتائج التي خلصت إليها الانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • أوكرانيا تعلن إصابة 10 أشخاص في هجمات روسية بذخائر عنقودية
  • بلد آخر في قلب حرب أوكرانيا.. بحث جار عن شظايا مسيّرة روسية
  • روتانا تعاقب هيفاء وهبي بسبب شيرين عبدالوهاب
  • مقتل شخص وإصابة أكثر من 64 في ضربات روسية على أوكرانيا
  • بعد فيديو مسرب.. أوكرانيا تحقق مقتل أسرى حرب على يد قوات روسية
  • روسيا ستفرض قيودا على وسائل إعلام أمريكية ردا على عقوبات فرضت على قناة "آر تي"
  • أمريكا تفرض عقوبات إضافية على "أسطول الظل"
  • الخارجية الإيرانية: اتهامنا بالتدخل بالانتخابات الأمريكية مرفوض ومتحيز