بوابة الوفد:
2024-07-06@15:53:09 GMT

البنك الزراعى.. و٦٠ مليون مصري

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

ليست من طبيعتى أن أجامل مسئولًا، أو أكون من «بتوع الزفة»، وهنا أتحدث عن شخص له بصمات واضحة ولديه رؤية طموحة للنهوض بالصرح الشامخ الذى يترأسه، إنه الخبير المصرفى علاء فاروق رئيس البنك الزراعى المصرى، الذى يتعامل مع حوالى ٦٠ مليون مواطن فى مصر. 

وفى عالم البنوك النجاح ليس أرقام أرباح تزيد كل سنة. النجاح إحساس بالمسئولية تجاه الوطن، ومساهمة فعالة فى حل مشكلات الناس وتيسير حياتهم.

وكان الخبير المصرفى علاء فاروق قد أكد أن عدد فروع البنك الزراعى المصرى وصل لـ 1150 فرعاً على مستوى الجمهورية، ويقدم خدماته لـ 60 مليون مواطن موجودين فى الريف المصرى، مضيفا أن سياسة البنك تقوم على دعم القطاعات الزراعية بشكل كامل.

وخلال الـ 3 سنوات الماضية ارتفعت محفظة التمويل بالبنك الزراعى إلى 69 مليار جنيه، وتم تخصيص 80% منها لدعم الأنشطة الزراعية المختلفة.

وأشار إلى أن ملف التعثر كان من أصعب الملفات التى واجهها البنك الزراعى، وكانت مديونيات التعثر تبلغ 20.8 مليار جنيه، وتمت مواجهة المشكلة وجدولة هذه المديونيات للفلاحين، وتم إسقاط حوالى 8 مليارات جنيه عن المتعثرين، وجدولة المبلغ المتبقى مع المتعثرين من خلال تقديم تسهيلات لهم بسداد ٢٥ أو ٥٠% وتمت إعادتهم مرة أخرى للقطاع المصرفى، وأن هذه السياسة مكنت البنك من استعادة ١٥ مليار جنيه من المتعثرين بتسهيلات مريحة للعملاء.

ولفت رئيس البنك إلى رفع قيمة تمويل الفلاح على الفدان الواحد لزراعة قصب السكر لـ٢١ ألف جنيه بدلا من ١٠ آلاف، ويتم دعم الرى المطور 23 ألف جنيه للفدان الواحد.

وحول المبادرة الرئاسية لتجميع الألبان، أكد علاء فاروق أنه فى ضوء توجيهات الرئيس السيسى، وضع البنك خطة عاجلة بالتعاون مع وزارة الزراعة والطب البيطرى، وتم بالفعل تنفيذ ٨٤ مركزا لتجميع الألبان، وساهم البنك فى هذه المبادرة بتمويلات بقيمة ١٦٤ مليون جنيه، وأن الخطة الآن تستهدف اختيار سلالات من الماشية عالية الجودة لضر من ٣٠ لـ٣٥ كيلو من الألبان لزيادة الانتاج من الألبان بجودة فائقة لتقديم غذاء صحى وسليم للأطفال وفقا لتوجيهات الرئيس.

كما أن البنك وضع خطة شاملة للتطوير تنفذ على مدار ٥ سنوات، مضى منها ٣ سنوات، بنسبة نجاح ١٠٠%، شملت تطوير الفروع والعنصر البشرى وتدريب ١٠٠٠ موظف فى أكبر المعاهد المصرفية، وأيضا تم التوسع فى إنشاء ماكينات الصراف الآلى والتى بلغت ١٢٥٠ ماكينة، وإنتاج ٤٣ مليون كارت للعملاء، 

مضيفا أن البنك الزراعى، يقدم خدمات عامة ليس للفلاحين فقط، بل لجميع المواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البنوك

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يوقع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2024 - 2025

نشرت الجريدة الرسمية موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون رقم 149 لسنة 2024 باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024 - 2025.

ونصت المادة الأولى من القانون على أن تعتمد الأهداف العامة لإطار خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لعام 2024 - 2025، بزيادة الموارد الكلية مقومة بأسعار السوق الجارية لتصل إلى 21809.4 مليار جنيه، وزيادة الناتج المحلي الإجمالي مقوما بأسعار السوق الجارية ليصل إلى 17285.5 مليار جنيه، بمعدل نمو حقيقي مقوما بالأسعار الثابتة يبلغ 4.2%

ونصت المادة الثانية من القانون على أن يعتمد برنامج شراء الأصول غير المالية الاستخدامات الاستثمارية بخطة عام 2024 - 2025 بمجموع 1987 مليار جنيه، منه 987 مليار جنيه لقطاع الأعمال الخاص والتعاوني، و10000 مليار جنيه للاستثمارات العامة، منها 495.8 مليار جنيه استثمارات الحكومة ويمول عجز الموازنة منها 280 مليار جنيه، 333.5 مليار جنيه للهيئات الاقتصادية، نحو 59.7 مليار جنيه للشركات العامة، 111 مليار جنيه استثمارات مركزية أخرى.

اقرأ أيضاًاقتصاديون بـ«الكويت الوطني»: البنك المركزي يخفض سعر الفائدة 4%

اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 75 مليار جنيه

أبو الفتوح: البنك الأهلي مستمر في طرح شهادات الادخار بعائد 27 و 30%

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي: ضخ 32.5 مليار جنيه للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة
  • غدا.. البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 65 مليار جنيه
  • المركزي المصري: تمويلات للمشروعات المتناهية الصغر بقيمة 87.5 مليار جنيه
  • الدولار اليوم .. أسعار العملات الأجنبية اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • العثور على 5 مليار و 500 مليون ريال بحوزة صاحب صرافة في مارب بعد تفتيش محلاته ومنزله بأوامر البنك المركزي
  • تراجع احتياطي المركزي التركي لأول مرة منذ شهرين
  • الرئيس السيسي يوقع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2024 - 2025
  • البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 140 مليار جنيه
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 75 مليار جنيه
  • قسم المنازعات الخارجية بهيئة قضايا الدولة ينقذ الخزانة العامة من دفع مبلغ يزيد على ثلاثة مليار جنيه مصري