بات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على بعد فوز من إحراز لقبه الثاني بألوان فريقه الجديد إنتر ميامي، وذلك بعد التأهل معه إلى نهائي كأس الولايات المتحدة المفتوحة لكرة القدم بالفوز على سينسيناتي بركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي. وسبق لميسي أن قاد إنتر ميامي السبت الى لقب كأس الرابطتين بالفوز في النهائي على ناشفيل بركلات الترجيح 10-9 بعد تعادلهما 1-1، ليصبح نجم برشلونة الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي سابقا على بعد فوز من لقب ثان بألوان فريقه الجديد.

وتعتبر كأس الولايات المتحدة المفتوحة من أقدم المسابقات الكروية في الولايات المتحدة، إذ انطلقت عام 1914 وهي مشابهة لكأس إنكلترا أو كأس إسبانيا. ويلتقي إنتر ميامي في النهائي المقرر في 27 سبتمبر مع هيوستن دينامو الذي تغلب الأربعاء على ريال سولت لايك 3-1 بعد التمديد (1-1 في الوقت الأصلي). وقبل شهر فقط، كان التأهل إلى نهائي المسابقة في متناول سينسيناتي تماما بما أنه متصدر لترتيب الدوري المحلي «ام ال اس» فيما يقبع إنتر ميامي في المركز الأخير، لكن قدوم ميسي غير وجه الفريق الذي خاض 11 مباراة متتالية في الدوري من دون انتصار. وفي أجواء مناخية حارة جدا في أوهايو، بدا إنتر ميامي في طريقه لهزيمته الأولى منذ قدوم بطل العالم وزميليه السابقين في برشلونة سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا، إذ عانى لمجاراة سينسيناتي ووجد نفسه متخلفا بهدفين نظيفين للأرجنتيني الآخر لوسيانو أكوستا (18) وبراندون فاسكيس (53)، وذلك حتى الدقائق الـ22 الأخيرة من الوقت الأصلي. لكن ميسي قلب الطاولة حين مرر كرتين حاسمتين رائعتين للإكوادوري ليوناردو كامبانا الذي قلص الفارق في الدقيقة 68 ثم خطف التعادل في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، فارضا بذلك شوطين إضافيين. وبدأ ميامي الشوط الإضافي الأول بشكل مثالي بعدما وضعه الفنزويلي جوزيف مارتينيس في المقدمة (93)، لكن سينسيناتي لم يستسلم وأدرك التعادل عبر الياباني يويا كوبو (114). ولجأ الفريقان بعد ذلك إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لميسي ورفاقه بعدما صد الحارس درايك كالندر محاولة نيك هاغلوند، قبل أن يسجل بنجامين كريماشي محاولته، مانحا إنتر ميامي الفوز 5-4.
ميسي لا يفكر بالاعتزال
قال النجم الارجنتيني ليونيل ميسي انه يريد ان يستمتع بكل لحظة من الفترة المتبقية من مسيرته، كاشفا انه لم يحدد موعدا لاعتزاله. وفاز بطل العالم 2022 بلقبه الأول مع ناديه الجديد انتر ميامي على حساب ناشفيل بركلات الترجيح في كأس الرابطتين الأميركية والمكسيكية، مسجلا هدفه العاشر في سبع مباريات منذ انتقاله الى نادي مدينة فلوريدا في نهائي المسابقة. وبات النجم الأرجنتيني على بعد فوز من إحراز لقبه الثاني بألوان فريقه الجديد إنتر ميامي، وذلك بعد التأهل معه الى نهائي كأس الولايات المتحدة المفتوحة في كرة القدم، بالفوز على سينسيناتي بركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي الأربعاء. ووقع ابن الـ36 عاما عقدا لمدة عامين ونصف العام مع انتر ميامي الشهر المنصرم، لكنه قال انه لم يفكر في المرحلة التي تلي انتهاء عقده الحالي. وقال الفائز بالكرة الذهبية سبع مرات في مقابلة مع أبل تي في: «لا أفكر في الاعتزال بعد. بصراحة، أحب اللعب وأستمتع بالتواجد مع الكرة في الملعب والمنافسة والتدريب». وتابع: «لا أعرف كم سألعب أكثر، ولكن سأحاول الاستفادة حتى أتمكن من ذلك، حتى أكون بصحة جيدة وبعد ذلك سأرى. في وقت لاحق سيكون هناك وقت للتفكير والتحليل والاختيار». وقال في المقابلة المسجلة قبل فوز ناديه الجديد بلقبه الأخير السبت الماضي: «الشيء الأكثر أهمية اليوم هو الاستمتاع بما تبقى، مهما كان، قد يكون قليلا أو كثيرا». وأضاف: «أستمتع بكل لحظة، خصوصا وأن هذا لن يعود، وبعد ذلك لا أريد أن أندم على أي شيء». وقال ميسي إن تجربته حتى الآن مع إنتر ميامي جعلته مقتنعا بأنه اتخذ الخطوة الصحيحة بعد انتهاء عقده مع باريس سان جرمان وكرر خيبة أمله عن الفترة التي قضاها في العاصمة الفرنسية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الولایات المتحدة برکلات الترجیح إنتر میامی فوز من

إقرأ أيضاً:

5 لاعبين أهانهم ميسي في مسيرته

يعرف عن النجم ليونيل ميسي اللاعب الحالي لإنتر ميامي الأميركي أنه لاعب هادئ على أرض الملعب مقارنة ببعض اللاعبين الآخرين وخاصة غريمه القديم الأكثر صخبا، البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ورغم أن الأرجنتيني لاعب خجول فقد مر بلحظات غضب نادرة نوعا ما خلال مشواره مع برشلونة أو المنتخب هاجم فيها خصومه من اللاعبين الحاليين والسابقين لدرجة الإهانة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2ميسي يسجل هدفين ويصنع آخر ويقود إنتر ميامي لفوز مثير في الدوري الأميركيlist 2 of 2رونالدو يغيب عن النصر بمواجهة الشرطة العراقي في أبطال آسيا للنخبةend of list وفيما يلي 5 لاعبين أهانهم ميسي داخل الملعب وخارجه:

 

الهولندي فوتر فيغهورست

كانت مباراة ربع نهائي كأس العالم قطر 2022 بين الأرجنتين وهولندا واحدة من أكثر المباريات إثارة على مر التاريخ، فقد كانت المباراة عدوانية بما يكفي لدرجة أنها دفعت إلى إنشاء صفحة خاصة بها على ويكيبيديا بعنوان "معركة لوسيل".

وأثار الهولنديون غضب بعض لاعبي الأرجنتين بتصريحات إعلامية قبل المباراة، منها "ميسي لا يفعل شيئا دون الكرة"، وقال حارس مرمى هولندا أندريس نوبيرت إنه يتخيل نفسه في مواجهة ميسي إذا وصلت المباراة إلى ركلات الترجيح.

مواجهة ووث ويغهورست وميسي في مباراة الأرجنتين وهولندا في ربع نهائي مونديال قطر (غيتي)

وعندما سجل ليو ركلة جزاء في الدقيقة 70 ليجعل النتيجة 2-0 لصالح الأرجنتين، احتفل بوضع يديه على أذنيه أمام مقاعد البدلاء الهولندية والمدرب لويس فان غال.

وفيما كان الأرجنتينيون يفكرون في نصف النهائي، تمكن المهاجم فيغهورست من تقليص الفارق في الدقيقة 83 بضربة رأسية قوية بتمريرة من بيرغويس على الجهة اليمنى.

ومباشرة بعد نهاية المباراة بفوز الأرجنتين بركلات الترجيح، لاحظ ميسي فيغهورست يمر بجانبه فقال له بالإسبانية (?Que miras, bobo) أي "ما الذي تنظر إليه، أيها الغبي؟".

الإسباني سيرجيو راموس

خلال مباراة إياب كأس السوبر الإسباني عام 2017 (التي خسرها برشلونة 2-0 أمام ريال مدريد، وبنتيجة 5-1 في مجموع المباراتين)، حاول ميسي انتزاع الكرة من سيرجيو راموس لتنفيذ ركلة حرة سريعة. وكون راموس لاعبا مشاكسا، أمسك بالكرة ثم رماها في اللحظة الأخيرة فوق رأس البولغا.

صاح ميسي في وجه راموس وأهانه بقوله "هذه الرمية لأجل والدتك".

صاح ميسي في وجه راموس وأهانه في كأس السوبر الإسباني (رويترز) الإنجليزي جيمس ميلنر

في عام 2019، حقق ليفربول ريمونتادا رائعة عندما خسر 3-0 في كامب نو ثم هزم برشلونة 4-0 في أنفيلد وتقدم إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

خلال مباراة الذهاب، بذل لاعبو الريدز قصارى جهدهم للحد من خطورة ميسي من خلال التدخلات القوية من آندي روبرتسون وخاصة جيمس ميلنر بدفعه عدة مرات.

لم يتقبل ميسي ذلك مثلما شرح ميلنر لصحيفة ديلي ميل "لم يكن سعيدا. كان يوجه لي الكثير من الكلام باللغة الإسبانية أثناء دخولي النفق بين شوطي المباراة. كان يناديني بـ"بورو"، وتعني هذه الكلمة "حمار".

                                                   الإنجليزي جيمس ميلنر  (غيتي) الإسباني إيتور كارانكا

في عام 2013، أقيمت مباراة نصف نهائي كأس ملك إسبانيا بين ريال مدريد بقيادة جوزيه مورينيو وبرشلونة بقيادة تيتو فيلانوفا. وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1-1.

صدر عن مساعد مدرب لوس بلانكوس أيتور كارانكا حركة ما أزعجت ليو، لأنه بعد المباراة، أشار إلى كارانكا بأنه "دمية مورينيو". هذا ما قاله خوسيه كاييخون جناح ريال مدريد في ذلك الوقت.

الإسباني إيتور كارانكا (غيتي) الإنجليزي جيمي كاراغر

عندما وقّع ميسي مع باريس سان جيرمان في عام 2021، كان جيمي كاراغر صريحًا في رأيه بأن هذه كانت خطوة سيئة للأرجنتيني، والتي سيكون لها تأثير سلبي على مسيرته.

اتضح أن الفائز بالكرة الذهبية 8 مرات استمع لتصريحات الإنجليزي، ووجه له رسائل مباشرة باللغة الإسبانية وصفه فيها بـ"الحمار".

مقالات مشابهة

  • ميسي يقترب من تحقيق بطولة جديدة.. ويبتعد عن رونالدو
  • بمشاركة ميسي.. إنتر ميامي يتعادل وأتلانتا
  • بمشاركة ميسي.. إنتر ميامي يسقط أمام أتالانتا يونايتد في الدوري الأمريكي
  • إنتر ميامي يتعادل مع أتالانتا يونايتد ويعزز صدارته للدوري الأمريكي
  • إنتر ميامي يعزز الصدارة الأمريكية
  • لجين عمران تزهر بألوان الحب(صور)
  • القنوات الناقلة لمباراة إنتر ميامي وأتالانتا يونايتد في الدوري الأمريكي
  • موعد مباراة إنتر ميامي وأتالانتا يونايتد في الدوري الأمريكي والقنوات الناقلة
  • لاعبون كبار أهانهم ميسي
  • 5 لاعبين أهانهم ميسي في مسيرته